أفضل 5 أدوات بديلة لتطبيق Grammarly للكتابة بشكل صحيح باللغة الإنجليزية

أفضل 5 أدوات بديلة لتطبيق Grammarly. واحد من أبرز وأكثر الأدوات استخدامًا للكتابة بشكل صحيح باللغة الإنجليزية هو خدمة جرامرلي، حيث تعتبر هذه الخدمة هي أول خدمة تم إدراجها بشكل رسمي لتعمل على تصحيح الكتابة باللغة الإنجليزية، ولكن هذا لا يعني أن هذا الأداة هي الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها فهناك العديد من الخدمات الأخرى المشاهة والتي تعمل بنفس الجودة تقريبًا وبنفس الدقة.

يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل مع الكتابة باللغة الإنجليزية وهذا عند التحدث مع الأشخاص الآخرين الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية مما يشكل فهم خاطئ لدى الآخرين، ولكن جاء الحل ليكون عبر أداة جرامرلي التي أصبح الاعتماد عليها بصورة كبيرة، نظرَا لدقة الأداة في تصحيح الأخطاء على صعيد الأخطاء النحوية والأخطاء الكتابية، بل ويساعد أيضًا على تعديل بعض الكلمات واستبدالها بكلمات أخرى أكثر قوة من غيرها من الكلمات.

ولكن بعد أن تم الإعلان عن تطبيق Grammarly  جاءت العديد من الأدوات المشابهة التي تعمل على ذات النحو وبذات الخدمة وبنسب مختلفة من ناحية الدقة، حيث نستعرض لكم في هذا الموضوع العديد من تلك الأدوات المشابهة لتطبيق جرامرلي والتي يمكن الاعتماد عليها وتجربتها هي الأخرى.

إقرأ أيضًا: كيف تحصل على حساب Grammarly بريميوم بشكل مجاني

أفضل 5 أدوات بديلة لتطبيق Grammarly للكتابة بشكل صحيح باللغة الإنجليزية

هذه الخدمات التي نقدمها لكم تعمل فقط كما ذكرنا على تصحيح الأخطاء الكتابية في أي جملة قمت بكتابتها لتظهر بشكل صحيح عند إرسالها أو حتى تدوينها في أي موضوع من مواضيع اللغة الإنجليزية التي تقوم بكتابتها.

أداة WhiteSmoke

WhiteSmoke

تعتبر هذه الأداة واحدة من أكثر الأدوات تقييمًا في الانترنت لتصحيح الأخطاء الكتابية والنحوية في اللغة الإنجليزية لحد هذه اللحظة، حيث تتميز هذه الأداة في أنها تقدم لكم تصحيح لتلك الأخطاء أينما وجدت في النص الذي قمتم بإدراجه في تلك الأداة، حيث يقوم الموقع بتصحيح تلك الأخطاء من خلال إظهار التصحيح في اعلى كل كلمة خاطئة، وبلون مختلف عن الآخر. فكل ما عليكم هو الولوج إلى الموقع ومن ثم إدراج النص في الصندوق المخصص ومن ثم طلب التصحيح، حيث بمجرد الانتهاء من تلك التحسينات يمكنكم الموافقة على التعديلات والحصول على النتيجة النهائية مباشرة.

رابط الأداة

أداة LanguageTool

أداة LanguageTool

إذا كنت تبحث عن أداة تقوم بتصحيح الأخطاء التي تم كتابتها باللغة الإنجليزية وكذلك اللغة البولندي والروسية والألمانية فأنتم بالتأكيد بحاجة إلى استخدام أداة LanguageTool، حيث تتميز هذه الأداة بسهولة استخدامها وكذلك تضم عدد محدود من الميزات المتقدمة لتصحيح الأخطاء النحوية والهجائية للكلمات التي يتم الكتابة عنها وليس هذا فحسب فالأداة تقترح عليك بعض التعديلات لكلمات معينة وذلك بهدف الحصول على نص متناسق وذا فكرة مفهومة. المميز في هذه الأداة أنه يمكن تثبيتها كإضافة لتعمل مع برنامج Microsoft Word.

رابط الأداة

أداة Ginger Grammar Checker

أداة Ginger Grammar Checker

تعتبر أداة Ginger Grammar Checker هي واحدة من أفضل الأدوات وأكثرها استخدامًا من قبل الكُتّاب والمدونين على مستوى العالم،  فتتميز هذه الأداة أنها بسيطة إلى حدٍ ما بشكٍل يساعدك على تحسين مهارتك الكتابية والنحوية باللغة الإنجليزية، حيث تعرض لكم الأداة الأخطاء النحوية والهجائية التي تظهر في النص مما يسمح لكم، والشيء الأكثر أهمية في هذه الأداة هو إمكانية إعادة صياغة النص ليظهر بنص آخر بديل وحصري خاص بك.

رابط الأداة

إقرأ أيضًا: تعرف على لوحة المفاتيح الجديدة التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي للكتابة بالإنجليزية بكل سهولة !

أداة PaperRater

أداة PaperRater

أفضل يمكن الاستفادة منه في هذه الأداة هو امكانية تصحيح الأخطاء النحوية والهجائية، وكذلك أخطاء علامات الترقيم وليس هذا فحسب بل أيضًا مساعدتك على التخلص من السرقات الأدبية التي تؤثر جودة هذه الكتابة. هذه الأداة منها مجاني والآخر مدفوع، حيث يمكن الاستفادة من ميزات إضافية في الاشتراك المدفوع من خلال الحصول على ميزة اعادة الصياغة والحصول على كلمات مرادفة أكثر قوة في النص. من خلال هذه الأداة أنت لست بحاجة إلى تحميل أو تثبيت أي أداة في الهاتف أو الحاسوب، فيكفي فقط الدخول إلى الموقع والقيام بما تحتاج من تصحيح للنصوص الإنجليزية.

رابط الأداة

أداة ProWritng Aid

أداة ProWritng Aid أفضل 5 أدوات بديلة لتطبيق Grammarly

هذه الأداة مشابهة إلى حدٍ كبير للأداة السابقة، حيث لا تختلف كثيرًا عن تلك الأداة في الاستخدام، كما أنها تعمل فقط من خلال الموقع بدون تثبيت أي برامج أو تطبيقات. يمكن لهذه الأداة أن تعمل كواحدة من أبرز بدائل أداة جرامرلي الشهيرة في تصحيح الأخطاء النحوية والنصوص واستبدال الكلمات بمرادفات لها تحمل ذات المعنى. تأتي هذه الأداة بنسخة مجانية ولكن هناك بعض القيود بها من ناحية المزايا المتوفرة وأخرى مجانية يمكن الحصول من خلالها على مزايا أكثر. التصحيح في هذه الأداة شبيه لذلك الذي يتم عبر أداة Grammarly حيث أن التصحيح يكون بذات الوقت الذي يتم كتابة النص فيه.

رابط الأداة

إقرأ أيضًا: لن تخطيء بالاملاء “الانجليزي” بعد الان

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.