أفضل 5 تطبيقات لتقليل حجم الصور بدون التأثير على جودتها لهواتف الأندرويد

تطبيقات لتقليل حجم الصور. نعاني في كثير من المرات من مشكلة حجم الصور الكبيرة، والتي تستنفذ منا الكثير من الوقت عند الرغبة في ارسال تلك الصورة الى صديق على سبيل المثال في الواتس آب. ولكن لما لا نقوم بتقليل حجم الصور وبدون التأثير على جودتها ومن ثم ارسال تلك الصور الى أي صديق نريد أو حتى للحصول على مساحة إضافة في الهاتف. فمن خلال هذا الموضوع سنوافيكم بأفضل 5 تطبيقات لتقليل حجم الصور بدون التأثير على جودتها تعمل على هواتف الأندرويد بالتحديد.

لديك عدة صور بجودة 4K وترى أن حجم الصور يأخذ الكثير من حيز الهاتف، أو ترغب في أن ترسل هذه الصور الى صديق لك في أحد تطبيقات المراسلة، ولكن سرعة الانترنت غير مناسبة لك لإرسال تلك الصور، فماذا الحل يا ترى؟!. الحل سهل وبسيط ويكمن في استخدام أحد تطبيقات الأندرويد التي تمكنك من تقليل حجم الصور والتخلص من حجمها الكبير، وبدون التأثير على جودة تلك الصور، فهناك بعض الخدمات التي تقلل لك حجم الصور ولكن على حساب جودة الصور. ولكن عبر التطبيقات التي نستعرضها معكم في هذا الموضوع لن يكون هناك معاناة في التأثير على جودة تلك الصور.

أفضل 5 تطبيقات لتقليل حجم الصور بدون التأثير على جودتها

هذه التطبيقات التي نقدمها لكم ليست هي التطبيقات الوحيدة التي تعمل على خفض حجم الصور، ولكن هناك قائمة كبيرة من التطبيقات غير هذه التطبيقات الخمسة، ولكن ليست جميعها تحمل الجودة الكبيرة في ضغط الصور بدون تقليل جودتها.

تطبيق Photo Compress 2.0

Photo-Compress-2.0

يحمل هذا التطبيق الوظيفة نفسها التي يقدمها لكم، حيث أن التطبيق يتخصص فقط في مجال تقليل حجم الصور بدون أن يقلل من الجودة العالية للصور، كما أنه يتوفر على خاصية أخرى وهي التعديل على أبعاد الصور، حيث أن هذه العملية تؤدي أيضًا الى التقليل من حجم الصور. التطبيق يمكنكم أيضًا من قص الصور الى جانب تلك المزايا السابقة، فإذا كانت لديكم أكثر من صورة وترغبون في ضغطها وتقليل حجم بدون التلاعب في جودتها الى الأدنى فيمكنكم أيضًا ضغطها جميعها بنقرة زر واحدة وكذلك دفعة واحدة. الى جانب ذلك فيُسمح لكم بتحديد حجم الصورة الذي تريدونه بعض الضغط.

تحميل التطبيق

تطبيق Photo Compress & Resize

Photo-Compress-Resize

إذا كنت تريد تطبيق تعتمد عليه في تقليل حجم عدة صور لديك دفعة واحدة، فتطبيق Photo Compress & Resize مناسب جدًا بالنسبة لك، وذلك لأنه يتوفر على مزايا ودقة عالية في تقليل حجم الصور وضغطها بصورة كبيرة ولكن دون أن يؤثر ذلك على جودة الصور ولو نسبة ضئيلة. التطبيق مناسب لكل شخص يعاني من الحجم المرتفع للصور، ويساهم الى حد كبير في التوفير من مساحة الهاتف والتقليل من استهلاك الانترنت ان صح القول. التطبيق متاج في متجر جوجل بلاي بشكل مجاني.

Advertisements

تحميل التطبيق

تطبيق Photoczip

Photoczip

يعتبر تطبيق Photoczip واحد من أبرز التطبيقات لتقليل حجم الصور دون التأثير على جودتها، حيث أنه لا يكتفي فقط بتقليل حجم الصور، أو قصها، بل يسمح لكم أيضًا بضغط عدة صور في ملف مضغوط واحد وارسال تلك الصور كحزمة واحدة أو حتى حفظها في الهاتف بمساحة أقل من السابق. مزايا أخرى مميزة لهذا التطبيق هي التعرف على حجم الصوة بعد أن يتم تقليل حجمها واختيار الحجم المناسب قبل أن تبدء عملية الضغظ والتقليل من الحجم. كما ويمكنكم التطبيق من التعديل على معلومات تلك الصور بالشكل المطلوب.

تحميل التطبيق

تطبيق Adobe Photoshop Express

Adobe-Photoshop-Express

هذا التطبيق هو من أحد التطبيقات التي قامت بتطويرها شركة أدوبي الشهيرة لهواتف الأندرويد، حيث أن وظيفة التطبيق هي من أجل التعديل على الصورة وإضافة لها العديد من التأثيرات التي يوفرها التطبيق من أجل المستخدم. بالرغم من أن التطبيق لا يتوفر على ميزة تقليل حجم الصور وضغطها بشكل منفرد، إلا أنه بإمكانك تقليل حجم تلك الصور بقصها أو بالتعديل عليها بالطريقة التي تجدها مناسبة بالنسبة لك. التطبيق يوفر لكم أمكانية قص الصور والتقليل من جودتها وبالتالي ستجد أن الحجم الخاص بتلك الصورة قد قلَّ تمامًا.

تحميل التطبيق

إقرأ أيضًا: تطبيق Remini لتحسين جودة الصور بنتيجة ستذهلك

تطبيق QReduce Lite

QReduce-Lite

على عكس باقي التطبيقات السابقة، فإن الجودة الخاصة بالصور عند ضغطها ستتأثر نوعًا ما ولكن بشكل غير ملحوظ، وهذا التطبيق مناسب للأشخاص الذين لا يعيرون اهتمامًا لجودة الصور. تطبيق QReduce Lite قادر على أن يقلل حجم الصور من الميجا بايت الى أن تصل الى الكيلو بايت، وهذا أمر رائع جدًا، ولكن يبقى العيب الوحيد هو التأثير على جودة الصور. التطبيق متوفر في متجر جوجل بلاي من أجل التثبيت المجاني والاستخدام مع واجهة مستخدم سهلة وبسيطة في الاستخدام.

تحميل التطبيق

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.