أفضل 5 برامج الطقس للحاسوب | Weather Apps

برامج الطقس للحاسوب ، ربما لا يناسبك ذلك، ولكن تطبيق الطقس يلعب دورًا مهمًا في حياة الناس في جميع أنحاء العالم. من خلال تلميح من تطبيقات الطقس هذه، يقرر الأشخاص ما يرتدونه عندما يتجهون للخارج، أو هل يحتاجون إلى إلغاء خططهم، أو التعرف على أي مكان يتمتع بطقس لطيف خلال عطلة نهاية الأسبوع. لا يوجد نقص في تطبيقات الطقس لنظام التشغيل Windows 10 على متجر Microsoft، وكلها تقدم مجموعة متنوعة من الميزات. يوفر بعضها معلومات الطقس الأساسية فقط، بينما يمنحك البعض نظرة ثاقبة لتحليل الأرصاد الجوية الأكثر تعمقًا. بمساعدة هذا المقال، سنساعدك في العثور على بعض من أفضل برامج الطقس لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10.

أفضل 5 برامج الطقس للحاسوب | Weather App

يمكننا القول أن تطبيقات الطقس ليست ذات أهمية لدى بعض الأشخاص، ولكن للآخرين فهي مهمة ومهمة جدًا. ولكي نعمل على إرضاء كل من يحب متابعة الطقس عبر الحاسوب، فهنا نقدم لكم أفضل برامج الطقس للكمبيوتر بنظام ويندوز 10.

1- برنامج Strawberry Weather

نبدأ هذه القائمة من البرامج ببرنامج مميز جدًا في مجال توقعات الطقس وهو برنامج Strawberry Weather. حيث أنه متاح مجانًا للتنزيل من متجر Microsoft. بمساعدة تطبيق Strawberry Weather، يمكنك الحصول على جميع تفاصيل الطقس الأساسية مثل الطقس الحالي والتنبؤات الممتدة وتنبيهات الطقس ودعم التوقعات المباشرة. ومع ذلك، هذا التطبيق هو أكثر من تطبيق للطقس كما تراه عينيك.

هناك 13 سمة ملونة للاختيار من بينها يمكن للمستخدم الاستفادة منها لمطابقة سمة Windows الخاصة بهم. يدعي البرنامج أنه يستخدم 2٪ فقط من بطارية الكمبيوتر المحمول طوال اليوم. في الأساس، يتم تشغيله بواسطة OpenWeatherMap، ولكن يمكنك شراء خدمة Dark Sky للحصول على ظروف جوية أكثر دقة وفي الوقت الفعلي. بشكل عام، يعتبر هذا البرنامج هو واحد من أبرز برامج الطقس لمحبي نظام التشغيل Windows.

 تحميل البرنامج

2- برنامج MyRadar

برنامج MyRadar

إذا كنت تبحث عن تطبيق طقس يمكن أن يوفر لك جميع معلومات الطقس في واجهة مستخدم متحركة بدلاً من عرض الأرقام فقط، فإن برنامج MyRadar يناسبك تمامًا. إنه واحد من تطبيقات الطقس الذي يعرض معلومات الطقس في رادار متحرك حول موقعك الحالي. تتيح لك الرسوم المتحركة معرفة نوع الطقس الذي سيأتي إلى منطقتك. كما ويمكنك عرض الطقس بثلاثة أنماط للرادار كلاسيكي وعالي الدقة وخريطة درجة الحرارة. يعرض التطبيق أيضًا مؤشر جودة الهواء، والتنبؤ بالساعة، ومعلومات الطقس الأسبوعية الكاملة، وطبقات لمشاهدة أحوال الطقس القاسية وتتبع الأعاصير الحالية أو التاريخية، وما إلى ذلك. يمكنك التبديل بين ثلاثة أنماط للخرائط، والطرق، والجو و نمط Greyscale.

 تحميل البرنامج

3- برنامج SimpleWeather

برنامج SimpleWeather

كما يوحي الاسم، يعد SimpleWeather تطبيقًا بسيطًا ومباشرًا للطقس لنظام التشغيل Windows 10. ومع ذلك، لا يعني البساطة أنه غير فعال ولا يحتوي على العديد من الميزات. عند فتح التطبيق لأول مرة، يطلب منك تحديد موقع. يعرض لك معلومات الطقس المهمة مثل توقعات الطقس الأسبوعية إلى جانب الضغط والرطوبة وظروف الرياح وشروق الشمس وغروبها. باستخدام خيار الرادار، يمكنك عرض معلومات الطقس المتحركة بما في ذلك الهواء والمحيط والجسيمات وأكثر من ذلك. هناك دعم لكل من الوضع الفاتح والداكن أو الليلي. علاوة على ذلك، يوفر تطبيق SimpleWeather تنبيهات الطقس بناءً على مزود الطقس الذي تختاره حتى تختار المفضل لديك.

 تحميل البرنامج

اقرأ أيضًا: حصريا تعرف على هذا الموقع الجديد الذي يمكنك من معرفة احوال الطقس و العواصف في اي منطقة من العالم…

4- برنامج MSN Weather

برنامج MSN Weather برامج الطقس للحاسوب

واحد من أفضل وأرقى برامج الطقس للكمبيوتر على الإطلاق هو برنامج MSN Weather. كان تطبيق MSN Weather يُعرف سابقًا باسم Bing Weather. يوفر واجهة مستخدم بسيطة جدًا وخالية من أي تعقيدات. حيث تعرض الشاشة الرئيسية معلومات الطقس الحالية لمدينتك المحددة، إلى جانب توقعات موسعة لمدة عشرة أيام يمكن تقسيمها إلى كل ساعة. من الشريط الأيسر، يمكنك تحديد عرض خرائط الطقس، وبيانات الطقس التاريخية، وعرض الأماكن المحفوظة الخاصة بك، وما إلى ذلك. يأتي مع دعم خاصية Live Tile لنظام التشغيل Windows 10، ويوفر درجات حرارة الطقس بالدرجة المئوية والفهرنهايت. سيرسل لك أيضًا تقارير الطقس القاسية لاطلاعك على آخر المستجدات. يعرض وضع الطقس المتحرك توقعات الرادار وقيم هطول الأمطار وتغطية القمر الصناعي لمنطقتك والتغطية السحابية.

 تحميل البرنامج

5- برنامج Perfect Weather Universal

برنامج Perfect Weather Universal برامج الطقس للحاسوب

يعتبر برنامج Perfect Weather Universal هو برنامج مجاني لمعرفة توقعات الطقس ومتاح على متجر Microsoft. تتشابه بعض عناصر واجهة المستخدم مع تطبيق MSN Weather. ومع ذلك، فإنه يوفر لك بعض الميزات الإضافية. حيث أنه يتميز في الموضوعات المختلفة التي يقدمها. لا تغير السمات اللون فحسب، بل تحتوي أيضًا على بعض الشخصيات والعناصر الإضافية، مثل سمة Mario. يمكنك الحصول على توقعات معلومات الطقس لمدة تصل إلى 9 أيام قادمة. بصرف النظر عن معلومات الطقس القياسية، فإنه يوفر أيضًا تفاصيل مثل سرعة الرياح والضغط وطول اليوم وطور القمر. برنامج Perfect Weather Universal متاح بأكثر من 20 لغة.

 تحميل البرنامج

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.