أفضل 10 تطبيقات ألعاب إلكترونية في العالم العربي

أصبحت تطبيقات الألعاب الإلكترونية في الوطن العربي بشكل خاص محطاً هائلاً للأنظار وذلك لاسيما بعد انتشار جائحة كورونا العام الماضي، الأمر الذي أدى إلى إغلاق جميع المتاجر والمحلات وسُبل الترفيه ولم يتبقى إلا التطبيقات الإلكترونية. دفعت الجائحة العالم العربي لاكتشاف واستخدام تلك التطبيقات على نحو متزايد إلى وقتنا الراهن بهدف تفريغ الطاقة والتخلص من السلبية والحصول على قسط كبير من الترفيه والمتعة. تصدرت بعض من الألعاب الإلكترونية قائمة اهتمام الأشخاص والإقدام عليها على نحو كبير ليس فقط في الوطن العربي، بل في العالم بشكل عام. نُقدم في هذا المقال وفقاً للإحصائيات السنوية أفضل 10 تطبيقات للألعاب الإلكترونية لهذا العام.

لعبة Football PES 2021 للجوال

إذا كُنت من مُحبي ألعاب كرة القدم والفيفا وما إلى ذلك، فإن لعبة eFootball PES 2021 للجوال المتطورة من أكثر الألعاب التي لاقت اهتمام ملحوظ خلال الآونة الأخيرة. طورت هذه اللعبة شركة كونامي للألعاب الإلكترونية وقد بدأت في عرضها للتنزيل والتحميل في الدول العربية منذ عام 2021 ولذلك هي تُعتبر من أحدث ألعاب كرة القدم الإلكترونية التي ألهمت الشباب والمهتمين بهذا المجال. تتسم هذه اللعبة بالقدرة على إتاحة خاصية اللعب بمفردك أو مع أصدقائك كما أنها مناسبة تماماً لجميع أنواع الهواتف المحمولة. تتميز أيضاً اللعبة بالتحكم المثالي في الرسومات ووجوه اللاعبين حيث تمنح فرصة تحاكي واقع ملاعب كرة القدم على نحو غير مسبوق.

لعبة Football PES 2021 للجوال

ألعاب الطاولة للجوال والهواتف المحمولة

تُعتبر ألعاب الطاولة من الألعاب التي ترتبط ارتباط وثيق بالتراث العربي على نحو كبير حيث نرى الجميع يلعبون هذه اللعبة منذ قديم الأزل. أصبحت اللعبة تتواجد في الوقت الراهن عبر الإنترنت ولذلك نجد حالياً تطبيقات العاب الطاولة على الايفون وعلى الهواتف المحمولة الأخرى. لا تختلف قوانين ألعاب الطاولة عبر الإنترنت عن ألعاب الطاولة العادية التقليدية، كما تقدم تلك التطبيقات إمكانية اللعب سواء مع اللعبة ذات نفسها أو من خلال دعوة أحد الأصدقاء والإقدام على اللعبة سوياً في مباراة ضد بعض.

لعبة سابواي مترو الأنفاق

تُعتبر لعبة سابواي واحدة من أكثر الألعاب المجانية إثارة وإدمانًا وشعبية بين جميع الفئات العمرية في الوقت الحالي، حيث حازت اللعبة على ثقة أكثر من 10 ملايين لاعب ولاعبة في الوطن العربي. تُعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب تنافسية ولذلك يقدم إليها الأشخاص لتفريغ الطاقة والتخلص من التوتر. تتميز هذه اللعبة بوجود صور رسومية وتوضيحية كثيرة وذات عمق في تصميم صور اللعبة حيث يسير البطل في اللعبة في مترو ويعمل على الوصول بالمترو إلى بر الأمان وذلك من خلال تفادي المعطلات والقدرة على السير بسرعة في الطرق المعوجة. تمتاز هذه اللعبة أيضاً بقدرتك على اللعب سواء كُنت متصل بالإنترنت أو غير متصل وهذا ما يجعلها خيار أسهل للجميع.

لعبة سابواي مترو الأنفاق

لعبة بابجي للهواتف المحمولة

انتشرت لعبة بابجي على نحو غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة وذلك لقدرتها على تقديم أقوى لعبة حرب وقتال مجانية يقاتلها عدد من اللاعبين من مختلف دول العالم عبر الإنترنت حيث ينزل الجميع إلى ساحة المعركة ويعملون على البحث عن الأسلحة والمعدات للقتال والدفاع عن أنفسهم. تصدرت اللعبة البحث ومتاجر التطبيقات منذ إطلاقها في عام 2018، كما حصلت على تصنيف 4.1 وأرباح تزيد عن 636 مليون دولار ولازالت في تطور متزايد.

ألعاب الدومينو للهواتف المحمولة

تُعتبر ألعاب الدومينو أو فيما تعرف في بعض البلاد باسم الداما من أهم الألعاب وأكثرها شعبية في الوطن العربي. حيث أنها شكل من أشكال ألعاب التراث مثلها مثل ألعاب الطاولة التي يتم لعبها في الشرق الأوسط، وهي لعبة لوحة استراتيجية بسيطة ولكن لها قواعد مختلفة عن غيرها من أشكال الشطرنج. يتم لعب الدومينو على لوح إلكتروني به 64 مربعًا، ولكل لاعب 16 قطعة لتبدأ بها ومع تقدم اللعبة والتحكم في الأوراق قدر الإمكان، يُمكن أن يربح أياً من اللاعبين.

لعبة كاندي كراش

تُعتبر لعبة كاندي كراش من الألعاب التي يهواها الجميع في الوطن العربي نظراً لسهولتها الشديدة وتنوع مستوياتها على نحو كبير. حيث تتسم قواعد هذه اللعبة بالبساطة غير المتناهية فيقوم اللاعب باختيار قطع الحلوى المتشابهة حتى يستطيع التخلص منهم وبالتالي التخلص من جميع قطع الحلوى هو السبيل للمكسب والانتقال إلى مستوى أعلى، وذلك خلال وقت مُعين وعدد مُعين مُحدد من الحركات. انتشرت اللعبة بشكل كبير خلال الثلاث سنوات الماضية ومازال يقبل عليها اللاعبين من جميع الفئات العمرية.

لعبة أونو للهواتف المحمولة

انتشرت لعبة أونو في البداية بالشكل التقليدي نظراً لأنها واحدة من ألعاب البطاقات والورق، ولكن بسبب إقبال الجميع عليها أصبحت اللعبة لها نسخة عبر الإنترنت تتسق مع جميع أنواع الهواتف المحمولة. تحتاج هذه اللعبة إلى صبر وتركيز نوعاً ما حث يكمن الهدف الأساسي من اللعبة في إنهاء الأوراق التي في يدك قبل اللاعبين وذلك من خلال تجميع أوراق متشابهة سواء من نفس اللون أو من نفس الأرقام. تتميز اللعبة بإمكانية ضم مجموعة من الأصدقاء سوياً للعب بسهولة ومتعة.

لعبة أونو للهواتف المحمولة

لعبة Join CLASH 3D

تُعتبر هذه لعبة Join Clash 3D من أكثر الألعاب تنزيلاً في الجزء الأول من عام 2021 وإلى الآن يتم تحميلها على جميع الأجهزة المحمولة. تتميز هذه اللعبة بالسهولة والبساطة حيث تُعتبر من ألعاب الجري الثلاثية التي تشعرك بأنك في سباق حقيقي مع أشخاص حقيقين. فعلى الرغم من بساطة التصميم، إلا أنها تحاكي واقع الجري على نحو كبير.

ألعاب الشطرنج أون لاين

أصبح الشطرنج يأخذ مساحة كبيرة من حياة المهتمين باللعب بشكل غير مسبوق ولاسيما بعد ظهور الكثير من الأفلام والمسلسلات في وقت جائحة كورونا التي تروج إلى أهمية لعبة الشطرنج بشكل عام. أصبحت ألعاب الشطرنج أون لاين متاحة على جميع المنصات، كما أصبح لها شعبية كبيرة في الوطن العربي وذلك أيضاً لأنها من الألعاب التراثية القديمة. يكمن الهدف من اللعبة الحفاظ على حياة الملك من خلال الجيش الذي تمتلكه في مقابل قتل ملك الخصم.

ألعاب الكوتشينه للهواتف المحمولة

تُعتبر ألعاب الكوتشينه من الألعاب المصرية التي تأخذ حيز كبير في الألعاب الترفيهية بشكل عام حيث أنها من ألعاب الورق التي لا تشيخ أبداً. يُمكن الحصول على ألعاب الكوتشينه بالنسخ المختلفة من خلال متاجر اللعب في الهواتف المحمولة مجاناً. تُعتبر لعبة البصرة من الألعاب الأكثر انتشاراً في الوطن العربي ولكن توجد أيضاً الكثير من النسخ الأخرى التي يقبل عليها اللاعبين بلا شك للاستمتاع سوياً أو بمفردهم بتلك الألعاب،

التعليقات مغلقة.