عربي تك
التقنية بعيون رقمية

ألفا تريد Alfa Trade : طريقة إدارة التحليل الأساسي الفعال في سوق الفوركس

غالباً ما يجعل القرار بالتداول في سوق الفوركس الناس يتصدون للموضوع – كيفية تداولها؟ هل ستقوم فقط بالاقتحام العشوائي لمركز إذا رأيت ارتفاعاً كبيراً في سعر زوج عملة؟ هل من المحتمل أن تنوع محفظتك الاستثمارية، وفتح مراكز في مختلف أزواج العملات الرئيسية، وغير المألوفة لإدارة المخاطر؟ يمثل وجود استراتيجية موجزة بشكل واضح الحد الأدنى من المتطلبات لتداول أي سوق مالي، ناهيك عن سوق متقلب كسوق الفوركس.

ما سبب إجراء التحليل الأساسي؟

بينما زود مئات الأفراد الاستراتيجيات التي تنفذها صناديق التغطية، وينفذها مستثمرون أفراد مهنيون، والغالبية العظمى من متوسط جو تريد، انقسمت استراتيجيات التداول إلى فئتين أساسيتين – الفنية والأساسية. على الرغم من أن تداول حركة السعر يجمع بين المؤشرات الفنية والأساسية على مدار السنوات كما يقول البعض، فقد أصبحت كذلك طريقة مقبولة بشكل كبير داخل المجتمع.

يقدم التحليل الفني جانب الأعداد للعملة المعدنية. تضمن الفكرة أن المتداول بإمكانه توقع حركة السعر المستقبلية بناءً على المعلومات التاريخية، مثل المتوسطات المتحركة، والأسهم اليومية التي تجاوزت أعلى سعر، وتخطت أقل سعر، ومستويات فيبوناتشي. في الواقع، ستجد الغالبية العظمى من المؤشرات الفنية مكونة مسبقاً في منصة تداول السمسار، مثل ألفا تريد، واستخدمت تلك المباعة من خلال مواقع الطرف الثالث هذه البيانات لحساب حركة السعر المستقبلي.

ومن الناحية الأخرى، يفحص التحليل الأساسي دخل الاقتصاد وإنتاجه. كما يفحص حجم العرض والطلب العالميين اللاتي قد يدفع نقصهما أو زيادتهما أسعار العملات إلى الانخفاض أو الارتفاع بشكل حاد. يأخذ التحليل الأساسي في الاعتبار أوجه قوى الاقتصاد الكلي، والاقتصاد الجزئي التي تقود كلاً من المنتج والمستهلك آملين اتخاذهم مركز الجانب الصحيح من الاتجاه.

بينما لكلا الطريقتين أوجه قوتها وضعفها الخاصة بها، يتجه التحليل الأساسي لأن يكون النهج الأكثر قبولاً حيث أنها قد استخدمت على مدار العقود. ويعتبره كذلك الكثيرون العامل المحرك الأكثر استقراراً للربحية على المدى الطويل بالمقارنة بالتحليل الفني الذي لم ينشأ إلا بعد بدء عصر التكنولوجيا بفترة قليلة. ومع ذلك، إذا كنت تطلع لأن تصبح متداول فوركس شامل، سيتعين عليك فهم إمكانيات كلا الطريقتين.

كيف تؤثر التحليلات الأساسية على الفوركس

تضمن الطريقة الأساسية في سوق الأسهم تحليل دخل المنشأة في محاولة لتحديد إذا كانت قابلة للاستثمار بها أم لا. ولكن حين يتعلق الأمر بالفوركس، عليك، بدلاً من فحص شركة بالميكروسكوب، أن تحلل كل الاقتصاديات، التي قد تضمن في أي وقت معين على عدد من المحركات للاقتصاد الكلي والجزئي التي توجه عجلتها. ستجد في كل اقتصاد آلاف الأعمال الصغيرة، والمؤسسات الكبيرة، وملايين المستهلكين الموجودين والذين يتفاعل كل منهم مع الآخر لتنشيط اقتصاد الدولة.

قد يهمك :   طريقة زيادة عدد المشتركين في مجموعة الواتس اب الى اكثر من 100 مشترك

أحد الأمثلة الجيدة التي تقدم تأثير التحليلات الأساسية هو سعر اللبن. تعتبر نيوزيلاندا من أكبر مصدري اللبن، مما قد جعل اقتصادها يعتمد بشكل كبير على الأسعار المرتفعة للسلع. إذا أصبحت تقارير الألبان سلبية هذا الشهر، مما يعني أن العرض أكبر من الطلب، فقد ينخفض الدولار النيوزلندي، وهو ما يعرف كذلك باسم الكيوي، من حيث قيمته حيث سيقبل المستثمرون على سائر العملات حيث تكون الأسواق أكثر ازدهاراً.

البدء في التحليل الأساسي

إحدى أسهل الطرق الأساسية الفعالة حتى اليوم لتداول سوق الفوركس هو استراتيجية الكاري تريد. وهي تضمن بيع العملة التي تقدم معدلات فائدة منخفضة، وشراء عملة تقدم معدلات فائدة مرتفعة. بمجرد تصفية المراكز، يربح المتداول من الفارق بين معدلي الفائدة.

أحد الأمثلة الفعلية هو استراتيجية الكاري تريد (التداول المحمول) للين الياباني، الذي بدأ في 1999 عندما خفضت الدولة معدلات فوائدها قرابة الصفر. سيقترض المستثمرون مبالغ هائلة من العملات، ثم يعيدوا استثمارها في السندات الأمريكية التي تدر ربحاً في أي مكان ما بين 4 إلى 5% في الوقت الراهن. وحيث أن تكلفة اقتراض الين صفراً في الأساس، ستربح من 4 إلى 5% من سنداتك التي تقتنيها بينما تواجه الحد الأدنى من المخاطر.

دراسة بيئة الاقتصاد الكلي هي الخطوة الأولى لتداول الفوركس بطريقة أساسية. تضمن الطريقة الشاملة العالمية وضع رؤية للاقتصاد الكلي من وجهة نظر العالم. على المتداولين أن يكّونوا خلفية اقتصادية على المستوى العام بحد أقصى، ويسقطوا طريقتهم الخاصة فيها، من خلال استقطار البيانات حتى بلوغ أقل مستوى لديناميكيات زوج العملة.

استكمل بحثك باستخدام معلومات من مختلف الدورات الموجودة في الاقتصاد الكلي على المستوى العالمي. ستكتشف بشكل أساسي أن أي سوق مالي سيظل يميل سيره، ويتراوح، ثم يتغير. ويجب عليك، كمتداول أساسي، أن تتآلف مع مختلف تلك الدورات، وسمات السوق التي ترسل إشارة بتلك التغييرات.

ملحوظة أخيرة

سيساعدك إتقان التحليل الأساسي في سوق الفوركس في معرفة أوقات دخول الصفقات وأوقات الخروج منها. وعلى الرغم من ذلك، فلن يمثل المكون الوحيد الذي يقرر نجاح وظيفة التداول. ستحتاج كذلك إلى تأسيس طريقة منظمة ومستقرة تضمن سلامة رأس المال، ونسبة الأرباح إلى المخاطر.

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.