أكثر 10 اجهزة ذكية جديدة متوقعة في عام 2022

أكثر 10 اجهزة ذكية جديدة متوقعة في عام 2022

سواء كنت من محبي هواتف الايفون أو من محبي نظام تشغيل الاندوريد، فإن سوق الهواتف الذكية هو سوق تنافسي لديه الكثير من الخيارات التي تواجه الكثيرين، لدينا جميعًا أولويات مختلفة عندما يتعلق الأمر باختيار هاتف ذكي، ناهيك أيضًا عن الميزانيات.

تدور الخيارات حول عدد من العوامل، بما في ذلك ما إذا كان اختيارك يمكن أن يتميز بشاشة لا تقبل المنافسة أو كاميرا بمجموعة واسعة من العدسات أو مجرد عمر بطارية، وبعد ذلك،الشبكة التي نستخدمها، في الوقت الحاضر تأتي شبكة 5Gبشكل قياسي مع الهواتف الذكية من الدرجة الممتازة.

ومع وجود الكثير لنتطلع إليه في عام 2022، إليك أكثر 10 هواتف ذكية جديدة متوقعة لهذا العام:

1 .هاتف آبل ايفون SE 3

لاشك ان الاستثمار في أسهم شركة أبل قد حقق الكثير من المكاسب منذ بدأت الشركة لما تقدمه من منتجات متميزة وجودة عالية، ومن المرجح أن يتم اطلاق هاتف آبل ايفون  SE 3في النصف الأول من عام 2022، ومن المتوقع أن يحصل الهاتف على دعم شبكة الجيل الخامس وشريحة آبلA15 Bionic المثبتة التي ستعزز الأداء بشكل كبير، مقارنة بطرز iPhone SE القادم من الجيل الثالث الذي يحتوي على معالج A13 Bionic الأقدم من آبل مثل ايفون11.

علاوة على ذلك، سيحتوي طرز ايفونSE 3 على ذاكرة 3 جيجا بايت، بينما ذكرت شركة آبل أيضًا أنها ستصدر iPhone SE آخر في عام 2023 الذي سيتميز بشاشة أكبر وذاكرة 4 جيجا بايت.

2 .هاتف آبل ايفون 14 برو

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، تخطط آبل لإطلاق شكل مختلف من هاتف ايفون 14 بروالمزود بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل وذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت في سبتمبر 2022، ويقال إن طرز Pro تتميز بنظام كاميرا خلفية ثلاثي العدسات مع عدسة مطورة بدقة 48 ميجابكسل و 12 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع وعدسة مقربة.

وبمقارنة النموذج مع طرز ايفون 13 بروالذي كان يحتوي فقط على 6 جيجا بايت، وبدأت التشكيلة بسعة تخزين 128 جيجا بايت، بينما سيحتوي ايفون 14 برو على ذاكرة 8 جيجا بايت وخيارات تخزين تبدأ من 64 جيجا بايت.

3 .هاتف سامسونج جلاكسي S22 Ultra

من المتوقع أن يتم اطلاق هاتف سامسونج جلاكسي S22 Ultraفي أوائل فبراير وسيحتوي على شاشة واسعة مع دعم S-Pen وفتحة تخزين أيضًا، سيكون هذا تحسنًا ملحوظًا مقارنة بسابقه سامسونج جلاكسي S21 Ultra الذي لم يكن به فتحة في قلم S-Pen ويفتقر إلى تقنية Bluetooth ودعم الإيماءات للقلم.

يقال أن هاتفS22 Ultra سيحتوي على نظام كاميرا مع تقريب بصري مستمر، مما سيجعل الصور أكثر وضوحًا، ويوفر تكبيرًا غير مقصوص عند تبديل الأطوال البؤرية.

4 .هاتف سامسونج جلاكسي S21 FE

يقال إن هاتف سامسونج جلاكسيS21 FE الذي طال انتظاره سيبدأ العمل في هذا العام،وسيكون ترقية لجهاز سامسونج جلاكسيS20 FE الذي كان خيارًا مناسبًا للهواتف الذكية في عام 2020 ويتميز بأداء رائع وكاميرا متعددة العدسات.

من المتوقع أن يكون الهاتف الذكي القادم من سامسونج متوسط ​​المدى بشاشة 6.5 بوصة بدقة 2،340 × 1،080 وثلاث كاميرات، بما في ذلك 32 بكسل و 12 بكسل وكاميرا أخرى 8 بكسل، ومن المتوقع أيضًا أن يقدم S21 FE أداءً أفضل وسعرًا معقولاً مقارنةً بجهاز S20 لعام 2021.

5 .هاتف وان بلس 10 برو

حصل هاتف وان بلس على سمعته من خلال تقديم هواتف تنافس سامسونج في إمكانات الأجهزة بأسعار مناسبة للميزانية، في عام 2022 من المتوقع أن يتم إصدار هاتف وان بلس 10 برومع بعض تحديثات الكاميرا وشاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة 1440 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يحتوي الهاتف الذكي على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة وخيارات تخزين تبلغ 128 جيجابايت و 256 جيجابايت، من المتوقع أن يتوفر الهاتف للبيع في النصف الأول من عام 2022.

6 .هاتف Xiaomi 12

التالي هو هاتفXiaomi 12والذي يمكن أن يكون أول هاتف ذكي مزود بأحدث معالج 8 Gen 1 من Snapdragon، يُذكر أن مجموعة الشرائح ستعمل على تحسين الأداء بنسبة 20% وتوفر 30% من إمكانيات الطاقة مقارنة بسابقتها Snapdragon 888+.

يتمتع هاتف XiaomiMi 11لعام 2021 بمواصفات متميزة وتصميم رائع وبسعر مناسب، وإذا كان هاتف Xiaomi 12 يشبهه فمن المحتمل أن يكون الهاتف الذكي الأفضل من حيث القيمة في عام 2022.

7 .هاتف Realme GT 2 Pro

يُشار إليه باعتباره الطراز الأول والأكثر تميزًا من Realme، تم تجهيز هاتفGT 2 Pro بأحدث معالج Snapdragon 8 Gen 1، ويُقال أنه سيتم إطلاقه في الربع الأول من هذا العام.

إذا كان GT 2 Pro يشبه أي شيء مثل أجهزة Realme السابقة، فإن أحدث هاتف ذكي سيقدم أداءً من الدرجة الأولى وحزم ميزات متميزة وسعره مناسب للميزانية، لقد قطعوا بعض الزوايا ويفتقرون إلى عمر البطارية وجودة الكاميرا لإبقاء الأجهزة في متناول الجميع، ومع ذلك، مع إعلان Realmeعن إطلاق نموذج رائد فائق الجودة، قد لا يكون هذا هو الحال بالنسبة لـ GT 2 Pro.

8 .هاتف أوبو Find X4

من المقرر إطلاق هاتف أوبو Find X4رسميًا في الربع الأول من عام 2022، والذي سيتم تشغيله بواسطة أحدث معالج من الجيل الثامن من Snapdragon.

على غرار عائلةFind X3 فإن طرزهاتف Find X4ستحتوي على العديد من الأشكال، بما في ذلك طراز خفيف بسعر معقول وإصدار Neo متوسط ​​المدى وهاتف ذكي Pro عالي الجودة أيضًا.

مع عدم وجود تاريخ محدد للإصدار حتى الآن، لا تزال أسعار أوبوFind X4 غير معروفة، من المعروف أن الهاتف الذكي سيحتوي على الأرجح على كاميرا ثلاثية، كما سيحتوي على أحدث MediatekDimensity 9000 5G SoC بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

9 .هاتف أوبو Find N

تعد هذه أول محاولة لشركة أوبو للحصول على هاتف ذكي قابل للطي هو أوبوFind N، والذي يُقال أنه سيتم إطلاقها هذا العام، سيتنافس الهاتف مع العلامات التجارية للهواتف الذكية القابلة للطي بما في ذلك سامسونج وهواوي.

ما يجعل Find N فريدًا للغاية هو ادعاء الشركة أنه سيكون به حد أدنى من التجعد يكون أقل وضوحًا بنسبة 80% عند مقارنته بالهواتف الذكية القابلة للطي المتوفرة حاليًا.

يُقال إنه سيتميز بشاشة هادئة وإطار معدني وقارئ بصمات أصابع مثبت على الجانب وشاشة خارجية بحجم 5.49 بوصة ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 18: 9 وشاشة داخلية عريضة مقاس 7.9 بوصة.

10 .هاتف هواوي P60 Pro

من المقرر إطلاق هاتف هواويP60 Pro في منتصف عام 2022، مع طراز P60 Pro و Pro Plus، كان سابقه هاتف هواويP50 Proالذي يتميز بقوة تصوير فوتوغرافي مع الكثير من الميجابكسل وعدسة بيريسكوب التي قدمت تقريب رقمي مذهل بمقدار 200x أيضًا، ومع ذلك، مع استمرار القيود التجارية لم يخرج نموذج هواوي الرائد من الصين أبدًا.

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.