عربي تك
التقنية بعيون رقمية

ألفاتريد AlfaTrade : قوة الفراكتالات في تداول الفوركس

ألفاتريد: قوة الفراكتالات في تداول الفوركس

ألفاتريد: قوة التكرار الإعجازي للفراكتالات

يوجد عدد من مختلف استراتيجيات التداول في الفوركس متوفرة في السوق اليوم. وكما قد يتوقع البعض، بعضها فعال أكثر من البعض الأخر. إحدى الاستراتيجيات طورت استراتيجية مجموعة أنصار كبيرة، لا سيما مع الحسابات الكبيرة، وما تدعى الأموال الذكية عبارة عن تداول مؤشر الفراكتال. على الرغم من أنها تبدو في البداية استراتيجية معقدة بشكل لا يصدق مما تطلب نسبة في المال أو الاستثمار للفهم بالشكل الصحيح، ففي الواقع من المستحيل فهم إذا تم شرحها على ما يرام أم لا.

ما هو الفراكتال؟

تختلف الفراكتالات في الفوركس عن الكسور في الرياضة المجردة. تختص الفراكتالات، في عالم الصرف الأجنبي، بمنطقة معينة في توحيد السعر والقنوات السعرية القائمة على زوج عملة محدد. تزداد قوتها بينما يراقب الكثير من متداولي الفوركس عن كثب مناطق الفراكتال، مما يجعلها نوعاً ما نبوءة تتحقق بذاتها. حدود القنوات المشتركة معروفة وذائعة الصيت. وتراقبها الأموال الطائلة في أسواق الفوركس عن كثب، وتستخدمها كمقاومة ودعم لطرح صفقات كبيرة خاصة بالعديد من أزواج العملات.

تكرار الأنماط والفراكتالات

تطبيق تكرار الأنماط ليس فريداً من نوعه ولا يعود أصله إلى الفراكتالات. اكتشف المتداولون أن الأنماط تميل إلى تكرار نفسها، سواء في الفن، أو الطبيعة، أو متتاليات فيبوناتشي، أو التداول بصفة عامة. فقد يرى حتى المتداولون مركز مضاربة على الهبوط هذا من خلال النظر أولاً إلى المخططات البيانية للفوركس على الإطار الزمني لمدة خمس دقائق. سيتكرر النموذج المرئي هنا على إطارات زمنية أكبر، وغالباً ما تداخل الأوقات في ترددات متطابقة على الإطارات الزمنية الأكبر. وهذه هي القاعدة الكاملة للفراكتالات، بحيث يُضمن تكرار تلك النماذج التي تقدم نفسها.

سمات التميز الرئيسية بين الفراكتالات والقنوات السعرية

سيكون من السهل بالنسبة للملاحظ العرضي أن يتعجب من طبيعة الاختلاف بين الفراكتالات والقنوات السعرية. ستبدو متشابهة، في الوهلة الأولى. خاصيتان تجعلهما يختلفا بعضهما عن بعض:

تجرى الفراكتالات محاذاة خطوط الاتجاه

1. من الممكن لأي شخص أن يميز بسهولة حالة قناة سعرية من خلال الاطلاع على المخططات البيانية. فهي تتكدس، مع الفراكتالات، على قمة كل منها لتقديم نتيجة الأسعار التي تكسر حرفياً بمحاذاة خط المسار الذي يعبر عن مركز مضاربة على الهبوط أو مركز مضاربة على الصعود. ما يجعلها معلومة قيمة هو أنها تشير إلى اتجاه جار بمحاذاة مؤشر يدل على كم قد ترتفع الأسعار عندما تفلت من فراكتال قبل أن تنسحب داخل حدود الفراكتال. وبالتالي إذا حافظت الفراكتالات على متوسط حوالي 75 نقطة من حد القاع إلى حد القمة، ثم يجب ألا ترتفع تحركات السعر نحو الأعلى أو تنخفض نحو الأسفل بما يزيد على 75 نقطة على الأقل في البداية. ونظراً لهذا، بإمكان المتداولين أن يطرحوا أوامر ربح ووقف الخسارة بنسبة من التأكد.

قد يهمك :   فيروس خطير يهدد هواتف اندرويد ويحذف جميع البيانات
تقدم الفراكتالات فهماً شاملاً

2. فهم العناصر الأساسية، وسمات فراكتال السعر بوضوح يسمح للمتداولين برؤية السوق، وديناميكيات السعر المصاحبة بثقة أكثر وفهم أفضل على نطاق واسع. ترتبط تلك الأساسيات بتدفقات المراكز المالية الأساسية للأوامر التي تأتي من مؤسسات التداول، والشركات الرائدة، وبنوك تداول الفوركس.

لماذا عمل الفراكتالات مجدي للغاية

عندما تتكون الفراكتالات بمحاذاة خط الاتجاه، تنحاز الأوامر التي تنشأ من كمية الأموال الطائلة في أسواق الفوركس إلى نطاق السعر. الأموال الذكية تداول، لحسن الحظ، أي زوج عملة تقع داخل مستويات الفراكتال باستخدام أدنى نقطة للفراكتال نفسه وقمته كنقاط لدخول الصفقات والخروج منها. سيقومون بهذا كالساعة حتى يرون العناصر الأساسية خارج المستويات الفنية لتوسط الفراكتال، على هيئة الأخبار العاجلة المتعلقة بإحدى العملتين في زوج العملات. ثم قد يدفع السعر إلى القذف دون حدود موجودة للفراكتال.

استراتيجيتان أساسيتان لتداول مؤشر الفراكتال

يوجدا استراتيجيتان أساسيتان لتداول مؤشر الفراكتال وهي طريقة إعادة الاختبار، وطريقة استراتيجية الانزلاق. من الممكن فهم الطريقتين كما يلي:

• طريقة إعادة الاختبار – ينتظر المتداولون دون كلل السعر لرفع السعر السابق لحدود مؤشر الفراكتال، ثم مراقبتها لإعادة اختبار هذه الحدود التي ارتفعت مؤخراً. تطلع هذه الصفقة إلى رؤية ما إذا كانت ستعود من المستوى حسب الاتجاه الذي وجدته يتحرك وراء مؤشر الفراكتال. سيتم تحديد أوامر الوقف على الجانب الأخر من الفراكتال، بعد أبعد حد للفراكتال.

• استراتيجية الانزلاق – تطلب هذه الاستراتيجية من المتداولين المراقبة وانتظار الشمعة الممسوحة للاقتراب من حد الفراكتال الحالي. سيتم إدغام أمر الشراء أو البيع كحد سبق فقط السعر، وتكون أوامر التوقف على الجانب الأخر من حد الفراكتال. يغطي أمر التوقف هذا كل عرض الفراكتال نفسه، كما يجب أن يكون.

في النهاية

يجب أن يتواصل المتداولون بعيدو النظر الجاهزون لتعلم المزيد عن استراتيجية تداول الفراكتال أو تجربتها مع ألفاتريد. ألفاتريد شركة تداول متصلة بالإنترنت، ومنصة تقدم العديد من أدوات تداول الفوركس. سجل حساباً معهم اليوم لتتعلم المزيد عن استراتيجية الفوركس هذه وغيرها.

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان