أول الأشياء التي يجب أن تفعلها عند شراء هاتف أندرويد جديد

في ما يلي بعض الأشياء الأولى التي يجب على كل مالك Android فعلها بهاتفه عند إخراجه من العلبة. ستضمن هذه النصائح الصغيرة أنك تحصل على أقصى استفادة من جهازك من اليوم الأول.

  • تحقق من جهازك

راجع جميع عبوات هاتفك واستعرض كل شيء. مراجعة أي معلومات مثل الضمان، وتحيط علما بأي إضافات. تأتي معظم هواتف Android مزودة بأداة بطاقة SIM، لذا تأكد من عدم إزعاجك في حال رغبتك في تثبيت بطاقة SIM جديدة. ربما كنت قد حصلت على شاحن وربما مجموعة رائعة من earbuds.

  • الإعداد المسبق لتنزيل البيانات

قم بتوصيل الهاتف للحصول على شحن كامل للبطارية. ستستمع بهاتفك الجديد في الساعتين التاليتين.

قد تحتاج أيضًا إلى الاتصال بشبكة لاسلكية في حالة توفرها. ليس لدينا جميعًا خدمة الإنترنت من الهاتف بشكل غير محدودة، ومن المؤكد أنك ستنزل الكثير من التحميلات في اليوم الأول باستخدام هاتفك. قد لا يكون من الجيد البدء في تناول الحد الشهري للتحميل على الفور.

  • تسجيل الدخول إلى Google والسماح بكل الخواص

عند تشغيل جهازك للمرة الأولى، سيرشدك دليل تجول خلال عملية الإعداد. سيختلف ذلك قليلاً من هاتف إلى آخر ولكن أحد الأشياء الأولى التي يطلب منك القيام بها هو تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

يمكنك تخطي هذه الخطوة إذا كنت تريد ذلك، ولكن لا نوصي بها بشدة  حيث يتصل تسجيل الدخول إلى Google بجهازك مع الكثير من الخدمات الأخرى، وهي الخطوة الأولى نحو تخصيص وتشغيل هاتفك. سيعمل تنشيط هذا الحساب على إعداد قائمة البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال الخاصة بك تلقائيًا ، وسيقوم بإعداد هاتفك لمزامنة هويتك عبر الأجهزة. مطلوب أيضًا لفتح متجر جوجل Play.

إذا كنت تمتلك جهاز Android من قبل، فأنت على وشك مشاهدة بعض الأمور التي سوف تُبهرك حيث أن بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في Google، سيتصل هاتفك مع متجر Google Play وسيحاول تنزيل جميع تطبيقاتك القديمة. قبل أن تغلق عينيك، سوف يتحول جهازك الجديد هذا إلى إصدار أسرع وأكثر أناقة من هاتفك القديم.

  • تعطيل bloatware

من المحتمل أن يكون هاتفك مزودًا بعدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا من قِبل الشركة المصنِّعة أو شركة الجوّال التي لم تطلبها ولا يمكنك التخلص منها (ما لم تقرر عمل روت). تشغل هذه التطبيقات مساحة ويمكنها إبطاء هاتفك. لزيادة إمكانيات هاتفك، قد تحتاج إلى التخلص من هذه الأشياء.

بعد تشغيل هاتفك، انتقل إلى قائمة التطبيقات في الإعدادات وحدد أي تطبيقات تم تحميلها مسبقًا على هاتفك. قد لا تتمكن من إلغاء تثبيتها، ولكن يمكنك تعطيلها وإزالة أي تحديثات، والتي ستحافظ على المساحة التي تشغلها إلى الحد الأدنى. يعني تعطيل أحد التطبيقات أيضًا أنك لن تشاهده في درج التطبيق بعد الآن.

مُلاحظة: إذا كان هذا هو أول استخدام لك بخصوص هواتف الأندرويد فإنك من المُرجح أنك تُريد التأكد من أنك لن تحتاج هذه التطبيقات فننصحك بأخذ مدة من الوقت حتي تتأكد من ذلك وتتأكد من وجود أو عدم وجود بدائل أقوى في متجر التطبيقات جوجل بلاي.

عند الانتقال إلى الإعدادات الأولى لجهازك، قد يطلب منك التسجيل للحصول على حماية إضافية للبرامج الضارة أو خدمات إضافية أخرى. لا تتردد في تخطي هذه العروض حيث لا ينبغي عليك في الواقع التسجيل في أي شيء يتجاوز حسابك في Google أثناء الإعدادات.

يمكنك إعداد مساحتك والحصول على بعض التطبيقات الجديدة أيضًا

لا يعني مجرد تثبيت هاتفك لجميع تطبيقاتك القديمة أنه يجب عليك مواصلة تنفيذ المهام بنفس الطريقة. يعد الحصول على جهاز جديد فرصة ممتازة لركل بعض العادات السيئة والبدء في اتخاذ قرارات أفضل بشأن التطبيقات الأفضل أو على الأقل بعض القرارات حول استخدام التطبيقات الأفضل.

انتقل إلى متجر Play وتحقق من بدائل لبعض التطبيقات التي تستخدمها. يمكنك أيضًا تجربة مشغل مختلف أو تنزيل بعض الألعاب الجديدة أو اختيار مشغل موسيقى جديد. إذا لم تكن من كبار المعجبين بلوحة المفاتيح التي تم تثبيتها على جهازك، فيمكنك التقاط واحدة جديدة مثل Swiftkey أو Chrooma أو Minuum. هذه تولي اهتماما لعادات الكتابة الخاصة بك وتجعل الرسائل النصية أنيقة.

من المهم أيضًا أن تتذكر أنك ستظل بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى Facebook و WhatsApp و Netflix وأي خدمات أخرى لديك.

بمجرد تثبيت جميع التطبيقات، يمكنك البدء في تخصيص الجهاز حسب رغبتك. يمكنك تعيين خلفيات ونغمات جديدة، بالإضافة إلى تخصيص الشاشة الرئيسية باستخدام اختصارات التطبيقات والأدوات. لا تنسَ تنظيم التبديل السريع في لوحة الإشعارات وضبط سطوع الشاشة وتمكين الإيماءات بالإضافة إلى الميزات المفيدة الأخرى التي قد يعرضها جهازك.

  • في ما يلي بعض أفضل المصادر للعثور على بعض من أفضل التطبيقات والألعاب والخدمات لجهازك الجديد:

أفضل ألعاب أندرويد و آيفون لشهر أكتوبر 2018

أفضل تطبيقات أندرويد وآيفون لشهر نوفمبر 2018

أفضل التطبيقات البديلة للوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك قم بتجربتها الأن واستبدل اللوحة التقليدية

أفضل التطبيقات لتعلم الانجليزية على هواتف الأندرويد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.