أي الهواتف هو الانسب لك ؟

حقيقة وبالتجربة العملية والدروس المستقاة من واقع الحياة, يمكن الجزم بأن شراء هاتف عالي المواصفات ومن الفئة العليا هو درب من دروب التسرع وعدم التقدير للجهد والتعب والعرق الذي جاء به هذا المال ودون رؤية لما ستؤول له صناعة الهواتف المتسارعة ليصبح معه هذا الهاتف الجديد .. قديم .. بعد مرور بضع شهور وليصبح التخلص منه لغايات مواكبة جديد هذه التقنيات, يصبح عبئا وتسجل معه خسارة تفوق مانسبته 70% من قيمة الجهاز الاصلية .

شارك بالنشر على مواقع التواصل

نحن هنا لانتحدث عن اجهزة ايفون التي تعمل على هذه الصناعة بعقلانية بعكس سامسونج وهواوي التي تتحفنا كل اسبوع بهاتف جديد !! ولانتحدث عن الفئة المتوسطة من هواتف هذه الشركات, بل اكثر مايزعج في هذا الموضوع هو هواتف الفئة العليا, التي سرعان مايتم حرق جديد هواتفها بهاتف اخر جديد في غضون فترات متقاربة جدا لايهنأ معها المستخدم بهاتفه الذي يظنه احد الهواتف وارقاها.

فمن قام بشراء هاتف جالكسي اس8 منذ عام بسعر 900 دولار يدرك الان انهاتفه بات قديما وتصميمه لم يعد بذك التصميم الحديث في ظل غياب النوتش وان شاء بيعه لن يحصد من هذه الـ 900 دولار سوى 250 على ابعد تقدير. فهناك اس9 و اس10. هاتفه الذي لم يمضي عليه عام ونصف تقريبا بات قديما والمواصفات التي جاء بها بات يحملها هاتف من الفئة المتوسطة !

اما من يملك هاتف ايفون اكس ورغم سعره المرتفع , فانه يشعر بانه يملك تحفة ستدوم لـ 5 سنوات على الاقل لن ينافسه فيه احد, حيث لاتعمل ايفون على حرق منتجاتها كل شهر !

هل تصدق انه عند عرض جهاز اس8 للبيع لدى محال الموبايلات لم نجد له مشتري بحجة “غير مرغوب” !!

يقينا الهاتف الانسب لك هو الهاتف الذي يعمل بمواصفات تواكب العصر من حيث جودة التصوير وسعة التخزين والسعر المقبول المنخفض, ليتسنى لك بيعه في اي وقت لاحق دون ندم على حجم الخسارة الكبيرة مقارنة بهواتف الفئة العليا التي تخسر اكثر من 70% من قيمتها.

الفئة المتوسط بما لايزيد سعر الهاتف عن 300 دولار

مع هواتف الفئة المتوسطة ستتمكن من التجديد في اي وقت بعكس الهواتف المرتفعة التي طالما كانت محل مراجعة وتقييم من اليوتيوبرز للترويج لها.

ونذكر هنا بأن اليوتيوبرو يعملون عادة على الخروج بنتائج ايجابية ان كان هناك دعم من الشركة المصنعة للهاتف محل التقييم, لكن في حال غياب هذا الدعم تجدهم يطلقون الرصاص على الهاتف ليخبروك انه هش وغير متين ولايتحمل ومعاب !

الجميع يسعى للوصول الى جيبك بأي شكل من الاشكال.

Advertisement

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Let'sGo يقول

    هذا يعني أن أبل لا تطور هواتفها !!!؟؟؟..

    1. Eisa Musallam يقول

      كل عام مرة واحدة

التعليقات مغلقة.