أفضل 7 طرق لحل مشكلة توقف متجر Google Play عند إكمال التثبيت

توقف متجر Google Play عند إكمال التثبيت ، على الرغم من أن التطبيقات الافتراضية على نظام التشغيل Android قد تحسنت بسرعة فائقة، إلا أن متجر Google Play لا يزال يمثل مشكلة كبيرة على نظام أندرويد. حيث تلقى التطبيق مؤخرًا تحولًا مربكًا نوعًا ما، لكن الوظائف الأساسية لا تزال ناجحة وتعمل بدون مشاكل. في بعض الأحيان، يفشل متجر Google Play في تنزيل التطبيقات والألعاب، وفي أحيان أخرى، سيتجمد عند إكمال الإعداد. اقرأ جيدًا هذا الموضوع لمعرفة كيفية إصلاح متجر Google Play عالق عند إكمال التثبيت على هاتف الأندرويد الخاص بك.

أفضل 7 طرق لحل مشكلة توقف متجر Google Play عند إكمال التثبيت

تظهر المشكلة بشكل أكبر عند محاولة إعداد هاتف الـ Android لأول مرة. تأتي تطبيقات Google الافتراضية مع الإصدارات المثبتة عند التصنيع على هاتف الأندرويد الخاص بك وبمجرد اتصالك بشبكة Wi-Fi أثناء الإعداد، سيبدأ متجر Play في تحديث التطبيقات في الخلفية. وبعد ذلك سيتجمد عند استكمال نافذة الإعداد المنبثقة في شريط الإعلام. حتى تتجاوز هذه المشكلة، لا يمكنك تنزيل تطبيقات أو ألعاب جديدة على هاتفك. ولكن إليك هنا قائمة أبرز الحلول التي ستساعدك حقًا:

تحقق من اتصال الإنترنت

يجب أن يكون لديك اتصال إنترنت جيد وموثوق به على هاتفك الـ Android لإكمال التثبيت أثناء استخدامك الهاتف لأول مرة. إذا كنت تقوم بإعداد هاتف الأندرويد الخاص بك على اتصال إنترنت بطيء أو غير موثوق به، فستتوقف عملية تنزيل التطبيق وتثبيته في الخلفية. تأكد من الاتصال بشبكة Wi-Fi عالية السرعة وحاول الاتصال بتردد 5.0 جيجا هرتز وليس 2.4 جيجا هرتز. إذا كانت الأجهزة الأخرى المتصلة تواجه أيضًا نفس المشكلات، فحاول إعادة تعيين جهاز الراوتر وتوصيل الهاتف باتصال Wi-Fi مرة أخرى.

قم بعمل فرض إيقاف متجر Google Play

عندما يكون هناك تطبيق يعمل بشكل غريب على هاتف Android، فلديك خيار لفرض إيقاف التطبيق من قائمة معلومات التطبيق. يشبه المفهوم فرض تمامًا على Mac و End Task من Task Manager على Windows. وإليك كيفية القيام بذلك.

  • ابحث عن متجر Google Play من الشاشة الرئيسية أو قائمة التطبيقات في الهاتف لديك.
  • اضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق وحدد رمز المعلومات الصغير من القائمة المنبثقة في زاوية أيقونة التطبيق.

فرض إيقاف متجر Google Play

  • سينقلك هذا إلى قائمة معلومات التطبيق.
  • اضغط على Force Stop أو إيقاف إجباري وقم بتأكيد قرارك.
  • سيؤدي ذلك إلى إزالة إشعار متجر Google Play Store في إكمال التثبيت من شريط الإشعارات. يمكنك الآن فتح متجر Google Play والتجربة مرة أخرى لتحديث التطبيقات التي تريد تحديثها كافة.

تعطيل متجر Google Play

لا يمكنك حذف متجر Google Play وإعادة تثبيته بالكامل على Android. ومع ذلك، يمكنك تعطيل متجر Google Play وتمكينه مرة أخرى لإصلاح مشكلة الإعداد المكتملة. اضغط لفترة طويلة على أيقونة متجر Google Play وافتح قائمة معلومات التطبيق. اضغط على تعطيل وقم بتأكيد قرارك. قم بتمكين التطبيق من نفس القائمة وحاول إكمال التثبيت على هاتف Android الخاص بك.

تعطيل متجر Google Play

امسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Google Play

هل تواجه مشكلة التثبيت عالق في متجر جوجل بلاي بعد بضعة أيام من الاعداد والاستخدام؟ يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت المجمعة بواسطة التطبيق نفسه من الإعدادات الخاصة بالهاتف. حيث يمكنكم تطيق الخطوات في الأسفل وتخطي هذه المشكلة:

  • اضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق وافتح قائمة معلومات التطبيق. انتقل إلى قائمة التخزين وذاكرة التخزين المؤقت Storage & cache.

توقف متجر Google Play 1

  • اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear cache من القائمة التالية.

توقف متجر Google Play

  • حاول إعادة تشغيل متجر جوجل بلاي الآن وقم بإعادة تثبيت التطبيق لتجد أنه تم حل المشكلة وقد حصلت على تطبيق المتجر بحالته الجديدة.

قم بإلغاء تثبيت تحديثات متجر Google Play

يمكن أن يكون توقف متجر Google Play عن إتمام التثبيت بسبب تحديث تطبيق جديد على هاتف Android الخاص بك. يمكنك إلغاء تثبيت تحديثات التطبيق والعودة إلى استخدام متجر Google Play كما كان من قبل. ومن أجل إلغاء تحديثات متجر جوجل بلاي قم باتباع الخطوات التالية:

  • اضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق وافتح قائمة معلومات التطبيق.
  • اضغط على القائمة ثلاثية النقاط في الأعلى وقم بإلغاء تثبيت التحديثات أو Uninstall updates.

توقف متجر Google Play 2

 

التأكد من التوفر على مساحة كافية في هاتفك

من الممكن أن يكون للمساحة في الهاتف دور كبير في مشاكل متجر جوجل بلاي وتثبيت التطبيقات. حيث من المهم جدًا أن تتوفر على مساحة كافية في الهاتف من أجل تثبيت أي تطبيق من خلال المتجر. فالعامل الرئيسي والمهم في تثبيت التطبيقات هي المساحة. فقط قم بالدخول إلى مدير الملفات لديك وحاول تفريغ الهاتف من بعض المساحة وقم بإعادة تثبيت التطبيقات التي تريد من المتجر.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.