أفضل 5 تطبيقات للتحكم في أجهزة الكمبيوتر عن بعد للأندرويد والأيفون

Advertisements

أفضل 5 تطبيقات للتحكم في أجهزة الكمبيوتر عن بعد للأندرويد والأيفون, قد تواجهنا بعض المواقف التي تتطلب وجود جهاز كمبيوتر أو الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأنت خارج المنزل وقد يحتاج شخص إلى مساعدة فنية أو حل مشكلة, يعتبر الحل الأمثل لمثل هذه المواقف هي إستخدام برامج وتطبيقات تمكنك من التحكم فى أجهزة الكمبيوتر المختلف عن بعد بإستخدام هاتفك الذكي الأندرويد أو الأيفون .

من خلال هذه التطبيقات يمكنك التحكم بشكل كامل فى جهاز الكمبيوتر حيث يمكنك فتح الملفات ونسخ المجلدات ولصقها وتشغيل البرامج وكل هذا وأكثر بدون الحاجة إلى تواجدك أمام جهاز الكمبيوتر, حيث تتوصل تطبيقات التحكم عن بعض ببعضها البعض بسرعة كبيرة, ونتذكر عام 2010 كانت الإتصالات عن بعد تتم بين جهازي كمبيوتر أو أكثر فقط ولكن الآن, يمكنك وبكل سهولة الوصول إلى شاشة الكمبيوتر وتشغيل وتثبيت البرامج من خلال هاتفك الذكي ونقدم لكم بالأسفل أفضل 5 تطبيقات للتحكم فى أجهزة الكمبيوتر عن بعد .

أفضل 5 تطبيقات للتحكم في أجهزة الكمبيوتر عن بعد للأندرويد والأيفون

TeamViewer

تطبيقات التحكم عن بعد

تطبيق TeamViewer يعد أحد أشهر تطبيقات مشاركة سطح المكتب والتحكم بها عن بعد, ويدعم أنظمة التشغيل المختلفة ويعد التطبيق آمن وسهل ويتيح لك التطبيق أيضاً نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف والعكس, حيث يستخدم خوارزمية تشفير قوية لتأمين الإتصال بين جهازك والكمبيوتر المراد التحكم به, ويحتوي التطبيق على الأربع متغيرات التالية التى تساعدك أثناء إستخدام التطبيق :

  • Host, QuickSupport .
  • Pilot, Teamviewer for remote control .

تم تصميم وبرمجة كل أداة لتؤدي غرض معين على سبيل المثال تعد أداة QuickSupport رائعة لإصلاح المشكلات الفنية وإصلاحها على جهاز الكمبيوتر عن بعض .

Download – للأندرويد Download – للأيفون

Chrome Remote Desktop

التحكم عن بعد

تطبيق Google CRD هو واحد من أفضل تطبيقات التحكم عن بعد ومتعدد الأنظمة الأساسية ويمنح التطبيق مستخدمى الهواتف الذكية إمكانية الوصول إلى جهاز الكمبيوتر بعد بعد, ولإستخدام التطبيق يجب أن تقوم بتثبيت إضافة Google Chrome Desktop على متصفح جوجل كروم, وتثبيت برنامج Remote Desktop على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأخيراً تثبيت التطبيق على هاتفك الذكى وبمجرد تشغيل برنامج سطح المكتب يجب عليك إعداد حسابك عن طريق النقر على الإضافة فى متصفح جوجل كروم وتقوم بإدخال إسم المستخدم والرمز المكون من 6 أرقام وبعد ذلك يمكنك التحكم في جهاز الكمبيوتر بكل سهولة عن بعد .

Download – للأندرويد Download – للأيفون

Microsoft Remote Desktop

أفضل 5 تطبيقات للتحكم في أجهزة الكمبيوتر عن بعد للأندرويد والأيفون

على الرغم من وجود العديد من تطبيقات التحكم فى أجهزة الكمبيوتر عن بعد إلا أنه لا أحد يعرف نظام تشغيل ويندوز 10 إلا شركة ميكروسوفت نفسها, حيث لا يوجد شيء يمكنه التغلب عليه تطبيق Microsoft Remote Desktop للأندرويد والأيفون, يدعم التطبيق العديد من المميزات مثل اللمس المتعدد والعديد من الأدوات التى ذكرناها .

يحتوي نظام التشغيل Windows على أداة RDP مضمنة. عليك فقط تثبيت تطبيق Microsoft RD على هاتف Android أو جهاز IOS وإعداده للتحكم في نظام التشغيل Windows الخاص بك باستخدام الهاتف.

VNC Viewer

أفضل 5 تطبيقات للتحكم في أجهزة الكمبيوتر عن بعد للأندرويد والأيفون

يعد برنامج VNC Viewer أحد أقدم برامج التحكم عن بعض حيث تم إطلاقه في غضون عام 1999, ومع مرور الوقت تمت إضافة العديد من المميزات الجديدة ويعد التطبيق آمن للغاية وسهل الإستخدام ويحتوي على العديد من الأدوات التى تساعدك فى مباشرة عملك بدون التواجد أمام جهاز الكمبيوتر, لإستخدام تطبيق VNCV يجب أن تقوم بتسجيل الدخول بإستخدام عنوان بريدك الالكتروني وكلمة المرور .

يمكن لـ VNCV تأسيس اتصال عبر وكيل. يتيح لك استخدام ميزة التصحيح التلقائي للوحة مفاتيح الهاتف عندما تقوم بتحرير مستند على جهاز الكمبيوتر عن بعد وإخفاء معاينات سطح المكتب المزعجة .

Download – للأندرويد Download – للأيفون

AnyDesk

أفضل 5 تطبيقات للتحكم في أجهزة الكمبيوتر عن بعد للأندرويد والأيفون

تطبيق AnyDesk يعد أحد أشهر التطبيقات فى وقتنا الحالى حيث يمكنك من خلال التحكم عن بعد فى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك ويعد التطبيق خفيف الوزن ويضمن معدل إطارات تبلغ 60 إطاراً فى الثانية أثناء التحكم فى الأجهزة عن بعد ويضمن لك التطبيق ألا تواجه تأخر فى الفيديو عندما تعمل على شيء يتطلب إهتماماً كبيراً أو فى حالة مشاهدة فيلم او فيديو .

بالإضافة إلى FPS العالي, يستخدم AnyDesk برنامج ترميز خاص مصمم خصيصاً لوقت الإستجابة الأقل, ويدعم التطبيق إمكانية التحكم فى الجهاز عن بعد عن طريق أكثر من مستخدم لذلك يمكن للمستخدمين العمل على مشروع واحد فى وقت واحد .

Download – للأندرويد Download – للأيفون

ملاحظة: نظرًا لأن تطبيقات التحكم عن بعد لسطح المكتب والجوال تنقل الملفات عبر اتصال إنترنت ، فتأكد من توصيل الجهازين بشبكة WiFi أو اتصال بيانات محمول بسرعات تحميل / تنزيل جيدة. إذا لم تفعل ذلك ، فلن تكون جلسة مشاركة سطح المكتب / الشاشة عن بعد تجربة رائعة بالنسبة لك .

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.