أفضل 4 ألعاب شبيهة للعبة ماين كرافت يمكنك لعبها الآن | ألعاب العالم المفتوح

ألعاب شبيهة للعبة ماين كرافت ، بغض النظر عما تعتقده عن لعبة Minecraft، فإنه لا يمكنك إنكار عظمة هذه اللعبة. حيث تعتبر هذه اللعبة هي الأكثر مبيعًا في التاريخ والتي ظلت مسيطرة لما يقرب من عقد من الزمان، فلن تُنسى أو تُمحى من ذاكرة لاعبي هذه اللعبة. الشيء الوحيد هو أن هناك شكًا جادًا في أن شركة Mojang لن تكون قادرة على تطوير لعبة أخرى كما فعلت مع لعبتها الأشهر Minecraft بذت الدقة والامتياز. ولهذا سنحاول التعرف على ألعاب أخرى بديلة للعبة ماين كرافت وشبيهة لها. حيث تمتاز بذات الفكرة التي أتت بها هذه اللعبة.

أفضل 4 ألعاب شبيهة للعبة ماين كرافت يمكنك لعبها الآن | ألعاب العالم المفتوح

Advertisements

أصبحت ألعاب العالم المفتوح اليوم هي الأكثر بحثًا من بين الكثير من الألعاب المختلفة، والتي كان نتاجها لعبة Minecraft. حيث سنضع بين أيديكم قائمة تضم قائمة بأفضل 4 ألعاب شبيهة للعبة ماين كرافت ومنافسة لهذه اللعبة الشهيرة.

لعبة Hytale

 بالرغم من أن هذه اللعبة لم يتم إصدارها بشكل نهائي، ولكن تحظى اليوم بترويج واسع وكبير وانتظار مهم من المستخدمين من كافة أنحاء العالم. حيث أن فريق التطوير الخاص بهذه اللعبة يعمل على استنباط كافة الأفكار التي أتت بها لعبة ماين كرافت مع العمل على إضافة بعض اللمسات الخاصة بهم. حيث ان كافة عناصر لعبة Minecraft هي متوفرة في لعبة Hytale، وذلك من حيث الكتل الخاصة بالبناء واللعب، وكذلك الأدوات بل وحتى المخلوقات المختلفة فهي موجودة في اللعبة. لكن المميز أن اللعبة تعمل على تطوير شخصيات اللعبة لمنحها رونق خاص، بل والتعديل على بيئة اللعبة والمكان الخاص باللعبة ليبدو أكثر خياليًا.

رابط تحميل اللعبة

لعبة Boundless

ليس هناك شك في أن مبتكري لعبة Boundless كانوا حريصين جدًا على تقليد ومحاكاة لعبة Minecraft بأي طريقة ممكنة. حيث تدعو اللعبة، والتي تم إصدارها في عام 2018، اللاعبين إلى إنشاء أفاتار خاص بهم والذهاب بحثًا عن مغامرات على كواكب مختلفة. حلقة اللعبة بسيطة للغاية، حيث يجب علينا أن نجد التقنيات القديمة والأدوات الحرفية والأسلحة، ونبني كل ما نريد في عالمنا الخاص في اللعبة. تعد لعبة Boundless، في معظمها، لعبة بقاء متعددة اللاعبين حيث تحتاج الشخصية في اللعبة إلى التغذية والحماية.

Advertisements

رابط تحميل اللعبة

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تعلن عن نسخة تعليمية من لعبة ماينكرافت

لعبة Roblox

 هنا لا ينطبق عنوان الاستنساخ أو تقليد الفكرة في هذه اللعبة للعبة الشهيرة ماين كرافت بأي شكل من الأشكال، وهذا لأن لعبة Roblox ليست وليدة أو خرجت من فرن التطوير مؤخرًا. بل إنه تم إصدار لعبة Roblox في عام 2006. وهذا يدل على أن هذه اللعبة المنافسة ليست أقل عنادًا من لعبة World of Warcraft الشهيرة. فالآن، وأثناء فترة الوباء، أصبحت شعبية لعبة Roblox أكبر من المتوقع حيث في شهر أغسطس من هذا العام تجاوز عدد المستخدمين النشطين في اللعبة 164 مليون لاعب من كافة أنحاء العالم. ومن السهل تفسير شعبية لعبة روبلوكس غير المتلاشية ابدًا. فهي سهلة التعلم، وتتساهل مع اللاعب ولا تقيده بأي شكل من الأشكال. فإذا أردت، يمكنك بناء، أو كسر أي شيء في اللعبة. ومن غير المستغرب أن يكون أغلب اللاعبين من الأطفال دون سن السادسة عشرة.

رابط تحميل اللعبة

لعبة Eco

 يلعب الجميع لعبة Minecraft ولا يدركون حتى أن هناك تكملة غير رسمية تأخذ كل أفكار شركة Mojang كأساس. فمن نواح كثيرة، تعد لعبة Eco هي التتمة التي ينتظرها اللاعبون. فهي تأتي بأفكار جديدة مثيرة للاهتمام ورسومات محسنة. لدى لعبة Eco الكثير من الأشياء المشتركة مع لعبة ماين كرافت. فعلى سبيل المثال، تم تصميمها أيضًا كأداة للتعليم. ومع ذلك، لن يكون الأمر مملًا أبدًا. حيث سيتعين على اللاعبين بناء حضارتهم من الصفر. ولكن إذا تطلبت منك الحيوانات المستنسخة الأخرى استخراج أكبر عدد ممكن من الموارد، فعندئذ تحتاج إلى التفكير في البيئة وعدم الإضرار بها. فإذا قطعت الأشجار، فلا يجب أن تؤذي الطبيعة. وإذا كنت تبني شيئًا ما، فعليك أن تحرص على عدم تلويث المياه عن طريق الخطأ. حسنًا، والأهم من ذلك، هناك هدف واضح – بناء حضارة تكون قادرة على إيقاف نيزك يهدد بتدمير الكوكب. نترك لكم الحرية الكاملة في التعرف على اللعبة ومعرفة كافة مميزاتها وأسرارها.

رابط تحميل اللعبة

Advertisements

إقرأ أيضًا
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.