أفضل 4 أدوات تساعدك على التركيز أثناء العمل من المنزل وإنجاز أعمالك بسرعة

أفضل 4 أدوات تساعدك على التركيز أثناء العمل من المنزل. هل تعاني من أنك تضيّع الكثير من الوقت أثناء استخدام الحاسوب من أجل العمل من المنزل وترغب في أن تنظم وقتك بشكل أكبر؟ هل تبحث عن تثبيت تركيزك على عملك بدون أي معيقات أو الالتفات إلى أي شيء يشتت انتباهك؟ إذًا سيكون هذا الموضوع مناسب لكم وسيساعدكم بالتأكيد، إذ أننا سنستعرض معكم 4 من أفضل الأدوات التي تجعلك تصبّ جلَّ تركيزك على العمل الذي تقوم به من خلال الحاسوب دون ضياع أي وقت في العمل. يبحث الجميع عن مثل هذه الأدوات نظرًا لجائحة كورونا التي أرغمت الكثير من الأشخاص في كافة أنحاء العالم للعمل من المنزل.

أفضل 4 أدوات تساعدك على التركيز أثناء العمل من المنزل وإنجاز أعمالك بسرعة

تأكد عزيزي المتابع أن العزيمة والإصرار والالتزام هما الأساس قبل استخدام هذه الأدوات، ولكن في حال توفرت لديك تلك المقتدرات كافة، فلا مانع من استخدام هذه الأدوات لجعل تركيزك 100% على العمل الذي تقوم به.

إقرأ أيضًا: برامج وخدمات تفيدك في العمل من المنزل والبقاء على اتصال بجهاز العمل

أداة Df Youtube

أداة Df Youtube

فكرة عمل هذه الأداة مميزة جدًا، وذلك لأنها تختص بموقع ومنصة يوتيوب YouTube العالمية. حيث أن الكثير من الأشخاص يلجؤون إلى موقع يوتيوب من أجل الحصول على بعض المعلومات حول موضوع معين، ونجد أنهم قد أضاعوا وقت أكثر من المفترض أن تستغرقه عمليه البحث تلك. السبب في ضياع هذا الوقت هو الفيديوهات المقترحة في المنصة والتي تعمل على سلب غالبية وقت المستخدم في الانتقال من فيديو إلى آخر. ولكن فكرة هذه الأداة ستكون عظيمة جدًا، حيث انها تعمل على إظهار الفيديو فقط دون إظهار أي فيديوهات مقترحة أو حتى تعليقات، وغيرها من السبل التي تقطع حبل الاستمرار في العمل لديك. سارع لاستخدام هذه الأداة التي هي أشبه بموقع وبالتالي ستحظون بسرعة وانجاز في كافة أعمالكم.

رابط استخدام الأداة

أداة Cold Turkey Blocker

أداة Cold Turkey Blocker

لو قلنا لك أن هذه الأداة هي من أفضل أدوات جلب التركيز أثناء العمل من المنزل على الاطلاق، ستسأل نفسك كيف ذلك؟ ونحن نجيبك عزيزي المتابع، تخيل أنك تعلم على الانترنت وتتنقل من موقع لآخر، وقمت بالدخول إلى إحدى الموقع التي تتابعها بشكل مستمر وعلى سبيل المثال موقع انستجرام، وكنت ترغب في طريقة لو بإمكانها تمنعك من قضاء الكثير من الوقت في استخدام الموقع. فهذه الأداة هي الأبسط والأفضل لديك، حيث يمكنكم تثبيت الأداة من خلال الموقع الرسمي، ومن ثم وضع المواقع التي ترغب في أن تحجبها وتمنع الدخول إليها خلال مدة زمنية محددة تقوم بتحديدها من خلال الأداة، فلن يكون بإمكانك الدخول إلى تلك المواقع حتى لو قمت بحذف البرنامج من الحاسوب.

رابط استخدام الأداة

إقرأ أيضًا: 10 أسرار لزيادة قوة إشارة الواي فاي Wi-Fi في المنزل

أداة Count Down Timer

أداة Count Down Timer

هل تسعى إلى أن تنجز عملك في ظرف وقت محدد وترغب في أن تنتهي بهذا العمل خلال هذا الوقت؟ أداة Count Down Timer تعتبر من أفضل الأدوات المناسبة لك، حيث تمكنك هذه الأداة من جعل العمل لديك أكثر حماسية عبر الانترنت، من خلال أن تتحدى نفسك بأنك ذاهب لأن تنجز هذا العمل خلال مدة معينة. فهذه الأداة تقدم لك عدّاد للوقت، فيمكنك تحديد المدة التي ترغب فيها أن تنجز العمل خلال هذه المدة ومن ثم سيقوم هذا العدّاد ببدء العد العكسي لحين أن يصبح الوقت صفر، وهنا يجب عليك أن تقوم بإنجاز العمل خلال هذه المدة، وتتحدى نفسك بقدرتك على إنجاز العمل في تلك المدة.

رابط استخدام الأداة

أداة News Feed Eradicator

أداة News Feed Eradicator

من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرةً على مستوى العالم هما موقعي فيسبوك وكذلك تويتر، فكم من المدة التي نقضيها في تلك المواقع وتصفحها ومتابعة آخر أخبار الأصدقاء. فيعتبر هذا الأمر معضلة تواجه الكثير من الأشخاص الذين يقومون بالعمل من المنزل، كما أنه ستقضي وقت لا بأي به في تصفح تلك المواقع. ولكن تبرز هنا وظيفة أداة أو وظيفة News Feed Eradicator في مساعدتك على تجنب البحث في تلك المواقع واستخدامها، وهذا بأن تقوم بتثبيت الإضافة ومن ثم تقوم بضبط تلك الأداة لتعمل على حجب المنشورات التي تم نشرها وتظهر في حسابك وإظهار لك بدلًا منها رسالة تقوم بدفعك للذهاب لإتمام عملك والتركيز أثناء العمل من المنزل. كما ويمكنكم تخصيص نص تلك الرسالة حسب اختياركم، وإلى جانب ذلك يمكنكم تحديد الوقت الذي تريدون أن تبقى هذه الرسالة ظاهرة كلما تواجدنا في تلك الأداة. الإضافة متاحة لمتصفح جوجل كروم ويمكنكم تثبيتها من خلال الرابط في الأسفل.

رابط استخدام الأداة

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.