ألعاب Xbox Cloud متاحة الآن وإليك كيفية الحصول عليها

ألعاب Xbox Cloud ، متعددة هي الألعاب الرائعة التي نراها كل يوم تتطور أكثر فأكثر أمثال لعبة Doom Outriders ،Minecraft Dungeons وغيرها العديد من الألعاب الأخرى. وللحصول على تجربة ألعاب مذهلة، لا تحتاج إلى إنفاق الكثير على وحدة تحكم الألعاب التي يجب أن تتوافق معها، وهذا لأن عصر الألعاب السحابية cloud gaming  قد حان!.

في محاولة لجعل الألعاب متاحة على نطاق واسع عبر مجموعة متنوعة من المنصات، أصدرت Microsoft خدمة الألعاب السحابية من Microsoft التي طال انتظارها وهي خدمة ألعاب Xbox السحابية أو  Xbox Cloud. يُعرف أيضًا باسم Project xCloud وهو متوفر الآن على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 وأجهزة iOS. تحتوي مكتبة ألعاب Xbox cloud على أكثر من 100 لعبة. يمكن للمستخدمين الوصول إليها إذا كان لديهم اشتراك Xbox Game Pass Ultimate.

كانت الألعاب السحابية لـ Microsoft Xbox تُعرف سابقًا باسم xCloud. مرة أخرى في أبريل، كانت الخدمة السحابية لألعاب Xbox متاحة كإصدار تجريبي فقط، ولكنها الآن متاحة للجميع في 22 دولة حول العالم. تشمل البلدان أمثال بلجيكا والنمسا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى. وهذا يعني أنك بحاجة إلى استخدام VPN لتشغيل مثل هذه الألعاب في الدول العربية.

ألعاب Xbox Cloud

يتم تشغيل ألعاب Xbox Cloud بواسطة Xbox Series X. وهي ترقية رئيسية من Xbox One S تعمل حتى الآن على تشغيل الخدمة منذ إطلاقها.

كيف تعمل ألعاب Xbox Cloud مع أجهزة نظام الـ iOS و Windows 10 PC؟

إليك كيفية عمل ألعاب Xbox cloud. على الرغم من أنك قد تقوم ببث اللعبة على جهازك المحلي، إلا أنها ستعمل على أجهزة Xbox في مركز البيانات الخاص بمايكروسوفت. سيمكن ذلك اللاعبين في جميع أنحاء العالم من الاستمتاع بالألعاب بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية عبر مجموعة واسعة من الأجهزة.

ما هي أسعار ألعاب Xbox Cloud لأجهزة iPhone وأجهزة iOS الأخرى وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10؟

في الولايات المتحدة ، يكلف اشتراك Xbox Game Pass Ultimate 14.99 دولارًا أمريكيًا. تتمتع ألعاب Microsoft Cloud بخصم مستمر الآن حيث يمكنك الحصول على الخدمة مقابل 1 دولار أمريكي. ويحصل المستخدمون على شهرين إضافيين مجانًا لشراء اشتراك لمدة شهر واحد. أما في حال الدول العربية، فننتظر إلى حين أن يتم إصدار هذه الخدمة بشكل رسمي لهذه الدول ويمكن أن يحصل أي شخص من خلالها على اشتراك رسمي خاص به. أو يمكن التسجيل على أساس أنك مواطن أمريكي.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع تحميل ألعاب مجانًا بلايستيشن 3 | Free PS3 Games

متطلبات تشغيل ألعاب السحابة من مايكروسوفت Xbox Cloud

  • اشتراك Xbox Game Pass Ultimate.
  • وحدة تحكم Xbox متوافقة مثل Razer Kishi و Sony DualShock 4 وغيرها الكثير.
  • وفقًا لنائب رئيس Xbox Cloud Gaming ورئيس المنتج Catherine Gluckstein، يمكن تشغيل ألعاب Xbox السحابية على iPhone و Windows 10 PC عبر متصفحات مثل Google Chrome و Apple’s Safari و Microsoft Edge. لكن بشرط أن يكون لدى المستخدمين اتصال إنترنت لائق. توصي Microsoft بعرض نطاق ترددي لا يقل عن 10 ميجابت في الثانية لجهاز iPhone. و 20 ميجابت في الثانية لأجهزة iPad والأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10.
  • إصدار iOS المفضل هو 14.4 أو أعلى ونظام Windows 10 يعمل بتحديث 2020.
  • اعتمادًا على الجهاز، يمكن الاستمتاع بالعناوين الموجودة على Xbox Cloud Gaming بمساعدة وحدات التحكم المدعومة أو عناصر التحكم باللمس على الجهاز.

اقرأ أيضًا: أفضل 4 بدائل Google Stadia لعام 202

كيف تستمتع بلعب ألعاب Xbox Cloud Gaming على كلٍ من iOS و Windows؟

  • قم بزيارة الرابط xbox.com/play
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Xbox الخاص بك المتصل باشتراك Xbox Game Pass Ultimate.

ألعاب Xbox Cloud 1

  • اعمل على إقران جهاز iOS أو جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 بوحدة تحكم متوافقة.
  • من مكتبة الألعاب، اختر اللعبة التي تريد لعبها.
  • انتظر حتى يتم تحميل اللعبة. ومن ثم ابدأ باللعب بكل حرية.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.