أخبار الموبايلات

أفضل 4 أفلام تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة و في وقت وجيز !

أولا قبل مشاهدة هذه الأفلام، هناك طريقة أذا إتبعتها إضمن أنك ستنهض بلغتك الإنجليزية لمستوى متقدم للغاية، فإذا طبقتها في مشاهدة 100 فلم فستصبح على دراية كبيرة بأهم المفردات المستخدمة في اللغة الإنجليزية.

الطريقة

قم بتحميل الفلم بالترجمة الإنجليزية، نعم اللغة الإنجليزية.
قسم الفلم إلى عشر دقائق مثلا، ثم توقف عند كل كلمة أو تعبير لا تفهمه و حاول معرفته من السياق أو من خلال المعجم بعد إنتهاء العشر دقائق.
دون كل ما توصلت إليه كل عشر دقائق في مذكرة.
و الآن شاهد الفلم بدون أي ترجمة.

Cast away

من منا لم يشاهد تلك التحفة الفنية لأسطورة هوليود توم هانكس الذي أبدع في هذا الفيلم. لغة الفيلم أمريكية واضحة للغاية، ونظرا لعدم زخم الأحداث وكثرتها فيمكنك استخلاص العديد من الكلمات والتعبيرات الجديدة من هذا الفيلم دون أن تفوت عليك متعة متابعة أحداثه، يعتبر cast away من الأفلام الرائعة لتعلم اللكنة الأمريكية لأن الحوار فيه عبارة عن مونولوج، فليس فيه علاقات معقدة بين عدة أشخاص، كما أن الحوار فيه واضح وسرعته معقولة تجعل فهمه سهل.
يعد مثاليًا لبدء خطوة المشاهدة بالترجمة الإنجليزية و التعلم من خلالها.

Toy story

لأن الفيلم موجّه بالأساس للأطفال، فمن الطبيعي أن نجد الحوار سلسًا وبسيطًا، وهذه ميزة أساسية لأغلب أفلام الأنيميشن. يتميز بأحداث مثيرة ولغة سهلة وواضحة مناسبة جداً للأطفال و الكبار على حد سواء لتعلم اللغة منها.

Night at the museum

الفيلم الكوميدي الطريف للغاية والذي يتحدث عن حارس لمتحف يكتشف رجوع بعض المعروضات في المتحف للحياة ليلاً. يتميز الفيلم باحتوائه على معلومات عامة عن العديد من الشخصيات التي ربما تسمع عنها لأول مرة كما تتميز طريقة عرضه بالتشويق والابتعاد عن الملل.

Friends

صحيح أن هذه سلسلة و ليس فلما، لكن مشاهدة ما يزيد عن 100 حلقة من اللغة السهلة و المرنة و الضحك، هو أمر شديد الأهمية في مسألة تعلم اللغة و تطويرها.

بشكل عام، عند إختيار فلم لتطوير اللغة، يجب مراعاة أن يكون الفلم بسيطا بلا تعقيد، و دائما ما أنصح بالأفلام الإجتماعية التي يعد الحوار أساسها.

Advertisement

2 تعليقات
  1. nassermossa alhdre يقول

    واو احسن موقع ولاكن كيف تشغيل الفلم

    1. زكرياء زكرياء يقول

      يمكنك إيجاده في بعض المواقع التي سبق و شرحناها، أو يمكنك البحث عنه في جوجل
      إذا لم تجده فيمكنني أن أرسل لك روابط لمشاهدته

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد