أخبار الموبايلات

أفلام قصيرة تم تصويرها بكاميرا الهاتف

الكثير من محبي السينما يلجئون إلى صناعة أفلامهم بكاميرا الهواتف الذكية وذلك لكي يستطيعوا التغلب على تكاليف الإنتاج الكبيرة، وسوف نقوم في هذا المجال بعرض بعض الأفلام التي تم تصويرها بكاميرا الهاتف.

فيلم ثلاث دقائق

قامت شركة آبل بعمل فيلم يحمل اسم ثلاث دقائق احتفالًا بالعام الصيني الجديد وقامت بنشره عبر قناة Apple Singapore وتدور فكرة الفيلم حول إذا ما كان تجمع أسرتك سوف يدوم لمدة ثلاث دقائق فقط، ماذا ستفعل؟ وقد تم إخراج الفيلم بواسطة Peter Chan وقد أوضحت الشركة أن الهدف الرئيسي من الفيلم توضيح أنه بالإمكان الإستفادة من هواتف آبل بالنسبة لمحبي الإخراج والسينما بشكل عام، ولم يتم استخدام أي معدات احترافية في صناعة الفيلم.

يمكنك مشاهدة الفيلم كاملًا عبر اليوتيوب من هنا

فيلم مجرد

Advertisement

الفيلم من إخراج المخرج والكاتب الشاب محمد الدباح وقد شارك بهذا الفيلم في مهرجان سينما الموبايل وفاز بالمركز الأول، وقد حصد جائزة قيمتها 30 ألف جنيه عن الفيلم، وقد قام بتصوير الفيلم من خلال هاتف iPhone 4، ولم يقم باستخدام أي معدات احترافية على الإطلاق إلا في مرحلة المونتاج فقط، وقد استغرق تصوير الفيلم حوالي يومين وبتكلفة 100 جنيه فقط ! وقد تم تصوير الفيلم في مدينة فوه المتواجدة في محافظة كفر الشيخ.

يمكنك مشاهدة الفيلم كاملًا عبر اليوتيوب من هنا

فيلم Pearls

إذا كنت تمتلك هاتفًا جيدًا من نوكيا وتريد صناعة فيلم قصير فربما عليك البدء في تنفيذ مشروعك، فقد قام جوسنفان جيندرن وهو مخرج شاب بعمل فيلم وثائقي جميل يتحدث فيه عن الفقراء والمشردين ممكن فقدوا منازلهم في العاصمة الأسترالية سيدني، وذلك من خلال كاميرا هاتف Nokia 8 فقط، ويقوم في هذا الفيلم بالتحدث مع المشردين وطرح الأسئلة عليهم عن سبب ما حدث لهم ولماذا وصلوا إلى هذا الحال، وقد حصد الفيلم عدة جوائز عالمية، ولم يتم استخدام أي معدات احترافية أثناء تصوير الفيلم، ولكن في مرحلة المونتاج لجأ المخرج لاستخدام بعض البرامج بالطبع والتي يصعب استخدامها من خلال الهاتف.

هل تفكر في صناعة فيلمك الأول من خلال كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك؟

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.