أفضل 5 ألعاب استراتيجية للحاسوب لعام 2021

هل تبحث عن ألعاب استراتيجية للحاسوب وذلك من أجل أن تقضي بعض من الوقت الممتع في العصور القديمة التي تجذب الكثير من اللاعبين للعبها؟ إذا هذا الموضوع سيكون مقدم لأفضل 5 ألعاب استراتيجية يمكن تثبيتها في الحاسوب لديكم الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10. حيث تتميز هذه الألعاب بأنها الأفضل في عام 2021 لحد هذه اللحظة. ولهذا اخترنا أن نضعها لكم في هذا الموضوع بعناية تامة من أجل تثبيتها ولعبها بكل حرية. عندما يدور الأمر حول الحاسوب ستجد أن اللعب والتحكم في مثل هذه الألعاب هو أسهل وأكثر سلاسة، وهذا على عكس الهاتف.

أفضل 5 ألعاب استراتيجية للحاسوب لعام 2021

لو بحثت عن الألعاب الاستراتيجية للحاسوب ستجد قائمة طويلة جدًا بمثل هذه الألعاب. ولكن بعد أن قمنا بتجربة الكثير منها وجدنا أن هذه الألعاب الخمسة تستحق بأن يتم تثبيتها في حواسيبكم والبدء في لعبها من هذه اللحظة.

لعبة Northgard

لعبة Northgard

إذا سبق لك أن لعبت لعبة استراتيجية، فمن المحتمل أن تكون على دراية بعصر الإمبراطوريات من نوع RTS التي تجعلك تبني حضارة من لا شيء لتقودها في النهاية إلى الحرب. هذا هو ما نجده في لعبة الاستراتيجية الأبرز في العالم Northgard، ولكن في هذه المرة مع الفايكنج. فالفايكنج ليسوا مجرد أشخاص يمكن استبدالهم وهذا ما يجعل لعبة نورثجارد مميزة بسببهم. أنت في هذه اللعبة بحاجة إلى التعامل مع الطقس القاسي في الدول الاسكندنافية وكذلك الحياة البرية الخطرة لبناء إمبراطورتيك بكل قوة.

تتمتع العشائر في هذه اللعبة بمهارات ورؤساء حرب مختلفين. وبالتالي تُلعب هذه اللعبة بشكل مختلف عن غيرها من الألعاب الاستراتيجية، لكن هذه ليست لعبة حرب فقط. حيث يُطلب منك جمع الشهرة من خلال الاكتشافات ومساعدة عشيرتك على النمو. ويمكنك الفوز بنفس السهولة عن طريق التجارة وجعل عشيرتك لا غنى عنها لاقتصاد الفايكنج. وبالتالي، فإن Northgard هي أنموذج مميز لألعاب RTS الشهيرة والتي تكشف تطور أنظمتها. اللعبة متاحة للحاسوب وأجهزة البلايستيشن 4 وأجهزة Xbox.

تحميل اللعبة 

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة Microsoft flight simulator 2020 مجانًا للحاسوب

لعبة Warcraft III: Reign of Chaos

لعبة Warcraft III: Reign of Chaos

كثيرة هي الألعاب الاستراتيجية، حيث أنه في اللحظة الي نرغب فيها بتثبيت لعبة استراتيجية ما سنجد أن لعبة Warcraft III: Reign of Chaos ستكون حاضرة بالدرجة الأولى من بين الكثير من الألعاب المشابهة. حيث تعتبر واحدة من أبرز الألعاب الاستراتيجية على مستوى العالم، من تطوير شركة Blizzard. فتدور حكاية هذه اللعبة في كونك شخصية قيادية ستواجه الكثير من الأشخاص المختلفين الذين يختلفون شخصيات قيادية مماثلة لشخصيتك. فكل ما عليك فعله هو تكوين جيش خاص بك وحشد الجيوش من مختلف الأماكن لصالحك. فالهدف هنا هو محاربة الجيوش الأخرى والقضاء عليهم.

يمكنكم من خلال لعبة Warcraft III إقامة تحالفات مع أشخاص آخرين ولكن في النهاية ستقوم بنقض هذه التحالفات وقلب هذه الإمبراطوريات لصالحك ببراعة وقوة. تضم اللعبة العديد من الخرائط المختلفة التي تم تطويرها وتصميمها من قبل مختصين في الشركة القائمة عليها. لا تدعم هذه اللعبة وضع الأونلاين أي اللعب من خلال الانترنت ولكنها تستحق منك التجربة ولعبها بكل حرية. سارع لاستخدام مهاراتك واستراتيجياتك في اللعبة والقضاء على الامبراطوريات الأخرى.

تحميل اللعبة 

لعبة Age of Wonders: Planetfall

لعبة Age of Wonders: Planetfall

نادرًا ما تأتي ألعاب الـ 4X بهذا القدر من الشخصية فمنذ البداية، ترحب بك لعبة Planetfall في عالم مليء بالألوان والذي يضم الكثير من الفصائل البارزة. على الرغم من أنها تقدم أسلوب قتال بأسلوب مشابه للذي تقدمه ألعاب شركة XCOM، إلا أن Planetfall لا تتجاوز مدتها في معارك طويلة المدى، وبدلاً من ذلك تبين أنها تجربة الـ 4X رائعة للمبتدئين. تعد إدارة مستعمراتك أمرًا سهلاً بفضل القوائم سهلة القراءة، ويقدم كل فصيل قصة ذات مغزى توفر دافعًا ثابتًا للتقدم. على الرغم من أنها ليست فريدة من نوعها في عالم الـ 4X، إلا أن إعداد لعبة Planetfall يقدم ما يكفي لتمييزه عن ما هو متاح حاليًا من الألعاب الاستراتيجية الأخرى. وكل جانب من المعركة إلى إدارة المجتمع يكون ممتعًا باستمرار، ولهذا تستحق هذه اللعبة التجربة من خلال الحاسوب الخاص بك.

تحميل اللعبة 

لعبة Anno 1800

لعبة Anno 1800 ألعاب استراتيجية للحاسوب

تعتبر هذه اللعبة هي أحدث أحداث سلسلة Anno، حيث تدور أحداث Anno 1800 في فجر الثورة الصناعية. وهو وقت محوري في التاريخ كان له تأثير كبير على المناخ الاجتماعي والاقتصادي والبيئي. حيث يتم إلقائك في عصر جديد دائم التقدم والتطور، والأمر متروك لك لتقرر كيف تريد إدارة المناظر الطبيعية الخاصة بك بجدية تامة. سواء كان ذلك في المدن الدخانية في أوروبا، أو في حياة التسلق المليء بالأدغال في أمريكا الجنوبية. فمع تقدم التكنولوجيا باستمرار، والكثير من الاضطرابات الاجتماعية والكثير من السياسات الفوضوية.

تتيح لك لعبة Anno 1800 التعثر في إدارة المدينة كما تشاء. مع الميزات الجديدة التي تتيح لك الذهاب في رحلات استكشافية وإدارة المصانع الصغيرة الخاصة بك. يمكنك أن تقرر جني ثمار صناعاتك بكل ما تستحقه، أو مساعدتها على الازدهار والتقدم. مع تقدم التكنولوجيا وتغير المناظر الطبيعية، عليك الاستمرار في تكييف استراتيجيتك لمواكبة العصر الصناعي الحديث. يمكنك من خلال هذه اللعبة بناء مدينة مليئة بالتحديات. وتتطلب منك حقًا أن تأخذ الوقت الكافي للتفكير في اختياراتك، وكيف تدير طريقك خلال الأوقات المضطربة والمثيرة في التاريخ.

تحميل اللعبة 

اقرأ أيضًا: 5 العاب تساعدك على اكتشاف الطبيعة للأندرويد والآيفون

لعبة Stronghold Crusader

لعبة Stronghold Crusader ألعاب استراتيجية للحاسوب

تعتبر لعبة Stronghold Crusader واحد من الألعاب التاريخية القديمة والت تدور أحداثها في العصور الصليبية. حيث يجب عليك في هذه اللعبة ان تكون مستعمرتك الخاصة من خلال بناء البيوت والمزارع والكهوف والحصون، وغيرها من الموارد المهمة لمستعمرتك. ومن أحد مهامك أيضًا في هذه اللعبة هو رعاية جنودك ومقاتليك من خلال تزوديهم بالطعام والشراب الذي يستمدون القوة من خلاله.

ولكي تحمي نفسك من الأعداء، يجب عليك أن تقوم ببناء الحصون الضخمة ذات الأسوار العالية. كلما كانت القلاع والحصون الخاصة بك مرتفعة ومتينة كلما دفعت عن نفسك خطر الوصول إلى مملكتك القضاء عليها. ففي كل مرة ترغب في الغزو على ممالك أخرى، لا بد من تحديد الجنود الذين يجيدون هذا الاقتحام والوصول إلى تلك الحصون بكل حرية وببسالة. يمكن تثبيت هذه اللعبة من خلال الحاسوب الخاص بك. كما وتتوفر لعبة Stronghold Crusader على العديد من المهام التي يجب عليك اكمالها لتصل إلى مستويات عالية في اللعبة وتحقق هدفك.

تحميل اللعبة 

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.