أخبار الموبايلات

إختراق الواتس آب 2018 – طرق جديدة لإختراق واتس آب إحذر منها !

كان في السابق إختراق تطبيق واتس آب أكثر صعوبة و أقل إنتشارا بخلاف الحسابات الأخرى مثل البريد الإلكتروني أو حسابات مواقع التواصل الإجتماعي، و السبب أن واتس آب مرتبط بشريحة إتصالك لا بريدك الإلكتروني، لكن هذا الأاامر قد عفى عنه الزمن الآن. في الفترة الأخيرة إنتشر إختراق الواتس آب بوثيرة عالية و المصيبة إن صح التعبير أن عملية إستعادة الحساب بعد إختراقه و سرقته عملية صعبة حتى لو راسلت الدعم الفني للتطبيق حيث تنتظر فترة طويلة و ربما لا تحصل على إستجابة.

كيف يحدث الإختراق؟

السؤال الآن، كيف يحدث الإختراق؟ الطريقة المنتشرة هذه الأيام هي إستقبالك لرسالة مصحوبة برابط، ثم بعد ذلك يجد المستخدم نفسه قد فقد حسابه بسبب كتابته لرمز تفعيل أو تعبئة بيانات أو حتى دون ذلك، فالضغط على الرابط و التماشي معه يجعل حسابك يتفاعل لدى المحتالين و يحدث في بعض الأحيان ن تفقد حسابك فقط عبر الضغط على الرابط. طبعا المخترقون في هذه الحالة و بعد إختراقهم لحساب ما، يطلبون من صاحبه مالا مقابل إسترجاعه و ذلك ما حدث مع مجموعة من الأشخاص العرب.

إذا ما عليك أن تفعل!

أولا : التجاهل

لا تتجاوب مع أي رسالة تحتوي على رابط مجهول، و لا تفتح رابط من أحد إلا إذا كان من صديق موثوق، أنظر إلى شكل الرابط، طبيعة كلماته، كيف يبدأ و ينتهي، فمثلا هناك فرق بين رابط واضح كـ youtube.com و رابط غامض فعليك التمعن و لابأس لو سألته من باب الحرص.

ثانيا : التحقق بخطوتين

و هي ميزة مفيدة جدا أضافها تطبيق واتس آب بحث لا يتسطيع أحد الدخول إلى الحساب إلا بعد تركيب رقم من 6 أرقام بتم إرساله إلى رقم هاتفك الذي وضعته من أجل هذه الميزة، و كذلك يتم ربط حسابك بالبريد الإلكتروني الخاص بك.

ثالثا : سرعة التصرف

في حال وقت ضحية إختراق قم بحذف التطبيق من جهازك و تحميله من المتجر مجددا، ثم أدخل إليه مع طلب رمز التفعيل ليصلك برسالة و إذا لم يحدث ذلك قم بطلب التفعيل عن طريق الإتصال، لكن ربما تطلب التفعيل و لا تحدث إستجابة ثم يتم وقف الطلب لمدة ساعتين قبل المحاولة مرة أخرى.

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد