أفضل 4 تطبيقات الرقابة الأبوية لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيقات الرقابة الأبوية، هل أنت قلق بشأن أطفالك على هواتفهم طوال الوقت؟ واليوم أصبح الأطفال أكثر قدرة على الوصول إلى التكنولوجيا الرقمية مقارنة بأي جيل سابق. وهذا يشكل نظرة معمقة للأطفال، وذلك لأنهم قادرون على استخدام المعلومات الرقمية لإثراء معارفهم والتعرّف على العالم. ومع ذلك، وكوالد، يجب أن تشكك في سلامة الانترنت بالنسبة لأطفالك بشكل عام. ولهذا السبب أنت بحاجة إلى التعرف على أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية المجانية لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021.

أفضل 4 تطبيقات الرقابة الأبوية لهواتف الأندرويد والآيفون

إن تطبيقات المراقبة الأبوية عبارة عن برامج يمكنك تثبيتها على أجهزة أطفالك. سيمنحك التطبيق إمكانية الوصول عن بُعد إلى الجهاز، بحيث يمكنك مراقبة نشاط طفلك. وبهذا ستضمن أن المحتوى الذي يتصفحه أطفالك آمن عليهم تمامًا. وهذه قائمة بهذه التطبيقات المهمة.

تطبيق Qustodio

تطبيق Qustodio

يتضمن هذا التطبيق إصدارًا مجانيًا لأجهزة iPhone وAndroid، ولكنه يمكن استخدامه للوصول إلى جهاز واحد ويحتفظ بالبيانات لمدة سبعة أيام فقط. ومع ذلك، فإنه تطبيق بديهي جدًا، أي يمكن لأي والد استخدامه في مراقبة أطفاله، حتى ولو لم يكن على درجة عالية من البراعة الفنية والتقنية بالتحديد. وهو يعمل على العديد من الأنظمة الأساسية؛ مثل Android وiOS وMac OS X وWindows وKindle، لذا فهو تطبيق متعدد الاستخدامات يمكنك استخدامه على أي هاتف أو كمبيوتر محمول أو كمبيوتر لوحي.

يمكنك استخدام التطبيق لرؤية المحتوى الذي يقوم طفلك باستعراضه. كما ويمكنك أيضًا حظر محتوى محدد، بحيث يمكنك الاطمئنان أثناء قيام طفلك باستكشاف محتوى الويب. أما إذا قمت باستخدام إصدار Premium، فستتمكن من تحديد وقت تشغيل الشاشة ومراقبة الوقت الذي يمضيه طفلك على مواقع التواصل الاجتماعي، بل وحظر ألعاب معينة غير مرغوب بها. يمكنك أيضًا الوصول إلى المكالمات الهاتفية وقراءة الرسائل القصيرة والتعرف على موقع طفلك فيكفي فقط تثبيت التطبيق في هاتف طفلك ومن ثم مراقبته من هاتفك.

رابط التحميل 

تطبيق KidLogger

تطبيق KidLogger

إذا كنت تبحث عن تطبيق أساسي وبسيط خاص بالرقابة الأبوية، فعليك التعرف من هذا التطبيق. تم تصميم الإصدار المجاني لتطبيق KidLogger لمراقبة ما يصل إلى خمسة أجهزة مع الحفاظ على محفوظات السجل لمدة تسعة أيام. كما وانه يعمل على أجهزة Android وMac وWindows. فعلى أجهزة Android، ستتمكن من مراقبة نشاط طفلك على الإنترنت أثناء استعراضه له. كما ويمكنك تحديد الوقت الذي يقضيه طفلك في الألعاب. بل والوصول إلى رسائل SMS ومراقبة المكالمات وحظر تطبيقات معينة لا ترغب بأن يدمنها طفلك.

أما إذا كان طفلك يملك جهاز حاسوب يعمل بنظام Windows، فيمكنك تسجيل دردشات Skype ومراقبة الأشخاص الذين يستخدمون الجهاز عند بدء التشغيل فورًا. كما ويمكنك أيضًا في حال استخدام جهاز حاسوب  من تعيين كلمة مفتاحية معينة مسبقًا من أجل أخذ لقطة شاشة للحاسوب وهذا في حال قام طفلك بكتابة هذه الكلمة بالتحديد في النظام. عند الترقية إلى النسخة المدفوعة في التطبيق، ستعمل على زيادة مدة حفظ المعلومات ما بين 30 إلى 60 يوم، وهذا على عكس النسخة المجانية التي تكون فقط لـ 9 أيام.

رابط التحميل 

تطبيق Spyrix

تطبيق Spyrix

يوفر نظام Spyrix ميزات مراقبة متعددة عن بُعد تسمح لك بمراقبة أنشطة أطفالك على الإنترنت. حيث يمكنه مراقبة نشاط لوحة المفاتيح في جهاز طفلك، ومراقبة استخدام التخزين الخارجي، بما في ذلك USB وبطاقات الذاكرة. وبفضل ميزة المراقبة عن بُعد، سيأخذ التطبيق لقطات شاشة لإعلامك في حال حدوث خطأ ما أو أي نشاط مريب غير مرغوب به في جهاز ابنك. يمكنك أيضًا إلغاء تثبيته عن بُعد، وهذا ما جعله يكون واحد من أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية. يدعم التطبيق العديد من اللغات المختلفة ولكن للأسف ما زال لا يدعم اللغة العربية.

إلى جانب كل ذلك، لن يتمكن أي شخص يستخدم الجهاز الذي تقوم بمراقبته من اكتشافه. لذا يمكنك استخدامه لمراقبة أي كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر لوحي أو حتى هاتف يعمل سواء بنظام الأندرويد أو iOS. إضافًة إلى ذلك، سوف يرسل لك التطبيق تنبيهًا لكلمات أساسية محددة مسبقًا بمجرد أن يتم ادخالها في الجهاز الذي يستخدمه طفلك وهذا على غرار التطبيقات السابقة. إذا كنت تبحث عن المزيد من الميزات، فيمكنك الدفع مقابل الحصول على الإصدار Premium الذي يسمح لك بالوصول إلى نشاط طفلك في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وMySpace ومراقبة برنامج Skype، بل وحتى أنشطة الطباعة في الحاسوب.

رابط التحميل 

إقرأ أيضًا: تطبيقات مفيدة للأطفال للعب والتعلم خلال فترة الحظر

تطبيق Kaspersky Safe Kids

تطبيق Kaspersky Safe Kids

إذا كان أطفالك يقضون وقتًا أطول من اللازم في استخدام أجهزتهم الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول، فيمكنك التعرف على هذا التطبيق. حيث سيساعدك تطبيق كاسبر سكاي فور كيدز على تحديد وقت عمل شاشة الجهاز الذي يستخدمه طفلك، واستخدام المواقع ومراقبة مستويات البطارية وحظر عمليات البحث السيئة على YouTube.  يتم تنزيل التطبيق في إصدارين مختلفين: أحدهما للوالد والآخر للولد. كما ويكون كلاهما متصل باستخدام حساب My Kaspersky الخاص بك. يتيح لك الإصدار المجاني إدارة نشاط طفلك على الإنترنت وإعداد قيود العمر لمواقع ويب مختلفة.

إذا قمت بالترقية إلى إصدار Premium، فيمكنك تخصيص الإعدادات على جهاز طفلك عن بُعد ومراقبة تقرير الاستخدام اليومي في جهاز طفلك. علاوةً على ذلك، يمكنك حظر الوصول إلى مواقع الويب للبالغين وغير ذلك من المواقع الضارة، والتحقق من نشاط حساب طفلك في موقع فيس بوك، بل وحتى الحصول على إشعارات حول أصدقاء طفلك الجدد المُضافين لحسابه. لا يكتفي هذا التطبيق في حماية طفلك في العالم الافتراضي وهو الانترنت، وإنما يمكنك من حمايته في العالم الحقيقي. وذاك من خلال الحصول على الكثير من النصائح الخاصة بالأطفال والتي قدمها أكثر علماء النفس للأطفال خبرة على مستوى العالم. وليس هذا فقط، بل يمكنك تحديد منطقة أمان لطفلك وعلى سبيل المثال المنزل والحديقة وبمجرد ابتعاد طفلك عن المكان سيتم ارسال إليك اشعار لإخطارك بذلك.

رابط التحميل 

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.