أفضل 6 تطبيقات لإنشاء شرائح عرض للأندرويد والأيفون

أفضل 6 تطبيقات لإنشاء شرائح عرض للأندرويد والأيفون, أصبحت السياسة المتبعة الآن بالنسبة لجميع الشركات هى فكرة العمل من المنزل حيث تعد هذه هى الطريقة الأفضل من حيث البقاء فى المنزل كمحاولة لمنع تفشى فيروس كورونا أكثر من ذلك لأانها وكما عملنا من خلال الإحصائيات لا تزال نسبة الإصابة بهذا الفيروس مرتفعة جداً وأيضاً نسبة الوفيات بدأت بالإرتفاع مرة أخرى لذلك كما تحرص الشركات على صحة العاملين تحرص أيضاً على عدم توقف العمل وخدمة المواطنين ذلك ظهر مفهوم العمل من المنزل .

ومن خلال هذه الفكرة والإستخدام اليومى للكمبيوتر والهواتف الذكية أصبحنا نبحث عن حلول تساعد فى اليوم الروتينى المعتاد حيث قدمنا لحضراتكم كيفية عرض إشعارات الهاتف على الكمبيوتر الخاص بك لعدم تجاهل الرسائل والإشعارات المهمة وكذلك موضوعنا الحالى متعلق بشكل كبير بالعمل حيث يتطلب منك عمل شرائح عرض لشرح مشروعك أو المهمة فى غضون بضع دقائق لكن هل يمكنك فعل هذا من خلال الهاتف هذا ما سنخبرك به اليوم .

إقرأ أيضاً : كيفية عرض إشعارات الهاتف على جهاز الكمبيوتر والرد عليها

أفضل 6 تطبيقات لإنشاء شرائح عرض للأندرويد والأيفون

شرائح العرض هى عرض تقديمى ويتم عرضه من خلال شريحة واحدة أو عدة شرائح, قد تحتوى الشرائح على صور أو فقرات أو الإثنين معاً, وعلى الرغم بأن هذه العروض قصيرة إلا أنها تعطى فكرة واضحة عن ما تريد شرحه بشكل بسيط وسهل على سبيل المثال يمكنك أن تشرح 70% من المشروع أو المهمة الخاصة بك فى دقائق معدودة .

شرائح العرض غير مخصصة لفئة معينة من المستخدمين بل يمكنك أنت أيضاً إنشاؤها لأسباب مختلفة على سبيل المتعة مثلاً ومشاركة الذاكرة, لذلك إذا كنت ترغب فى إنشاء عرض شرائح إحترافى مكون من صور أو فيديو وموسيقى نقدم لكم أفضل 6 تطبيقات لإنشاء شرائح عرض للأندرويد والأيفون .

أفضل 6 تطبيقات لإنشاء شرائح عرض للأندرويد والأيفون

1- Microsoft PowerPoint

كيفية عمل شرائح عرض

يعد PowerPoint أحد أهم أدوات Microsoft Office Suite. يقدم العديد من الميزات ، والعديد من القوالب ، ولديه أكثر من مليار مستخدم. يتيح لك PowerPoint إنشاء عروض تقديمية في وضع عدم الاتصال ومشاركتها مع الأشخاص الذين تعرفهم عبر الإنترنت. قبل مشاركة عرض الشرائح ، يمكنك تكوين التطبيق للسماح للمستخدم بإجراء تغييرات على العرض التقديمي.

يسمح PowerPoint للمستخدمين بتصدير الشرائح إلى مستند PDF. كما يتيح لك طباعة الشريحة التي تختارها. عند إنشاء عرض تقديمي ، سيحفظ التطبيق العرض التقديمي على فترات عشوائية حتى لا تفقد عملك إذا تم إغلاق الهاتف بشكل غير متوقع.

يمكّنك Microsoft PowerPoint من العثور على كتلة نصية تحتوي على كلمات محددة. يحتوي على نظام تعليق يمكنك من خلاله مناقشة الموضوع المغطى في الشريحة مع الشخص الذي شاركت العروض التقديمية معه. سيظهر خيار التعليق على الشريحة عند عرض شريحة. يوفر PowerPoint أدوات تنسيق النص. يسمح لك بإضافة الأشكال والجداول والصور وغيرها إلى الشرائح.

Android iOS

2- Google Slides

أفضل 6 تطبيقات لإنشاء شرائح عرض للأندرويد والأيفون

Google Slides هو تطبيق عرض شرائح آخر يستخدم على نطاق واسع. يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة والعديد من الخيارات. تعرض الواجهة الرئيسية للتطبيق قائمة العروض التقديمية التي أنشأتها ورمز علامة الجمع. لإنشاء عرض تقديمي ، انقر على زر “زائد”. عندما تفعل ذلك ، ستطالبك GS بإنشاء عرض تقديمي جديد أو تحرير قالب موجود.

تتميز القوالب التي تأتي مع هذا التطبيق بتصميم احترافي. بالإضافة إلى القوالب ، توفر العروض التقديمية من Google أكثر من 10 سمات للشرائح. كل موضوع له تصميم مختلف. يوفر GS خيارًا لجعل عرض الشرائح متاحًا للعرض في وضع عدم الاتصال. يمكنك إنشاء شرائح باستخدام العنوان ورأس القسم والنص والأعمدة والنص وما إلى ذلك في هذا التطبيق.

تتيح العروض التقديمية من Google للمستخدمين إدراج قوائم أو روابط ذات تعداد نقطي / رقمي في الشرائح ، وتغيير لون المقدمة / الخلفية للنص ، ومحاذاة موضع النص ، وما إلى ذلك. بمجرد إنشاء عرض الشرائح ، يمكنك عرضه بالنقر على زر التشغيل أو مشاركتها مع الأصدقاء / زملاء العمل.

3- Zoho Show

أفضل 6 تطبيقات لإنشاء شرائح عرض للأندرويد والأيفون

يقدم Zoho Show ميزات أكثر من العروض التقديمية من Google. تمكن المستخدمين من إضافة الرسوم المتحركة إلى العروض التقديمية وإدراج أشكال مختلفة في الشرائح. يدعم Zoho 99+ أشكالًا مختلفة. مثل تطبيق Google ، يقدم Zoho Shop العديد من النماذج. يتيح لك ZS إدراج صور متحركة / ثابتة وروابط ومقاطع فيديو Dailymotion والرسوم البيانية في العروض التقديمية. كما أنه يتيح للمستخدمين إنشاء أشكال مخصصة واستخدامها. يمكنك استيراد ملفات PowerPoint التي تم إنشاؤها باستخدام تطبيقات أخرى في Zoho Show وتحريرها وفقًا لمتطلباتك.

يسمح لك Zoho Show باستبدال النص بشكل مجمّع في العرض التقديمي. يمكنك تدوير أو قلب النص / الصور في Zoho. يمكن للمستخدمين تدوير الصورة أو العنوان بمقدار 360 درجة في هذا التطبيق. يمكنهم أيضًا التعليق على الشرائح.

Android iOS

4- Music Video Maker: Slideshow

أفضل 6 تطبيقات لإنشاء شرائح عرض للأندرويد والأيفون

يتيح لك Music Video Maker إنشاء عرض شرائح وفيديو قصة Instagram / TikTok من الصور المخزنة على هاتفك. يسمح للمستخدمين بتخصيص تأثيرات انتقال الفيديو ، إضافة موسيقى خلفية ، إضافة إطار / نص مخصص / ملصق إلى الفيديو ، وما إلى ذلك. بمجرد الانتهاء من التخصيص والنقر على “زر تم” ، سيطالبك MVMS باختيار جودة الفيديو. بمجرد اختيار الجودة ، سيحفظ التطبيق الفيديو في ذاكرة التخزين بهاتفك. لا تحتوي مقاطع الفيديو المحفوظة على علامة مائية.

5- Scoompa Video

أفضل 6 تطبيقات لإنشاء شرائح عرض للأندرويد والأيفون

Scoompa هو أحد تطبيقات صانع عروض الصور الأكثر شيوعًا على متجر Play. لإنشاء عرض شرائح باستخدام Scoompa ، يجب عليك تحديد الصور المحفوظة على الهاتف أو استيراد الصور التي أضفتها إلى ألبوم Facebook أو Instagram.

بمجرد اختيار الصور ، يمكنك تكوين الرسوم المتحركة ، وتعيين الوقت الذي يجب تشغيل الشريحة فيه ، وإضافة المؤثرات الصوتية ، والملصقات ، والنص المخصص ، وما إلى ذلك إلى الصور. يتيح Scoompa للمستخدمين تغيير ترتيب الصور في عرض الشرائح. يضيف علامة مائية على أشرطة الفيديو.

Android iOS

6- Photo Slideshow with Music

أفضل 6 تطبيقات لإنشاء شرائح عرض للأندرويد والأيفون

يتميز PSWM بالعديد من المواضيع. كما يسمح لك بتنزيل القوالب واستخدامها. يتيح لك PSWM تبديل الصور. يمكنك من إضافة نص مخصص سيتم عرضه في موضع محدد مسبقًا على الفيديو. يدعم PSWM موسيقى الخلفية المخصصة. مثل التطبيق أعلاه ، يضيف علامة مائية إلى مقاطع الفيديو.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا