أفضل 5 حلول لمشكلة عدم مزامنة الصوت والفيديو في تطبيق نتفلكس

حلول لمشكلة عدم مزامنة الصوت والفيديو في تطبيق نتفلكس ، يعد موقع Netflix هو من إحدى الطرق المفضلة لدى الكثير من الأشخاص الموجودين في كافة أنحاء العالم للاستمتاع بأقوى المسلسلات والأفلام بشكل مريح في المنزل. ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يستخدمون Netflix غالبًا ما يعكفون أو يقعون في بعض المشاكل المتعلقة بالمشاهدة في هذه الخدمة. ومن بين هذه المشاكل، هناك مشكلة واحدة والتي تعتبر من المشاكل الأكثر شيوعاً وهي مشكلة عدم مزامنة الصوت والفيديو بشكل متوازي. كأن تواجه تأخير في الصوت مع ما يمكنك رؤيته في الشاشة. قد تؤدي عوامل عديدة إلى هذه المشكلة. ومن هنا، فمن المهم أن يكون لديك فهم أساسي لهذه الأسباب وأن تعمل على حلها وفقاً لفهمك لهذه الأسباب، حيث سنقدم لكم في هذا الموضوع أبرز 5 حلول مؤكدة لحلها تمامًا، واستكمال المشاهدة.

أفضل 5 حلول لمشكلة عدم مزامنة الصوت والفيديو في تطبيق نتفلكس

هذه الحلول بسيطة للغاية ولربما الكثير منكم واجهته هذه المشكلة واستخدم بعض من الحلول، ولكن سنضعكم في صورة الحلول لتكون واضحة للجميع وبإمكان أي شخص تخطيها بدون التفكير عبر هذا الدليل الشامل.

الحل الأول / قم بإنهاء الفيلم أو المسلسل وإعادة فتحه مجددًا

قبل محاولة أي شيء آخر، عليك بمحاولة حل المشكلة بمجرد الخروج من الفيديو الحالي الذي تواجه مشكلة المزامنة عليه. بمجرد الخروج من المسلسل أو الفيلم، قم بفتح أحد العروض الأخرى المتوفرة في الموقع أو التطبيق للتحقق مما إذا كانت المشكلة تكمن في كل أفلام Netflix أو فقط في العرض الذي تشاهده دون غيره. إذا كان الأمر يسير بسلاسة وبدون مشاكل في الصوت فقم بالعودة مرة أخرى للفيلم أو المسلسل الذي كنت تواجه المشكلة عليه، ففي حال استمرت المشكلة لربما يكون ذلك خلال من الموقع ذاته أو يمكنك الإبلاغ عن هذه المشكلة للموقع، أو حتى اكمال متابعة الحلول التالية وتجربة إحدى هذه الحلول للوصول إلى طريقة عرض مميزة بدون مشاكل.

الحل الثاني / قم بغلق التطبيق وإعادة فتحه مرة أخرى

تطبيق نتفلكس

في بعض الأحيان، لا يتم تحميل تطبيق Netflix أو الفيلم المطلوب بشكل صحيح مما قد يجعل Netflix خارج نطاق المزامنة. وإذا ما قمت بتجربة الحل السابق الذي يتجلى في غلق العرض وتشغيله مرة أخرى ولكن استمرت مشكلة عدم مزامنة الصوت والفيديو في التطبيق، فإن إغلاق التطبيق بشكل كامل وإعادة تحميله بالشكل الصحيح سيؤدي إلى حل المشكلة. ما عليك سوى الخروج من التطبيق، ولكن سوف يظل التطبيق يعمل في الخلفية في حال قمت بالخروج منه بالطريقة التقليدية. لذا، لإغلاق التطبيق بالكامل، عليك إيقافه عن التشغيل في الخلفية أيضًا وذلك من بين كافة التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

لهذا، ما عليك سوى الضغط على أيقونة إظهار التطبيقات في الخلفية في أسفل جهازك ومن ثم قم بحذف تطبيق نتفلكس من بين هذه التطبيقات. أعد الآن فتح تطبيق Netflix وافتح الفيديو أو العرض الذي كنت تواجه المشكلة عليه. نأمل أن يكون الفيديو والصوت يعملان الآن بشكل مباشر وبدون أي تأخير بين الصوت والفيديو.

الحل الثالث / تحقق من اتصال الإنترنت

تؤثر سرعة الانترنت لديك على مزامنة الصوت والفيديو معًا في تطبيق نتفلكس لأي عرض، حيث أنه بالعادة كلما كانت سرعة الانترنت عالية لديك كلما كان هناك سلاسة في عرض المسلسل أو الفيلم وعلى العكس سيكون الامر مختلف تمامًا حيث أن سرعة الانترنت الضعيفة ستؤثر على جودة البث ومزامنة الصوت والفيديو وستلاحظ بأن الفيديو قد يسب الصوت في بعض المرات. عندما يستخدم أكثر من شخص اتصال إنترنت المتوفر لديك أو لذات الشبكة، أو عندما تستخدم أجهزة متعددة اتصال إنترنت، قد تصبح سرعة الاتصال محدودة. وبموجب ذلك، من الأفضل إزالة كل الأجهزة الأخرى المتصلة بموجّه الإنترنت والتحقق مما إذا كان بإمكانك جعل صوت وفيديو Netflix في وضع المزامنة الصحيحة.

حتى إذا لم تنجح هذه الطريقة، يمكنك التفكير في إعادة تشغيل الراوتر لديك حيث أن التشغيل المستمر للراوتر بدون توقف قد يضعف سرعة الانترنت. أو يمكنك الاتصال بموفر خدمة إنترنت. سيلقي موفر خدمة إنترنت نظرة على اتصالك وسيرى ما إذا كانت هناك أي مشكلة فيه. بمجرد حل المشكلة، يمكنك بدء الاستمتاع بالمحتوى في تطبيق Netflix مرة أخرى، والتأكد من حل هذه المشكلة.

إقرأ أيضًا: كيفية تفعيل وضع الرقابة الأبوية فى حساب Netflix

الحل الرابع / إيقاف تشغيل البث عالي الوضوح HD

عدم مزامنة الصوت والفيديو في تطبيق نتفلكس 1

قد يستهلك البث عالي الوضوح الكثير من الباندويث bandwidth. إذا لم يكن سرعة نقل البيانات المخصص لك كافيًا، فسوف تضطر إلى مواجهة مشكلة عدم مزامنة الصوت والفيديو في عروض نتفلكس. ومع ذلك، لا داعي للقلق بشدة بشأن هذه المشكلة لأن هناك إمكانية لإيقاف تشغيل البث عالي الوضوح. لإيقاف تشغيل دقة HD في الفيديوهات في التطبيق، ستحتاج إلى النقر فوق رمز المستخدم، الموجود في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى حسب لغة الموقع لديك. ثم عليك النقر فوق الارتباط المسمى “الحساب”. بمجرد الدخول إلى الحساب، يمكنك الانتقال إلى “إعدادات التشغيل”. بالإضافة إلى ذلك، يجب تحديد “الجودة المتوسطة” بشكل دائم والحفظ.

بعد إجراء هذا التغيير في الإعدادات، يمكنك تشغيل فيديو ومعرفة ما إذا تم حل المشكلة أم لا. إذا لم تنجح هذه الطريقة، فستحتاج إلى اتباع الخطوات نفسها وتغيير الجودة إلى أقل شيء وهي الجودة المنخفضة. ويمكنك بعد ذلك معرفة ما إذا كانت مشكلة عدم المزامنة بين الفيديو والصوت في Netflix قد تم إصلاحها أم لا.

الحل الخامس / تأكد من تحديث الهاتف إلى آخر إصدار متاح له

عدم مزامنة الصوت والفيديو في تطبيق نتفلكس

في بعض المرات يتوجب على المستخدمين تحديث نظام الهاتف لديهم إلى آخر إصدار متاح لهذا الهاتف، حيث أن بعض الأخطاء تظهر في التطبيقات نتيجة استخدام تحديث قديم للنظام. ومن ضمن هذه المشاكل هي مشكلة مزامنة الصوت والفيديو في موقع نتفلكس، فإذا قد قمت بتجربة العديد من الحلول لديك في الهاتف، ولم ينجح مع أيٍ من هذه الحلول فقم بالتحقق من التحديثات التي جاءت لهاتفك واعمل على تحديثها مباشرة من خلال الاعدادات، ومن ثم قم بالعودة إلى التطبيق وقم بتجربة تشغيل أحد هذه العروض وتعرف على إذا ما تم حل المشكلة أم لا. وبطبيعة الحال هذه الحلول ستكون كافية وكفيلة بتخليصك من مشكلة تأخر الفيديو مع الصوت في مسلسلات وأفلام وبرامج تطبيق نتفلكس.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.