إذا كنت ترغب في زيادة إنتاجيتك، فسارع لتثبيت تطبيقات حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي

في هذا المقال، سنناقش بعض تطبيقات حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي للحد من استخدام هذه الخدمات. الآن قد تتساءل لماذا نحتاج إلى تطبيقات للحد من استخدام خدمات التواصل الاجتماعي. فدعنا نخبرك أن إدمان وسائل التواصل الاجتماعي هو أحد المشاكل الخطيرة في العصر الحديث. تمامًا مثل أي عقار أو مادة، أصبح الناس أيضًا مدمنين بشدة على تطبيقات الوسائل الاجتماعي. لقد نسى الناس أن يعيشوا اللحظة لأنهم يشاركون دائمًا في استكشاف موجز حساباتهم على السوشل ميديا.

هذه المشكلة تزداد خطورة حتى أنها تؤثر على حياة العمل والناس بشكل عام. في معظم الأحيان، يفشل مدمنو وسائل التواصل الاجتماعي في الوفاء بالمواعيد النهائية، وكلما بدأوا العمل، ينتهي بهم الأمر بفحص هواتفهم الذكية كل بضع دقائق. ولهذا السبب نحتاج إلى تثبيت تطبيقات حظر الوسائط الاجتماعية في هواتفنا الذكية.

إذا كنت ترغب في زيادة إنتاجيتك، فسارع لتثبيت تطبيقات حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي

هذه القائمة من التطبيقات ستضمن لك إنتاجية عالية بعيدًا عن تطبيقات وخدمات السوشل ميديا بشكل عام. فكل موقع أو تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي سيتم حظرها عنك. وبهذا لن يتم تشتيتك على الإطلاق.

تطبيق AppBlock

تطبيق AppBlock

عندما نتحدث عن بعض أفضل التطبيقات للحد من استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، فإن أول تطبيق يتبادر إلى أذهاننا هو تطبيق  AppBlockالتطبيق لديه الكثير ليقدمه. يساعدك على الاستمرار في التركيز لفترة معينة عن طريق حظر التطبيقات والمواقع التي تشتت الانتباه. يمكن استخدامه كأداة حظر تطبيقات وجهاز ضبط وقت للتركيز على زيادة الإنتاجية. العيب الرئيسي الوحيد لهذا التطبيق هو أنه متاح فقط لهواتف Android. على الرغم من ذلك، يمكن لمستخدمي الأندرويد الاستمتاع بالمزايا الكثيرة لهذا التطبيق. بغض النظر عما إذا كان لديك رقم تعريف شخصي أو كلمة مرور أو نقش أو بصمة على الهاتف، يتيح لك تطبيق إزالة شاشة القفل هذا إزالتها جميعًا. علاوة على ذلك، مع هذا التطبيق يمكنك أيضًا استرداد البيانات دون عناء.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق OFFTIME

تطبيق OFFTIME

هنا يأتي تطبيق مشهور آخر من تطبيقات حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي وهو تطبيق OFFTIME. حيث يتيح لك OFFTIME حظر تطبيقات السوشل ميديا وألعاب الجوال وحتى الرسائل النصية أيضًا. يمكنك حتى الحد من استخدام وقت الشاشة الخاص بك مع هذا التطبيق. كما ويعرض التطبيق تحليلاً مفصلاً لاستخدام هاتفك ويظهر مقدار الوقت الذي قضيته في تطبيق معين.  كما يسمح لك بإضافة وقت الاستراحة في جدولك. بحيث يمكنك الحصول على فترات راحة قصيرة متكررة. كذلك، يسجل التطبيق إحصائياتك اليومية والأسبوعية والشهرية. يستحق هذا التطبيق أن يتواجد في هاتفك حقًا.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Focus Me

تطبيق Focus Me

مثل التطبيقات الأخرى في القائمة، يتيح لك تطبيق Focus Meأيضًا حظر المواقع والتطبيقات التي تشتت الانتباه أثناء عملك. يساعدك في التركيز عن طريق حظر العديد من التطبيقات والمواقع لفترة زمنية معينة. إلى جانب ذلك، يعد هذا تطبيقًا متعدد الأنظمة الأساسية. حيث يمكنك استخدامه في نظام Windows أيضًا. كما يمكنك تحديد وقت استخدام التطبيقات والمواقع. ويسمح  لك تطبيق حظر تطبيقات التوصل الاجتماعي هذا أيضًا بالحد من الحد الأقصى لتشغيل التطبيقات يوميًا. كما  أنه يوفر لك فترات راحة حتى تتمكن من الراحة. كذلك يتيح  لك برنامج Focus Me اختيار الحد الأقصى لوقت الاستخدام لكل عملية تشغيل للتطبيقات أيضًا.

تحميل التطبيق للأندرويد

اقرأ أيضًا: طريقة حظر التغريدات التي تضم كلمات غير لائقة في تطبيق توتير

تطبيق SelfControl

اذا  كنت من مستخدمي نظامMac فهذا التطبيق مناسب لك. تطبيقSelfControl هو تطبيق مجاني لنظام التشغيل Macيمكنك منع نفسك من التشتت أثناء العمل على جهاز Mac الخاص بك. لا يحظر التطبيق التطبيقات التي تشتت الانتباه فحسب، بل يمتلك أيضًا العديد من الميزات الأخرى. حيث يقوم التطبيق بحظر مواقع الويب التي تشتت انتباهك وحتى خوادم البريد الإلكتروني أيضًا للحفاظ على تركيزك. وايضًا يمكنك  تحديد الموقع الذي تريد حظره من خلال التطبيق مباشرة.

تحميل لأجهزة الماك

تطبيق Freedom

تطبيق Freedom

هنا يأتي أحد أفضل التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية التي يمكن أن تحد من استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي. يمنعك تطبيق Freedom من إدمان وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يعمل بواحدة من أكثر الطرق الفريدة لمعالجة الاستخدام المفرط لتطبيقات التواصل الاجتماعي. فإلى جانب تطبيقات السوشل ميديا، فإنه يحظر أيضًا العديد من مواقع الويب التي تشتت الانتباه مثل youtube وغيرها من المواقع الأخرى. يستخدم تطبيق  Freedom VPN لإيقاف تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تعرض المحتوى الجديد. كما ويمكنك حتى حظر الإنترنت بمساعدة هذا التطبيق عن بعض التطبيقات المثبتة في جهازك.

تحميل التطبيق

تطبيق Flipd

تطبيق Flipd

تطبيق Flipd مخصص للأشخاص الذين يتشتت انتباههم بسهولة. إنه يخفي التطبيقات التي يمكن أن تشتت انتباهك ويسمح لك بالتركيز على عملك خلال فترة معينة. التطبيق صارم تمامًا لأنه بمجرد إخفاء التطبيقات، فلن يعودوا لفترة معينة حتى تنقضي تلك الفترة. وإلى جانب وقت الاستخدام، فإنه يتتبع أيضًا الوقت الذي لم تستخدم فيه التطبيق. هذا يمكن أن يحفزك على استخدام هاتفك بشكل أقل من قبل وتتخلص من إدمان الهاتف. كما  ويتيح  لك تطبيق Flipd ضبط التذكيرات مسبقًا حتى لا يتشتت انتباهك. التطبيق سهل في الاستخدام ويستحق أن يتواجد في هاتفك حقًا.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.