أفضل 5 تطبيقات screenshot  للأندرويد وطرق لقطات الشاشة الأخرى!

لقطات الشاشة screenshots  هي عبارة عن إجراء شائع يتخذه معظم الناس، فقد ترغب في التقاط لحظة في محادثة أو تغريده مضحكة، وتتيح بعض التطبيقات، مثل تطبيق Snapchat، للمستخدمين الآخرين معرفة متى تقوم بأخذ لقطات شاشة screenshots  لمنشوراتهم، ورغم أن معظم الأشخاص يستخدمون أزرار لقطات الشاشة إلا أنه هناك مجموعة متنوعة من الطرق الأخرى لأخذ  لقطات الشاشة، وفي السطور التالية دعنا نلقي نظرة على أفضل تطبيقات لقطة الشاشة للـ Android وبعض الطرق الأخرى أيضًا!

كيفية أخذ screenshot على جهاز Mac الخاص بك

AZ Screen Recorder هو تطبيقات مسجل الشاشة، وظيفته الأساسية هي تسجيل لقطات شاشتك كفيديو، ومع ذلك، فإن هذا التطبيق، لديه وظيفة التقاط الشاشة كصور أيضًا، ونحن نحب AZ Screen Recorder لأنه لا يوجد لديه حدود زمنية، ولا توجد علامات مائية، ولا إعلانات، وتتميز واجهة المستخدم به بأنها بسيطة بالإضافة إلى مؤقت للعد التنازلي وبعض ميزات تحرير الفيديو الخفيفة للغاية أيضًا.

يعد تطبيق Screenshot Touch واحدًا من تطبيقات لقطة الشاشة الأكثر قوة، فهو يتضمن بعض الميزات الأخرى ومنها اقتصاص الصور، والتمرير (للحصول على لقطات أطول)، والتقاط صفحة الويب بالكامل، وتسجيل الشاشة، وأكثر من ذلك، كما يمكنك التطبيق أيضًا من أخذ لقطات للشاشة عن طريق هز الهاتف وغيرها من الإجراءات، وهذه الخطوة بالتأكيد هي خطوة تفوق ما يمكن أن يفعله هاتفك من تلقاء نفسه، وتتضمن النسخة المجانية منه للإعلانات، ولكن الإصدار المتميز منها يزيل هذه الإعلانات ويضيف بعض الميزات الأخرى.

كيفية مشاركة الملفات بين Android و Windows باستخدام التطبيقات المجانية

Screen Master هو تطبيق لقطة شاشة آخر قوي، يوفر العديد من الميزات أكثر من وظائف الأسهم في أخذ لقطات للشاشة، كما أنه تطبيق رخيص إلى حد ما، وتتضمن بعض الميزات به طرقًا توضيحية مختلفة للصور والتقاط صفحة الويب بالكامل وزرًا عائمًا للوصول السريع وغيرها المزيد من الميزات، فهو يمكنك حتى من التقاط صفحة ويب كاملة عن طريق نسخ ولصق عنوان URL داخل التطبيق، وتعمل النسخة الاحترافية منه على إزالة الإعلانات وإضافة بعض الميزات الأخرى.

كيف توفر مساحة كبيرة على هاتفك الأندرويد؟

تطبيقات المساعد الشخصي Personal assistant apps هي في الواقع تطبيقات لائقة للقطات الشاشة، فلقد اختبرناها على نطاق واسع من مساعد Google و Bixby من هاتف Samsung، وكلاهما قادر تماما على تنفيذ هذه المهمة بسهولة، فما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على زر home لمساعد Google أو زر Bixby لـ Bixby (على أجهزة Samsung). ومن هناك، اطلب منه أن يأخذ لقطة شاشة، وسوف تجده يعمل بشكل أسرع وأسرع بكثير من ضرب مجموعة من أزرار الصوت والطاقة على جهازك، كما أن معظم تطبيقات المساعد الشخصي مجانية تمامًا.

Screen mirroring apps هي تطبيقات النسخ المتطابق للشاشة والتي تجعل شاشة جهازك يظهر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهي تعمل بطريقة ممتازة لشاشة جهازك، حيث يمكنك استخدام زر PrtScn المألوف على لوحة المفاتيح، ثم يتم حفظ لقطة الشاشة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من هاتفك.

تطبيق 1Password لحفظ جميع كلمات السر للاندرويد والايفون يدعم البصمة الان

وهذه طريقة ملتوية قليلاً ولكنها تعمل بنجاح، ومع ذلك، فمن المحتمل أن نوصي ببعض التطبيقات الأخرى في هذه القائمة والتي تفعل ذلك وهي Vysor و Chrome Remote Desktop، و Team Viewer، وAirDroid’s AirMirror plugin، وغيرها الكثير.

طرق أخرى لأخذ screenshot 

زر خفض الصوت وزر الطاقة

جميع أجهزة الاندرويد لديها وظيفة لقطة الشاشة الأصلية، وعادة ما تتضمن الضغط على اثنين من المفاتيح في نفس الوقت وهم زر خفض الصوت وزر الطاقة، ثم يقوم الهاتف بعد ذلك بأخذ لقطة الشاشة، وتتغير هذه الأزرار من جهاز لآخر، ومع ذلك، فإن طريقة أخذ لقطة الشاشة الأكثر شيوعًا هي:

الضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت وزر الطاقة في وقت واحد.

وبعض مصنعي المعدات الأصلية يحبون اللعب مع هذا المزيج، فعلى سبيل المثال، كانت أجهزة Samsung الأقدم تقوم بأخذ لقطة شاشية من خلال الضغط على خفض مستوى الصوت وزر الصفحة الرئيسية وزر الطاقة في وقت واحد، ومع ذلك، وفي هذه الأيام، تستخدم جميع الأجهزة بشكل أساسي الضغط على زر خفض مستوى الصوت والزر الرئيسي في آن واحد لأخذ لقطة الشاشة.

لقطات الشاشة باستخدام Android ذاته

يقدم Android P الكثير من التغييرات على نظام التشغيل، وواحد منهم هو التقاط الشاشة الأصلية كجزء من قائمة الطاقة، حيث يمكنك ببساطة الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة كما لو كنت تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز، وسوف تجد خيار أخذ لقطة الشاشة مع خيارات إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل.

ولسوء الحظ، فتتوفر هذه الطريقة فقط كجزء من Android Pie ومعظم الأجهزة لا تملك هذه الخدمة حتى الآن، ومع ذلك، فهناك بعض الأجهزة (مثل سلسلة Samsung Galaxy Note) التي تتضمن وظائف مماثلة في برامج OEM المخصصة الخاصة بهم.

لقطة شاشة مع ADB (إذا كنت تريد)

لا نوصي فعليًا بعمل الأشياء بهذه الطريقة لأنها مملة ومزعجة للغاية، ومع ذلك، فإن بعض الأشخاص يحبون هذه الطريقة الصعبة، فيجب عليك اتباع الإجراءات الأساسية لجعل ADB يعمل على كُلاً من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك، ويمكنك العثور على الملفات المطلوبة لذلك به، وبمجرد أن يعمل جهازك مع ADB (و fastboot)، فيكون الأمر بسيطًا إلى حد ما بالطريقة التالية:

adb exec-out screecap -p> screen.png

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.