أفضل 5 إضافات لمتصفح فايرفوكس في هواتف الأندرويد لعام 2021

إضافات لمتصفح فايرفوكس ، قد تكون إضافات متصفح Firefox متوفرة في الأصل فقط على منصات سطح المكتب، لكن Mozilla وسعت دعم الوظائف الإضافية لإصدار Android من الإصدار الخاص بالعام الماضي. اعتبارًا من مارس 2021، هناك ما يقرب من عشرين إضافة متاحة لمتصفح Firefox على نظام الأندرويد، بما في ذلك العديد من الإضافات المفضلة لدينا على نسخة سطح المكتب. لذلك في هذه المقالة، ندرج أفضل 5 إضافات لمتصفح موزيلا فايرفوكس على نظام الأندرويد.

أفضل 5 إضافات لمتصفح فايرفوكس في هواتف الأندرويد لعام 2021

لن نقول لك ان المتصفح أصبح يدعم كافة الإضافات Add ons ولكن أصبح يدعم بعض من الإضافات المهمة المتوفرة في إصدار سطح المكتب. وهنا قائمة بأفضل هذه الإضافات التي يمكنك تثبيتها.

إضافة Dark Reader

إضافة Dark Reader

من المحتمل أن يكون Dark Reader هو أشهر إضافة للوضع المظلم على كل من Firefox و Chrome. لقد استخدمته شخصيًا لسنوات مع Firefox على جهاز الكمبيوتر الخاص بي وأستخدمه الآن على Firefox لنظام الأندرويد مع نفس النتائج المذهلة. إنه يعمل بشكل لا تشوبه شائبة على جميع المواقع تقريبًا، سواء على نظام Windows أو Android. إنه يعكس الألوان الزاهية على مواقع الويب، مما يجعلها عالية التباين وسهلة القراءة في الليل. أفضل جزء؟ إنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر (FOSS) بحيث لا يعرض إعلانات ولا يجمع بيانات المستخدم.

تحميل الإضافة

إضافة HTTPS Everywhere

إضافة HTTPS Everywhere

تم تطوير HTTPS Everywhere بواسطة مؤسسة Electronic Frontier Foundation (EFF)، وهي وظيفة إضافية أخرى في Firefox مشهورة في نظام تطبيق uber الشهير والتي وصلت إلى نظام الأندرويد أيضًا. تعمل هذه الإضافة على حماية اتصالاتك عبر الإنترنت عن طريق تمكين تشفير HTTPS تلقائيًا. وذلك على المواقع المدعومة حتى إذا كان الرابط الذي تم النقر عليه يخبر المتصفح بالاتصال عبر بروتوكول HTTP الأقل أمانًا. تقدم العديد من المواقع دعمًا محدودًا للتشفير عبر HTTPS وغالبًا ما يكون افتراضيًا على HTTP غير المشفر. يعمل امتداد HTTPS Everywhere على إصلاح هذه المشكلة عن طريق إعادة توجيه جميع الطلبات إلى إصدارات HTTPS من مواقع الويب هذه لتحسين الأمان.

تحميل الإضافة

إضافة Ghostery

إضافة Ghostery

يعد Ghostery أحد أفضل الإضافات وأكثرها شيوعًا لمتصفح Firefox على منصات سطح المكتب. وهو متاح أيضًا على متصفح Firefox لنظام Android. إنه يحظر الإعلانات، ويوقف ملفات تعريف الارتباط، ويسرع مواقع الويب مرة واحدة. إنها واحدة من أولى الوظائف الإضافية التي تجمع بين أفضل ما في قائمة الحظر وتقنيات مكافحة التتبع التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. كجزء من حماية التتبع المحسّنة، تتيح لك إضافة Ghostery عرض أدوات التعقب وحظرها على مواقع الويب، مما يتيح لك التحكم في من يجمع بياناتك. كما أنه يشتمل على مانع الإعلانات المدمج الذي يزيل الإعلانات من صفحة الويب للتخلص من الفوضى وتحسين أوقات تحميل الصفحة.

تحميل الإضافة

إضافة Search by Image

إضافة Search by Image

تعد إضافة البحث بالصور Search by Image هي أداة بحث قوية عن الصور، والتي تدعم بعض محركات البحث العالمية، بما في ذلك Google و Bing و Yandex و Baidu و TinEye. كما وأنه يتميز بأنه مشروع مفتوح المصدر يمكّنك من البحث عن الصور من قائمة السياق وشريط أدوات المتصفح. تساعد وظيفة Firefox الإضافية هذه الصحفيين على التحقق من صحة الصور التي تمت مشاركتها عبر الإنترنت ومساعدة الباحثين في تحديد المعلومات الخاطئة من الصحيحة. يعد البحث بالصور أيضًا شائعًا بين المصورين، مما يساعدهم على استكشاف الأشخاص الذين شاركوا أعمالهم جميعًا على الإنترنت، وملاحقتهم قانونيًا.

تحميل الإضافة

إضافة NoScript Security Suite

إضافة NoScript Security Suite

يعد NoScript أحد أكثر إضافات Firefox شهرة على الإطلاق، حيث يقوم بتعطيل المحتوى الضار المحتمل على مواقع الويب المدرجة في القائمة السوداء. يسمح بتشغيل JavaScript و Flash والمحتويات الأخرى القابلة للتنفيذ فقط من المجالات الموثوقة التي تختارها. وعلى سبيل المثال موقعك الخاص بالبنك. وبالتالي، فهو يساعدك على التخفيف من الثغرات الأمنية التي يمكن استغلالها عن بُعد. إنه يحميك من سكريبت XSS، وإعادة ربط DNS عبر المناطق. ووقف هجمات CSRF (اختراق جهاز التوجيه)، و Clickjacking، وغيرها من المآثر الأمنية المحتملة على جهازك. وذلك بفضل تقنية ClearClick الفريدة. تأتي إضافة NoScript مدمجة بشكل افتراضي مع متصفح Tor. وهي شهادة أخرى على سلامتها وفعاليتها في مجال الأمان والحماية.

تحميل الإضافة

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.