أفضل 5 تطبيقات للتحكم عن بعد بسطح المكتب

 

يعد التحكم عن بعد في سطح المكتب أحد أكثر ميزات مستخدم الطاقة المتخصصة power-user features. ومع ذلك، فهو قابل للتنفيذ بشكل مثالي على جهاز Android. وذلك من خلال طريقتان أساسيتان تمكن المستخدمين  من التحكم في جهاز Android  الخاص بهم عن بُعد من خلال جهاز الكمبيوتر. ولقد غطينا هذه الوظيفة في أفضل تطبيقات تستطيع تنفيذ هذه المهام على جهاز Android، وهي كالتالي:

  • AnyDesk

AnyDesk هو خيار قابل للتطبيق في التحكم عن بعد في سطح المكتب على جهاز Android. فهو يعمل مثل أي تطبيق للتحكم عن بعد في سطح مكتب. حيث تقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر ثم تستخدم الكمبيوتر من خلال هاتفك. وقد عمل هذا التطبيق بشكل جيد في الاختبار لدينا ويستخدم واجهة مستخدم بسيطة. كما أنه لم تكن هناك أي مشاكل حقيقية أثناء اختبارنا له، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يعتبر مجاني للاستخدام الشخصي.

تطبيق TeamViewer QuickSupport للتحكم في جهاز اندرويد من الحاسب

قم بالتحميل

AnyDesk

  • Chrome Remote Desktop

يعد سطح Chrome Remote Desktop أحد أشهر تطبيقات التحكم عن بُعد في سطح المكتب. فيقوم المستخدمون بتثبيت التطبيق من خلال سوق Chrome الإلكتروني على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، أو استخدام هذا التطبيق من خلال Google Play. فمن هناك، يمكنك اتباع تعليمات التثبيت أثناء اتصالك بالإنترنت. إنه أسرع وأبسط من العديد من الخيارات الأخرى، بما في ذلك برنامج TeamViewer. نوصي بتجربة هذا أولاً، ولكن لا تصعق إذا لم يكن أداءًه لا تشوبه شائبة.

للتحميل

Chrome Remote Desktop

  • Microsoft Remote Desktop

يمكن القول إن Microsoft Remote Desktop هو أكبر منافس حر لـ Chrome Remote Desktop. وهو يعمل بنفس الطريقة. فقد قمت بتثبيت العميل client على جهاز الكمبيوتر الخاص بي ثم قمت بتثبيت هذا التطبيق على هاتفي. لكن عليك أن تعلم أنه يجب على الاثنتين السماح للأجهزة الخاصة بك بالاتصال ببعضها البعض. والجزء الإيجابي فهذا التطبيق هو أنك لا تحتاج إلى تثبيت Google Chrome لهذا الجهاز للعمل على أجهزة Windows. أما الجزء السلبي منه فهو أن الأداء به يماثل أداء Chrome Remote Desktop حتى أنك لا تحصل على منتج أفضل. لكن على أية حال، فهو خيار ثابت وبديل مجاني جيد لـ Chrome Remote Desktop.

للتحميل

Microsoft Remote Desktop

  • Splashtop

Splashtop هو تطبيق أقل شعبية، ولكن لا يزال ناجح إلى حد بعيد في التحكم عن بعد في سطح المكتب. إنه يعمل مثل الآخرين مع التطبيقات المزدوجة على جهاز الكمبيوتر وجهاز Android. حيث يمكنك الوصول إلى أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هاتفك على شبكتك المحلية. ويمكنك إضافة إمكانية الوصول من أي مكان مقابل 5 دولارات أمريكية في الشهر أو 16.99 دولارًا في السنة. حيث يتيح لك هذا الوصول إلى جهازك على أي شبكة، بما في ذلك أي شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال. كما يتيح لك التطبيق أيضًا الوصول إلى كاميرا الويب الخاصة بك للتحقق من منزلك دون الكثير من المتاعب.

للتحميل

Splashtop

  • TeamViewer

برنامج TeamViewer هو نوع من الاختيارات الانسب لتطبيقات التحكم عن بعد في سطح المكتب. حيث يمنح الوصول عن بعد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جهاز Android الخاص بك. إنه أكثر تعقيدًا قليلاً في إعداداته، لكنه يعمل بنفس الطريقة التي يتوقعها المرء. كما يتضمن ميزات مثل نقل الملفات في كلا الاتجاهين، والتشفير، والصوت في الوقت الحقيقي ونقل الفيديو عالي الدقة، التطبيق مجاني بالكامل للاستخدام الشخصي. لكن أولئك الذين يستخدمونه للعمل يحتاجون إلى اشتراك.

للتحميل

TeamViewer

Advertisements

التعليقات مغلقة.