أفضل 5 مواقع مميزة ستمكنك من تصغير حجم أي ملف PDF بدون التأثير على جودته

تصغير حجم أي ملف PDF. هل تتعامل بملفات الـ PDF بكثرة وتواجه في الكثير من المرات صعوبة في رفع ذلك الملف وهذا بسبب حجم الملف الكبير؟ بالتأكيد أنت تبحث عن حل مميز وسريع سيمكنك من تصغير حجم أي ملف PDF بدون أي أدوات ومن خلال شبكة الانترنت وبالتالي يمكنك مشاركته مع أي شخص آخر بسرعة كبيرة، وفي هذا الموضوع سنقدم لكم الحل الذي سيساعدكم وسيساعد كل شخص يستقبل هذه الملفات منكم في سرعة التحميل.

الأدوات التي نحن بصدد الحديث عنها في هذا الموضوع في الحقيقة هي ليست أدوات، وإنما هي مواقع متوفرة على شبكة الانترنت، ويمكن لأي شخص منكم استعمالها، حيث هناك الكثير والكثير من هذه المواقع، ولكن يبقى التأثير على الجودة عامل مهم لديكم، فبطبيعة الحال، نحن نبحث عن تصغير حجم أي ملف PDF ولكن بأن لا يكون ضغط تلك الملفات على حساب الصور الموجودة في هذا الملف. وإليكم قائمة بهذه المواقع المفيدة والعملية التي ستكون مناسبة لأي شخص فيكم ولدرجة كبيرة في حال كان يتعامل مع هذا النوع من الملفات بالتحديد.

إقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات لتقليل حجم الصور بدون التأثير على جودتها لهواتف الأندرويد

5 مواقع مميزة ستمكنك من تصغير حجم أي ملف PDF بدون التأثير على جودته

هذه المواقع ليست كغيرها من المواقع التي تستغل التأثير على جودة الصور التي يضمها أي ملف PDF من أجل تقليل حجم ذلك الملف، ولكن هذه المواقع ستحافظ على الجودة وبأقل حجم ممكن.

موقع IlovePDF

IlovePDF

حسنا، موقع IlovePDF هو عبارة عن موقع يتوفر على شبكة الإنترنت حيث يحتوي على كل الأدوات التي تحتاجها للتعامل مع ملفات PDF في مكان واحد. يمكن استخدام الموقع لدمج ملفات PDF و كذلك تقسيمها بل وحتى ضغطها وتحويلها. فمن أجل ضغط أي ملف PDF، تحتاج فقط إلى رفع ملف PDF ذلك ومن ثم النقر على زر “ضغط”. سيقوم تطبيق الويب بتقليل حجم الملف دون التأثير على جودة PDF، كما وأن الموقع يعتمد على خوارزميات خاصة به تعمل على حذف العناصر غير الضرورية في الملف بدون حذف أي شيء يتعلق بالمحتوى الخاص به، فكل ما يوجد فيه سيكون متوفر وبأفضل جودة ممكنة.

رابط الموقع 

موقع SmallPDF

موقع SmallPDF

هذا الموقع يحمل اسم المهمة التي يقوم بها وهي تقليل حجم أي ملف بي دي أف، فتم برمجة الموقع وتطويره ليعمل بصورة عملية ومناسبة لمن يعانون من حجم ملفات الـ PDF الكبير. تصميم الموقع سهل وبسيط وغير معقد على الاطلاق، فكل ما عليكم هو الدخول إلى الموقع حاملين لملف البي دي أف الذي نرغب بتصغيره حجمه، ومن ثم رفع هذا الملف إلى الموقع مباشرة ليتولى مهمة تقليل حجم ذلك الملف بأسرع وأقصر الطرق. إلى جانب ذلك فالموقع يمكنكم من تحويل صيغة أي ملف PDF إلى أي صيغة أخرى مثل PPT وJPG وEXCEL وWord وغيرها العديد من الصيغ الأخرى التي يتحها لكم الموقع.

رابط الموقع 

موقع PDF Compressor

موقع PDF Compressor

واحد من أفضل وأبرز المواقع التي أفضلها أنا بصراحة، وذلك بسبب حجم البساطة والدقة والجودة في العمل على ضغط الملفات، حيث أن الموقع يوفر لكم إمكانية ضغط ملفت الـ PDF بشكل سرع جدًا وبلمح البصر، حيث أن الموقع يمكنكم كذلك من ضغط حجم عدة ملفات بذات الوقع وتحميلها على هيئة ملف مضغوط أو تحمليها كل واحد على حدى. الجميل في هذا الموقع هو دعمه لضغط العديد من صيغ الملفات الأخرى التي يمكن لكم تصورها، من صور بعدة صيغ، وكذلك تحويل صيغة أي ملف PDF إلى أي صيغة أخرى تخطر على بالكم. الموقع مجاني تمامًا ويحافظ على أمان معلومات أي شخص من خلال حذف أي ملفات تم رفعها إلى قاعدة بيانات الموقع بعد ساعة من التعامل من تلك الملفات.

رابط الموقع 

إقرأ أيضًا: برنامج لفك ضغط الملفات المضغوطة RaR المحمية بكلمة مرور

موقع PDF2GO

موقع PDF2GO

موقع آخر من المواقع المفيدة والمهمة لدى الأشخاص الذين يرغبون في ضغط ملفات الـ PDF إلى أصغر حجم ممكن ليسهل رفعه إلى أي شخص آخر أو في أي مكان. توفر لك أداة الويب هذه شكلين مختلفين من الضغط واحد أساسي  والآخر قوي. حيث يعطي الشكل الأساسي جم ملف متسوط الحجم وبجودة عالية، في حين أن الشكل الآخر وهو الضغط القوي يعطي حجم ملف أصغر وجودة متوسطة للصور في داخل هذا الملف . وبصرف النظر عن الضغط، يمكن استخدام PDF2GO لتقسيم ودمج وتحويل ملفات PDF، والقيام بكل ما يتعلق بملف البي بدي أف بشكل عام وبشكل مجاني.

رابط الموقع 

موقع SodaPDF

موقع SodaPDF تصغير حجم أي ملف PDF

حسنا ، موقع أو أداة SodaPDF هو إلى حد بعيد أفضل أداة ضغط PDF متوفرة على شبكة الانترنت والتي يمكنك استخدامها اليوم. حيث يستخدم هذا الموقع بعض من التقنيات المتقدمة للتقليل من حجم أي ملف PDF دون المساس بجودته. كما أن لديه خيار أفضل وأقوى من غيره من المواقع السابقة، وهو ضغط الملفات بشكل متقدم، وذلك من خلال تحديد مستوى الضغط لهذه الملفات فيل البدء في ضغطها، وهو ما لا يوفره أي موقع آخر. موقع SodaPDF مجاني ولا يحتاج إلى أي رسوم للاستخدام، كما وأنه يصنف كأفضل موقع لتصغير حجم أي ملف PDF عبر الإنترنت لعام 2020 وبدون أي تعقيدات تذكر.

رابط الموقع 

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت