لماذا يجب عليك إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل ليلة بعد الاستخدام؟

لماذا يجب عليك إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل ليلة ؟ المستخدمون بعد كل ليلة من استخدام الكمبيوتر، يتركون جهاز الحاسوب خاملًا وينسون إغلاقه. يمكن أن يؤدي هذا الفعل الذي يتم دون قصد إلى مخاطر مختلفة لأجهزة الكمبيوتر، بما في ذلك خصوصية البيانات وتحسين تجربة الكمبيوتر. في هذه المقالة الجديدة عبر موقع عربي تك، سنرى الأسباب التي تجعل الإغلاق المنتظم وفي الوقت المناسب مهمًا لجهاز الكمبيوتر وكيف يمكننا تحسين أداء أجهزة الكمبيوتر. تابع لتحمي حاسوبك من الأخطاء التي لا ندركها ونقوم بها بدون قصد.

7 أسباب لماذا يجب عليك إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل ليلة

هذه القائمة من الأسباب لربما معروفة لدى الكثير منا، لكن نغمض أعيننا عن القيام بذلك بدون قصد أو بدافع الكسل الذي يسيطر علينا. لكن تابع هذه الأسباب السبعة وستأمن على حاسوبك بشكل دائم.

عند شراء كمبيوتر أو لابتوب جديد

السبب الأول والأهم لإيقاف تشغيل الكمبيوتر الخاص بك كل ليلة هو معرفة ما إذا كان الكمبيوتر الخاص بعلامة تجارية معينة يعمل بشكل جيد أم لا. متفاجئ؟ ومن هنا أخبرك أن لا تتفاجئ. ففترة الضمان هي الوقت المناسب لمعرفة أي عطل في الجهاز. لقد وجد العديد من الشركات المصنعة أن الأجهزة الجديدة لديها معدل فشل أعلى من الأجهزة القديمة. ومع ذلك، عندما يبدأ الكمبيوتر في التقدم في العمر ويصبح فترة استخدامه أكبر، يزداد هذا المعدل مرة أخرى. حيث يؤدي إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر وإعادة تشغيله إلى الضغط عليه، وهذا يساعد في فهم ما إذا كان هناك عطل في الأجهزة. عندما يتم كل هذا خلال فترة الضمان، فأنت بأمان ويمكنك بسهولة الحصول على بديل لهذا الجهاز.

عندما تريد إطالة عمر البطارية

عمر بطارية الكمبيوتر المحمول ينفد مع الاستخدام. لكن عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول، تتوقف البطارية عن النفاد ويزداد عمر البطارية. وفقًا لتقرير الفنيين، ينخفض ​​عمر البطارية بعد 330 دورة شحن. ولهذا يمنع الإغلاق المناسب للحاسوب الاستخدام الزائد ويزيد من عمر البطارية. ولهذا أنصحك أن تقوم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر في كل وقت انتهيت من استخدامه فعلًا. فلا تتركه في الليل متصل بالشاحن بل وحتى يعمل أيضًا وتذهب إلى النوم.

ضمان عدم ارتفاع درجة حرارة اللابتوب

ضمان عدم ارتفاع درجة حرارة اللابتوب

تسخن أجهزة الكمبيوتر المحمول أثناء العمل على البرامج الثقيلة مما قد يؤدي إلى تلف الأجهزة. في بعض الأحيان، لا يتم التحكم في هذه الحرارة حتى بواسطة المروحة وتؤدي إلى مشكلات ارتفاع درجة الحرارة التي تتسبب في تلف الأجهزة. لإيقاف هذه المشكلة، من المهم إيقاف تشغيل الكمبيوتر مما يمنع ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول. فبعض التطبيقات والبرامج الثقيلة اذا تركتها تعمل في الليل ولم تغلق الحاسوب فلربما تجد أن الحرارة الزائدة أدت إلى توقف المروحة وتلف الجهاز بشكل عام. لربما لا تظهر هذه المشكلة من أول مرة لكن بعد تكرار هذا الأمر فنسبة الخطورة ستزداد.

يضمن زيادة أداء الحاسوب

بشكل عام، يترك المستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم قيد التشغيل في الليل للعمل في وقت متأخر من الليل ثم ينسون إغلاقها. تتسبب هذه العادة غير المعتادة المتمثلة في ترك الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل في حدوث مشكلة في الأداء في الكمبيوتر المحمول وإبطائه. يحدث هذا التباطؤ بسبب بعض الملفات المجزأة التي تحتاج المزيد من قوة المعالجة أو البرامج التي تستهلك الذاكرة. ولهذا إيقاف تشغيل الكمبيوتر يوقف كافة البرامج ويمنعها من التعطل.

عندما تريد توفير المال

يستهلك الكمبيوتر المحمول حوالي 300 كيلو واط في الساعة / سنة تقريبًا مما سيكلفك 35 دولارًا سنويًا تقريبًا، ويستهلك الكمبيوتر 199 واط في الساعة في المتوسط ​​لمدة ثماني ساعات عمل يوميًا. فإذا قمنا بحساب هذا المبلغ، فسيكون الاستهلاك سنويًا حوالي 600 كيلو واط في الساعة تقريبًا مما سيكلفك 75 دولارًا تقريبًا سنويًا. يمكننا توفير هذا المبلغ عن طريق تحديد وقت محدد لعملنا ثم إيقاف تشغيل الكمبيوتر. سيؤدي ذلك إلى أداء جيد للكمبيوتر وأيضًا توفير المال على الكهرباء.

عندما تريد حماية الخصوصية

سبب آخر لإغلاق جهاز الكمبيوتر هو حماية بياناتك القيمة من الهجمات الإلكترونية. بشكل عام، ينشط جميع المهاجمين عبر الإنترنت في الليل ويحاولون غزو جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما يكون في حالة خمول. في حالة إيقاف تشغيل الكمبيوتر، تكون البيانات محمية ولن تفقد أي معلومات حساسة.

عندما ترغب في زيادة الإنتاجية

إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل ليلة

تزداد إنتاجية الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول عند إيقاف تشغيل الجهاز. فعندما تغلق جهاز كمبيوتر، يتم إغلاق جميع علامات التبويب المفتوحة والبرامج قيد التشغيل ويتم تحسين تجربة الكمبيوتر وانتاجيته في المرة القادمة التي تقوم بها بتشغيل الكمبيوتر. حيث يعد إيقاف تشغيل الكمبيوتر مفيدًا أيضًا في إزالة مشكلات مثل المعالجة البطيئة والتأخير في الأداء والتصفح البطيء وما إلى ذلك. ولهذا يجب عليك إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل ليلة.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.