أهم 5 مزايا في تطبيق المراسلة الفوري سيجنال Signal

مزايا في تطبيق المراسلة الفوري سيجنال ، انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الإشكاليات التي تتعلق بتطبيق المراسلة من شركة فيس بوك Whatsapp. حيث قامت الشركة في تحديثها الجديد بعرض بعض من الشروط التي اعتبرها المستخدمون بأنها انتهاك لشروط الخصوصية المتعلقة بهم. وهذا بأنه يجب عليهم الموافقة على مشاركة معلوماتهم مع تطبيق فيس بوك من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق. وهذا يعتبر انتهاك صارخ لخصوصية المستخدمين وأمانهم. ولهذا لجأ الكثير من مستخدمي واتس آب إلى تطبيق سيجنال Signal، والذي يعتبر أقوى تطبيقات المراسلة على مستوى العالم وأفضلها تشفيرًا وحفظًا لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم. ولهذا في هذا الموضوع سنتعرف على أهم 5 مزايا في تطبيق المراسلة الفوري سيجنال Signal.

أهم 5 مزايا في تطبيق المراسلة الفوري سيجنال Signal

هذه المزايا الخمسة ستكون كافة من أجل التغيير إلى تطبيق سيجنال. وهذا بدلًا من استخدام تطبيق واتس آب الشهير، من أجل حماية أكبر وخصوصية أفضل.

منع أخذ لقطة شاشة للمحادثات

منع أخذ لقطة شاشة للمحادثات

واحدة من أهم المزايا التي يجب أن تكون على يقين أنها مفيدة جدًا لك في حال كنت من الأشخاص الذين يتواصلون باستمرار تطبيقات المراسلة الفورية، هي ميزة حجب أخذ لقطة الشاشة Screenshot. حيث هناك خيار يسمح لك في التطبيق بأن تقوم بمنع المستخدمين من أن يقوموا بأخذ لقطة شاشة للمحادثة بينكم. وهذا ما لا نجده في تطبيق واتس آب الشهير أو أي تطبيق مراسلة آخر. وبهذا فإن تطبيق Signal يقدم هذه الميزة بحيث لا يمكن لأي شخص جمع المعلومات عنك عبر لقطات الشاشة دون موافقتك. ولتمكين الميزة، انقر فوق النقاط الثلاث، وحدد خيار الإعدادات. ففي قائمة الإعدادات، انقر فوق “الخصوصية”، وقم بتمكين ميزة “أمان الشاشة”.

إمكانية عمل ضبابية وتشويش للوجوه

إمكانية عمل ضبابية وتشويش للوجوه

Advertisements

في البداية، سبق وأن تحدثنا عن هذه الميزة في تطبيق سيجنال بشكل منفصل. حيث يمكن للمستخدمين من خلال تطبيق signal أن يقوموا بتشويش وجوه الأشخاص في الصور وذلك من أجل حفظ خصوصية المستخدمين في تكل الصور والأشخاص غير المعنين. هذه الميزة تقتصر فقط على تطبيق سيجنال بالتحديد ولا يوجد تطبيق سواه يقوم بهذا الأمر بالتحديد دون غيره. وهذا ما لا نجده حقًا في تطبيق واتس آب أو أي تطبيق مراسلة آخر. فالخصوصية في تطبيق Signal هي عالية جدًا وتكون مناسبة للمستخدمين المهتمين بالأمان والخصوصية.

اقرأ أيضًا: تطبيق Signal لمحادثات أكثر خصوصية وأمان | يدعم خاصية تضبّيب الوجوه

ميزة إخفاء الرسائل وتدميرها

ميزة إخفاء الرسائل وتدميرها

تعد الرسائل المختفية أو رسائل التدمير الذاتي هي أمرًا ضروريًا لجميع تطبيقات المراسلة الخاصة والآمنة. يحتوي  تطبيق Signal أيضًا على ميزة إخفاء الرسائل وتدميرها، مما يجعل الرسالة تختفي بعد أن يقرأها المستلم. ولإرسال رسائل مختفية ذاتيًا، افتح أي محادثة داخل التطبيق واضغط على أيقونة النقاط الثلاث. من القائمة التي ستظهر لك قم بتحديد خيار إخفاء الرسائل أو Disappearing Messages، ومن ثم قم بضبط الوقت لهذه الرسائل بالشكل الذي ترغب به.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل ميزة الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب Disappearing Messages

قفل شاشة التطبيق

قفل شاشة التطبيق مزايا في تطبيق المراسلة الفوري سيجنال

لا ننكر أن هذه الميزة تتوفر في الكثير من التطبيقات، وليست هي بميزة جديدة تختلف عن باقي مزايا التطبيقات الأخرى كواتس آب وتليجرام وغيرها من تطبيقات المراسلة الفورية. يمكن لكم أيضًا من خلال تطبيق سيجنال أن تقوموا بضبط قفل للشاشة، وهذا إما من خلال بصمة الأصبع أو من خلال رقم سري. وهذا من أجل حفظ الخصوصية بشكل أكبر في التطبيق ومنع المستخدمين من الوصول إلى محادثاتكم بدون علمكم. ومن أجل إعداد قفل شاشة في تطبيق Signal، توجه إلى قائمة الإعدادات ومن ثم الخصوصية وبعدها قم بتفعيل خيار قفل الشاشة وهذا حسب قفل الشاشة الذي تمتلكه للهاتف.

ارسال صورة يتم تدميرها ذاتيًا بمجرد مشاهدتها من المستخدم

ارسال صورة يتم تدميرها ذاتيًا بمجرد مشاهدتها من المستخدم مزايا في تطبيق المراسلة الفوري سيجنال

يحتوي تطبيق Signal Private Messenger على ميزة فريدة تتيح لك إرسال الصور التي يمكن مشاهدتها مرة واحدة فقط. فبمجرد مشاهدة الصورة التي قمت بإرسالها، ستختفي هذه الصورة لدى كلا الطرفين بدون استثناء. ولهذا، ما عليك سوى فتح الصورة والنقر على رمز التكرار الموجود في الجزء السفلي لاستخدام هذه الميزة. فقط اضغط على هذا الرمز لعرض الصورة مرة واحدة X1. في النهاية، وبمجرد الانتهاء من ذلك، أرسل الصورة على المحادثة التي تريد، وسيتم حذفها تلقائيًا بعد عرضها مرة واحدة لجهة الاتصال تلك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق SIGNAL

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق SIGNAL

Advertisements

إقرأ أيضًا
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.