أفضل 8 طرق لحل مشكلة Your Connection Is Not Private في متصفح كروم

حل مشكلة Your Connection Is Not Private ، على مر السنين، نفذت المتصفحات مثل Google Chrome و Microsoft Edge و Firefox وما إلى ذلك بروتوكولات أمان للتصفح الآمن للمستخدمين. في بعض الأحيان، قد تواجه رسالة أن اتصالك ليس خاصًا من Google Chrome عندما تحاول زيارة أحد مواقع الويب. إذن، ما هو الخطأ ” Your Connection Is Not Private في متصفح Google Chrome” وكيف يمكنك إصلاحه؟ دعونا نفهم بعمق هذا الأمر عبر هذا المقال عبر موقع عربي تك.

ما هي مشكلة Your Connection Is Not Private في متصفح كروم؟

عندما يتصل جهازك (المحمول أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي) بخادم استضافة الويب لأي موقع ويب، فإنه ينشئ اتصالاً مشفرًا بين الاثنين. حتى لا يتمكن أي شخص آخر من رؤية ما تتصفحه على هذا الموقع المحدد. عندما لا يكون الاتصال مشفرًا، قد يرى المهاجمون ما تفعله على مواقع الويب، بما في ذلك رسائلك ومعلومات تسجيل الدخول والمزيد.

يحدث الخطأ أيضًا عندما يتعذر على متصفحك إنشاء اتصال SSL أو عندما يتعذر عليه التحقق من صحة شهادة SSL. مواقع الويب التي تحتوي على اتصالات SSL مشكوك فيها لا يمكن الاعتماد عليها لأنها أكثر عرضة للسرقة على مر التاريخ. يمكنك قراءة المزيد عنها على منصة Cloudflare.

هذا هو السبب في أن Google Chrome يعرض اتصالك ليس خاصًا في المتصفح. كما ويعرض Microsoft Edge و Firefox رسالة اتصالك غير آمن في تطبيقاتهما. إذا كنت تحصل على نفس الشيء ولكنك تريد المضي قدمًا على مسؤوليتك الخاصة، فقم بالقراءة لمعرفة كيفية إصلاح مشكلة Your Connection Is Not Private في متصفح Google Chrome.

أفضل 8 طرق لحل مشكلة Your Connection Is Not Private في متصفح كروم

قم باتباع الحلول هنا في الأسفل من أجل تخطي هذه المشكلة وعدم التوصل بها مرة أخرى. حيث أن الحل مضمون وأكيد في الطرق التي سنعرضها لكم.

قم بإعادة تحميل الصفحة

قد يبدو هذا واضحًا ولكنه أسهل طريقة لإصلاح مشكلة اتصالك ليس خاصًا في متصفح Google Chrome. في بعض الأحيان عندما يفشل المستعرض الخاص بك في إنشاء اتصال بالخادم، يمكن أن يعرض هذا الخطأ. حاول إعادة تحميل الصفحة.

إعادة تحميل الصفحة

تجب استخدام شبكات WiFi  العامة

يعد HTTPS أمرًا ضروريًا لمواقع الويب هذه الأيام، خاصة لأولئك الذين يجمعون المعلومات من المستخدمين. تعمل أماكن Wi-Fi العامة مثل المطارات أو محطات السكك الحديدية أو المقاهي على HTTP بدلاً من HTTPS. قد يجعلك نقل المعلومات السرية، مثل كلمات المرور والتفاصيل المصرفية وما إلى ذلك، عرضة للتهديدات الأمنية في المستقبل. كما قد تتلقى رسالة اتصالك خاصًا في Google Chrome. حاول التبديل إلى شبكة Wi-Fi منزلية وابدأ التصفح في Google Chrome مرة أخرى. إذا كان يجب عليك استخدام شبكة Wi-Fi عامة، فأنصحك باستخدام VPN للاتصال والتصفح بسرية تامة.

امسح بيانات التصفح في Chrome

قد يؤدي التحميل الزائد لملفات ذاكرة التخزين المؤقت في متصفحك إلى ظهور مشكلة Your Connection Is Not Private في متصفح Google Chrome. يمكنك إزالة الملفات المؤقتة وملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت باتباع الخطوات أدناه:

افتح متصفح Google Chrome وانقر فوق القائمة ثلاثية النقاط في الأعلى.

انتقل إلى الإعدادات ثم الخصوصية والأمان وبعدها انقر على مسح بيانات التصفح.

انتقل إلى علامة التبويب خيارات متقدمة Advanced وانقر على زر مسح البيانات في الأسفل.

حل مشكلة Your Connection Is Not Private

أغلق متصفح Chrome تمامًا وحاول تحميل صفحة الويب مرة أخرى.

استخدم وضع التصفح الخفي

يمكنك تمكين الوضع الخاص أو الخفي في متصفح Google Chrome ومحاولة تحميل صفحة الويب مرة أخرى. لقد عملت هذه الطريقة في كثير من الحالات مع المستخدمين. ومن أجل تشغيل الوضع الخفي في متصفح كروم في الحاسوب، انقر على مفاتيح ctr+ Shift+ N وبالتالي ستظهر لك نافذة تصفح خفي جديدة. حاول الآن الدخول إلى الموقع الذي تريد وستجد أنك استطعت تخطي هذه المشكلة.

حل مشكلة Your Connection Is Not Private 1

تحقق من تاريخ ووقت جهاز الكمبيوتر الخاص بك

قد يبدو هذا كحل غريب لحل مشكلة Your Connection Is Not Private  في متصفح جوجل كروم، ولكن هو بالتأكيد أحد أهم الحلول في هذه القائمة. حيث يعتمد Google Chrome على تاريخ ووقت جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتحقق من صلاحية شهادة SSL. ولهذا يجب عليك التأكد من صحة إعدادات التاريخ والوقت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حل مشكلة Your Connection Is Not Private 2

قم بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات التابع لجهة خارجية على نظام التشغيل Windows

هذا أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على ظهور مشكلة اتصالك خاصًا في Google Chrome. حيث تأتي بعض برامج مكافحة الفيروسات التابعة لجهات خارجية مزودة بوظيفة فحص SSL. سوف يتداخل مع الاتصال في Google Chrome. يمكنك تعطيل وظيفة فحص SSL مؤقتًا في تطبيقات الجهات الخارجية أو إيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات تمامًا على الكمبيوتر.

تعطيل VPN

يساعدك اتصال VPN على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على حماية نشاط التصفح الخاص بك على الكمبيوتر. إنه يخفي عنوان IP الخاص بك ويعيد توجيه حركة مرور الإنترنت إلى الخادم الذي يحمل علامة الشركة التجارية. ولكن قد تحظر بروتوكولات الأمان هذه شهادات SSL وتؤدي إلى أن ظهور مشكلة Your Connection Is Not Private. ولهذا قم بتعطيل شبكة VPN التي أنت متصل بها، ومن ثم قم بإعادة تحميل الصفحة مرة ثانية.

اتصل بمسؤول الموقع للإبلاغ عن المشكلة

تأتي شهادة SSL لموقع الويب بصلاحية محدودة. عادة ما تكون نشطة لمدة عام واحد فقط. عند انتهاء صلاحية شهادة SSL، ستستمر في إظهار رسالة الخطأ Your Connection Is Not Private في متصفح جوجل كروم لديك. إذا لم تكن أي من الحيل المذكورة أعلاه تعمل من أجلك ، فيمكنك الاتصال بمالك أو مسؤول موقع الويب واطلب منه تجديد شهادة SSL. وبعد الانتهاء من التواصل معه قم بإعادة تحميل الصفحة وملاحظة إذا ما تم حل المشكلة أم لا.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.