أفضل 4 تطبيقات لإزالة الضوضاء من الصوت أثناء المكالمات والتسجيلات

تطبيقات لإزالة الضوضاء من الصوت أثناء المكالمات والتسجيلات. أصبحت الحاجة لإجراء المكالمات بشكل مستمر من المنزل أمر مهم وضروري، وذلك في ظل المعاناة التي لازالت تسيطر على العالم جراء جائحة مرض الفيروس التاجي، والذي أصبحت فيه المكالمات عبر هاتف الأندرويد أو الآيفون أمر يقتضي استخدامه لإتمام الأعمال والتواصل مع الأهالي والأصدقاء في كل مكان. ولكن نجد في بعض الأحيان أن هناك بعض من الضوضاء التي تقلل من التفاهم والتواصل بالشكل السليم في المكالمات أو مقاطع الصوت التي يتم ارسالها كتسجيلات، وذلك إما بسبب صراخ الأطفال أو صوت نباح الكلاب أو حتى صوت الهواء الذي يؤثر على هذه المكالمات والتسجيلات. وفي هذا الموضوع جئنا لكم بأبرز تطبيقات لإزالة الضوضاء من الصوت أثناء المكالمات والتسجيلات.

أفضل 4 تطبيقات لإزالة الضوضاء من الصوت أثناء المكالمات والتسجيلات لهواتف الأندرويد والآيفون

إذا كنت شخص يعمل من المنزل ويتمم كافة أشغاله من خلال التواصل مع مدير العمل أو أعضاء الفريق، فلا بد أن يكون التحاور بشكل مفهوم وبعيد كل البعد عن أي مصادر ضوضاء في هذه المكالمة، ولذلك لا بد من الاستعانة بإحدى هذه التطبيقات الأربعة لجعل جودة المكالمات والتسجيلات التي يتم إرسالها أفضل من ذي قبل.

تطبيق Krisp

تطبيق Krisp

لعل هذه التطبيق هو التطبيق الوحيد في هذه القائمة الذي يمكن المستخدمين من إزالة الضوضاء من صوت المكالمة والمتوفر حاليًا على مستوى العالم لهواتف الآيفون فقط. حيث تم تصميم وتطوير هذا التطبيق ليعمل مع الهواتف التي تعمل بنظام iOS، بل ويمكن استخدامه مع المتصفح والمكالمات التي يتم إجرائها في المتصفح أو الحاسوب كذلك، إلى جانب ذلك فالتطبيق يمكنه ازالة أي مصدر ضوضاء من المكالمات والإبقاء على جودة صوتك بدرجة نقاء عالية. يُنصح باستخدام هذا التطبيق من قبل الطلاب والأشخاص الذين يعملون من المنزل وذلك بسبب حاجتهم إلى أن يتوفر درجة هدوء كبيرة بدون أي إزعاج.

يمكن مزامنة التطبيق وطلب منه الانضمام إلى المكالمات تلقائيًا وذلك من خلال ربطه مع تطبيقات مثل Zoom وWebex وHangouts وغيره من التطبيقات الأخرى. التطبيق يقدم لكم تجربة مجانية لمدة 120 دقيقة في الحاسوب وأخرى مثلها في الهاتف أسبوعيًا، كما ويمكنكم تجديد تلك المدة عبر الاشتراك في هذه الخدمة من خلال الموقع الرسمي.

رابط موقع التطبيق

إقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات إزالة الصوت من الفيديو للأندرويد

تطبيق Denoise – audio noise removal

تطبيق Denoise تطبيقات لإزالة الضوضاء من الصوت

نبدأ الآن بالتطبيقات التي يمكنها إزالة الضوضاء من الصوت والتسجيلات التي يتم إرسالها إلى الآخرين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنكم الدخول إلى التطبيق ومن ثم رفع الملف الصوتي أو التسجيل أو حتى مقاطع الفيديو لهذا التطبيق ومن ثم طلب منه أن يتعامل مع ذلك المقطع الصوتي أو الفيديو وحذف الضوضاء منه والأصوات المزعجة. الجميل في هذا التطبيق أن عملية التعامل مع ذلك التسجيل والفيديو سيكون تلقائي، حيث يقوم التطبيق باكتشاف ذلك الصوت المزعج ومن ثم حذفه نهائيًا بدون التأثر على الصوت الرئيسي في التسجيل. يتعامل تطبيق Denoise مع جمع صيغ مقاطع الصوت والفيديو مثل mp3, mp4, m4a, mov, wav, avi. التطبيق سهل في الاستخدام ومتاح فقط لهواتف الآيفون أيضًا.

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Noise Killer

تطبيق Noise Killer تطبيقات لإزالة الضوضاء من الصوت

قاتل الضوضاء هو تطبيق أندرويد آخر يعمل على  إلغاء الضوضاء في مقاطع الصوت التي يتم تسجيلها. تم تصميم هذا التطبيق لتصفية الصوت وإزالة الضوضاء في الأماكن العامة مثل محطات القطار أو المطارات أو الشوارع المزدحمة، فعندما يتم تنشيط التطبيق، فإنه سيبدأ على الفور إلغاء الضوضاء في ذلك الصوت. ميزة واحدة أخرى مميزة بأنه يعمل حتى عندما يتم إيقاف تشغيل الشاشة. التطبيق يقوم بضبط الصوت ودرجته تلقائيًا بناءً على نسبة الضوضاء، كما وأنه ذا واجهة سهلة وبسيطة في الاستخدام. لذلك كلما كنت ترغب في التخلص من الضوضاء المحيطة بك والمحادثات الجانبية ، فإن Noise Killer هو تطبيق رائع ومجاني لاستخدامه.

تحميل التطبيق للأندرويد

إقرأ أيضًا: هل قمت بتجربة تقنية الصوت ثماني الأبعاد 8D ؟

تطبيق AudioLab

تطبيق AudioLab

سبق وأن تحدثنا عن هذا التطبيق في مقالة سابقة، حيث أن هذا التطبيق يعتبر واحد من أفضل تطبيقات تحرير الصوت والتعامل مع كافة أنواع الصوتيات لهواتف الأندرويد، فمن ضمن المزايا التي يوفرها هذا التطبيق هو التعامل مع المقاطع الصوتية وذلك لإزالة الضوضاء من تلك المقاطع، فلو قمت بتسجيل مقطع صوتي وأنت في الشارع وكان هناك الكثير من أصوات الضوضاء من حولك ووجدت ان الصوت غير واضح بسبب تلك الأصوات فبإمكان هذا التطبيق حذف تلك الضوضاء بشكل نهائي من ذلك المقطع الصوتي وتوضيح صوتك ورفع درجة الصوت إلى مستوى مناسب ومفهوم. الجميل في هذا التطبيق أنه يقبل التعامل مع كافة أنواع الصوتيات وكافة صيغها، كما وأنه قادر على قص وتعديل ودمج الأصوات في آنٍ واحد. التطبيق متاح فقط لهواتف الأندرويد، وبشكل مجاني.

تحميل التطبيق للأندرويد

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.