عربي تك
أخبار الموبايلات

أفضل 6 طرق لشحن هاتفك الذكي بدون كهرباء – طرق رائعة ستحتاجها يوما خلال رحلتك !

نشحن هواتفنا بهذه الطريقة، وصل الشاحن بمقبس الكهرباء، هذه الطريقة إستعملناها آلاف المرات في حياتنا، لكن ماذا عن وسائل غريبة و غير تقليدية لشحن الهاتف، النار و الماء مثلا، قد يبدو الأمر غريبا لكننا سنكتشف ذلك في هذه المقالة.

الشحن بقوة اليد

هذا الشاحن يعتمد على حركة اليد، عليك هنا لف المقبض بحركة دائرية، و يتم تحويل هذه الحركة إلى طاقة كهربائية لشحن الهاتف، كما يتوفر فيها بطارية داخلية لتقوم بشحنها و إستخدامها في وقت لاحق لشحن الهاتف دون الحاجة لتحريك المقبض. هذا الشاحن متوفر بالفعل في الأسواق و بأسعار متفاوتة تبدأ من 20 دولار أمريكيا و تتزايد حسب كمية الطاقة التي يمكن إنتاجها أو تخزينها، و يناسب محبي الرياضة و التخييم و الرحلات إلى أماكن لا يكون فيها مصدر دائم لمصدر الطاقة، لكنه قد يكون مرهقا في بعض الأحيان لضرورة تحريك المقبض لفتراة طويلة.

الشحن بطاقة الرياح

الفكرة هذه المرة لا تحتاج إلى مجهود، فقط ضع الشاحن في مواجهة الهواء ليتم تحويل هذه الطاقة إلى كهرباء و بالتالي شحن الهاتف، و يتميز هذا النوع برخص ثمنه حيث تبدأ أسعاره من 5 دولارات أمريكية و سهولة إستخدامه، لكنه عادة ما يكون بطيئا نسبيا في شحن الهاتف، يناسب هذا الشاحن الأماكن التي لا تتوفر فيها الكهرباء بشكل مستقر، حيث أنه لا يحتاج مجهودا من المستخدم في توليد الطاقة، لكن بالتأكيد تحتاج لتوجيهه بشكل سليم بإتجاه الهواء و أن يتوفر الهواء بدرجة كافية.

الشحن بالنار

إذا كنت في مخيم أو رحلة و لا تملك مصدر طاقة لشحن الهاتف، فيمكن إستغلال النيران في شحن هاتفك، كل ما عليك فعله هو وضع قطعة حطب مشتعلة داخل الشاحن و توصيله بالهاتف ليتم شحنه، لكن يعيبه سعره المرتفع نسبيا، حيث يبدأ من 100 دولار أمريكي، كما أن إستخدامه يقتصر على أماكن يصعب إيجاد كهرباء فيها.

الشحن بالطاقة الشمسية

تبدأ فكرة إستخدام الطاقة الشمسية مألوفة قليلا، خاصة عند مقارنتها مع باقي الطرق، إلا أنها لا تزال فريدة و توفر الطاقة في الأوقات الصعبة التي يصعب فيها الوصول لمصادر الطاقة البديلة، و هناك تشكيلة واسعة من هذا النوع من الشواحن، و تتفاوت أسعارها بشكل كبير حسب الجودة و الطاقة و وجود بطارية داخلية لتخزين الطاقة، تتميز هذه الفكرة بأنها عملية جدا خاصة في وطننا العربي المشمس.

الشحن بالـ “دينامو”

إذا كنت من محبي ركوب الدراجات فيمكنك شحن هاتفك عن طريق تثبيت الـ “دينامو” على العجلة الخلفية و توصيله بشاحن الهاتف لشحنه أثناء قيادة الدراجة، الفكرة مميزة لهوات هذه الرياضة لأنه كلما طالت مدة قيادة الدراجة سيكون الهاتف مشحونا بإستمرار، لكن يبلغ سعر هذا الشاحن 110 دولارات.

الشحن بالمشروبات الساخنة

نعم يمكنك شحن هاتفك بمشروبك الساخن، كل ما عليك فعله هو وضع المشروب الساخن فوق قاعدة الشحن و توصيل الهاتف و سيتم شحنه، الفكرة تم تطويره بالفعل و تبدو فكرة الشحن مبهرة لكنها مقيدة جدا بوجود كوب ساخن و كذلك كمية الطاقة التي ينتجها الشاحن من كوب واحد و التي لن تكون بالقدر الكافي.

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.