عربي تك
التقنية بعيون رقمية

إيرادات مايركوسوفت..نمو في قطاع السيرفس وهبوط في قطاع الهواتف

أعلنت اليوم مايكروسوفت عن أدائها المالي في الربع الثاني من السنة المالية 2016 ،الذي يعادل الربع الرابع من العام الميلادي 2015، حيث أن الشركة استطاعت أن تحقق 6.3 مليار دولار أرباح صافية من أصل 25.7 مليار دولار إيرادات .

بعد أن شهدت إيرادات قطاع السيرفس انخفاضاً في الربع الماضي، شهد هذا الربع العكس زيادة في إيرادات السيرفس بنسبة 29% لتصل إلى 1.35 مليار دولار ، حيث علقت مايكروسوفت بأن مبيعات أجهزة السيرفس برو 4 والسيرفس بوك ساعدت في زيادة الإيرادات.

وفي نفس الوقت أعلنت مايكروسوفت انخفاض إيرادات قطاع الويندوز فون بنسبة 49%، رغم أن الشركة قامت بإطلاق هاتفين مؤخراً وهما لوميا 950 و950XL ، حيث باعت الشركة فقط 4.5 مليون هاتف لوميا في الربع الماضي ، مقارنة ب 10.5 مليون هاتف لوميا في نفس الفترة من العام الماضي، ليشكل هذا الانخفاض الكبير خطر حادق يهدد مستقبل أجهزة لوميا المستقبلية.

والجدير بالذكر أن ويندوز 10 على الرغم من مرور 6 أشهر على إطلاقه، إلا أنه لم يستطع إنقاذ مبيعات الحواسيب المحمولة التي تستمر بالانخفاض، حيث أثر ذلك سلباً أيضاً على إيرادات قطاع الويندوز الذي شهد أيضاً انخفاض بنسبة 6% في الربع الماضي، ولكن هذا لا يبدو سيئاً للغاية فعلى الأقل يشكل تحسن عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث كانت نسبة الانخفاض في إيرادات قطاع الويندوز آنذاك بنسبة 13%.

إما بالنسبة لقطاع الألعاب، فقد أعلنت مايكروسوفت أن هناك نمو بنسبة 30% في عدد مستخدمي الأكس بوكس لايف ليصل عددهم إلى 48 مليون مستخدم نشط شهرياً، وعلى الرغم من ذلك إلا أن إيرادات قطاع الأكس بوكس شهدت أيضاً انخفاضاً بسبب انخفاض الطلب على أجهزة الأكس بوكس 360 وهذا طبيعي بسبب انتقال رغبة الناس إلى اقتناء الأكس بوكس ون ، ولم تقم الشركة بالكشف عن عدد الأجهزة التي قامت ببيعها خلال الفترة الماضية.

أما بالنسبة لقطاع الخدمات والتطبيقات السحابية في نمو مستمر حيث أن إيرادات الأوفيس 365 شهدت ارتفاع بنسبة 70% ، مع وصول عدد المشتركين إلى 20.6 مليون مشترك في الربع الماضي، وكذلك شهدت منتجات السيرفر والخدمات السحابية ارتفاع بنسبة 10% في الربع الماضي، مع نسبة نمو سنوية سريعة لإيرادات منصة Azure السحابية بنسبة 140% ، مع نسبة نمو 21% في إيرادات إعلانات محرك البحث والفضل يعود إلى ويندوز 10.

المصدر

قد يهمك :   معالجات انتل الجديدة ستدعم ويندوز 10.. فقط

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان