عربي تك
التقنية بعيون رقمية

أفضل 10 إضافات لمتصفح الكروم تفيدك كطالب

يعتبر متصفح الكروم من أسرع المتصفحات الحالية وأكثرها استخداماً، حيث يأتي هذا المتصفح بمتجر للتطبيقات يحتوى على العديد من الإضافات والتطبيقات والألعاب، هذه الإضافات أو التطبيقات قد تكون مفيدة لك لتحسين سرعة تصفحك للانترنت أو لإضافة ميزات فريدة إضافية للمتصفح ، حيث سنقوم باستعراض خلال هذه المقالة أفضل 10 إضافات قد تفيدك كطالب لتساعدك لتبقى منظم ومبدع.

1- Grammarly

حيث تعتبر هذه الإضافة من أفضل الإضافات على الإطلاق لمتصفح كروم، حيث أنها تقوم بالبحث عن جميع الأخطاء الإملائية أو النحوية في النصوص التي تكتبها ، حيث أن هذه الإضافة ستكون مفيدة لك في حالة كنت طالب ودراستك باللغة الإنجليزية، حيث ستقوم هذه الإضافة بإظهار الأخطاء لك لتعطيك قائمة من الاقتراحات وتبرير لاعتبارها خطاً لتتيح لك تصليح هذه الأخطاء بشكل مباشر.

Grammarly

بإمكانك تثبيت هذه الإضافة من خلال هذا الرابط.

2-Evernote Web Clipper

يعتبر تطبيق Evernote من أشهر تطبيقات تدوين الملاحظات، حيث يمتاز التطبيق بسهولة كتابة الملاحظات مع إضافة صور او تسجيل صوتي إليها ، ولكن إذا كنت ترغب بالوصول إلى محتويات هذه الملاحظات التي قمت بأخذها باستخدام هاتفك الذكي أو حاسبك اللوحي من خلال حاسبك المحمول فإن هذه الإضافة ستكون وسيلة لسهلة لذلك، وكذلك لتمكنك لتعديل أو إضافة ملاحظات جديدة مباشرة عند تصفحك للإنترنت.
وكما تتميز هذه الإضافة بخاصية تبسيط المواقع التي تتصفحها من خلال إضافة تعليق توضيحي أو تحديد النصوص المهمة أو حتى أخذ لقطة للصفحة والاحتفاظ بها.

Evernote

وبإمكانك تثبيت هذه الإضافة من خلال هذا الرابط.

3- Google Docs Quick Create

يعتبر تطبيق مستندات جوجل بديل جيد ويغنى عن تطبيق وورد المقدم من شركة مايكروسوفت، حيث يتيح لك هذا التطبيق إنشاء مستند جديد من داخل المتصفح نفسه مع مزامنة تلقائية مع جوجل درايف، حيث قد يفيدك كطالب إذا كنت ترغب في الحصول على تطبيق تحرير نصوص مجاني.

Google Docs

بإمكانك تثبيت هذه الإضافة من خلال هذا الرابط.

4- Chrome Remote Desktop

حيث تتيح لك هذه الإضافة الوصول إلى حاسبك من أي مكان طالما أن حاسبك مضاء ومحمل عليه مسبقاً هذه الإضافة، حيث ستتطلب منك هذه الإضافة بعد تثبيتها بعض الصلاحيات وأخذ بعض الأذونات لاستخدام حاسبك عن بعد، حيث بإمكانك الوصول إلى حاسبك أيضاً من خلال الهواتف الذكية العاملة بنظام الاندرويد وIOS بواسطة هذه الإضافة.

وبإمكانك تثبيت هذه الإضافة من خلال هذا الرابط.

5- Gmail Offline

البريد الإلكتروني هو الوسيلة الرسمية للتواصل بين المدرسين والطلاب، لكن يتوفر الانترنت قد لا يتوفر في بعض الأحيان، خصوصاً إذا كنت مقيم في دولة عربية تقطع الكهرباء فيها كثيراً، حيث تتيح لك هذه الإضافة أن تزامن كل الإيميلات لتستطيع الوصول إليها بدون الحاجة إلى وجود اتصال بشبكة الإنترنت ، وكما توفر لك أيضاً إمكانية كتابة الرسائل لتقوم هذه الإضافة بتكفل إرسال الرسائل فور توفر شبكة الإنترنت مرة أخرى تلقائياً.

قد يهمك :   مايكروسوفت تطلق تطبيق Bing Maps على ويندوز 8.1

وبإمكانك تثبيت هذه الإضافة من خلال هذا الرابط.

6- uBlock Origin

هناك الكثير من الإضافات التي تعمل على حجب الإعلانات التي تظهر في المواقع، لكن لربما هذه الإضافة تعتبر من أفضل الإضافات التي تعمل بشكل فعال على حجب الإعلانات وجعل المواقع تفتح بشكل أسرع، فهي مفيدة لك لتجعلك تركز في المحتوى المتواجد في الموقع الالكتروني وابعاد الإعلانات المشتتة عنك .

وبإمكانك تثبيت هذه الإضافة من خلال هذا الرابط.

7- Google Keep

واحدة من التطبيقات المفضلة لي بشكل شخصي في نظام الأندرويد، حيث يعتبر “Google Keep” تطبيق رائع لتسجيل الملاحظات والتذكيرات وقائمة المهام بشكل سريع، فهو متوفر أيضاً كإضافة لمتصفح الكروم ليتيح لك مزامنة جميع ملاحظاتك التي سجلتها باستخدام التطبيق من اي منصة كانت، وليتيح لك تسجيل الملاحظات بشكل أسرع باستخدام حاسبك المحمول.

Google Keep

وبإمكانك تثبيت هذه الإضافة من خلال هذا الرابط.

8- Google Dictionary

على مر السنين أثبت القاموس نفسه كأداة ذات قيمة عالية ينبغي أن ينهل كل طالب علم منه، حيث تدرك جوجل هذه الأهمية، فهي من خلال هذه الإضافة تظهر لك عند قيامك بالتأشير أو تعليم أي كلمة أثناء تصفحك نافذة صغيرة تظهر لك أصل الكلمة ومعناها حسب المعجم اللغوي، فتعتبر هذه الإضافة طريقة أكثر كفاءة من قيامك بالبحث عن كل كلمة تتصعب منها أو تريد أن تعرف أصلها اللغوي أو أن تسمع لفظها الصحيح.

Google Dictionary

وبإمكانك تثبيت هذه الإضافة من خلال هذا الرابط.

9- Google Calendar

التقويم من الأشياء المهمة في حياة أي شخص وخصوصاً الطلاب، حيث أن أي طالب يرغب في تتبع تواريخ تسليم الواجبات أو الامتحانات وكذلك جدولة وقت الدراسة، فتقويم جوجل يعتبر أداة سهلة ، حيث بإمكانك من خلالها مشاهدة جدول أعمالك اليومية وإنشاء أحداث جديدة وكذلك الوصول إلى النسخة الكاملة من التقويم ومزامنتها بالطبع مع التطبيق المتوافر على نظام الاندرويد و IOS

Google Calendar

وبإمكانك تثبيت هذه الإضافة من خلال هذا الرابط.

10- Feedly

لربما تكون كطالب تمتلك وقت فراغ محدود، فمعظم وقتك يضيع ما بين دراسة وحضور المحاضرات والقيام بالواجبات المنزلية، لكنك ايضاً تريد أن تبقى متابع للأخبار بكافة أنواعها السياسية أو الرياضية أو غيرها او أن لديك حب الإطلاع لكنك لا تملك الوقت للقيام بالبحث عن أشياء قد تثير اهتمامك.

هذه الإضافة ستتكفل هذا عنك، حيث تعتبر هذه الإضافة مجمع لكل مواقعك المفضلة، فاذا كنت مهتم بمتابعة جديد العلوم والتكنولوجيا من المصادر الأجنبية فهذه الأضافة توفر لك مجموعة من المواقع قد تثير انتباهك بإمكانك تخصيصها لسهولة الوصول إليها، كما توفر لك هذه الإضافة زر يظهر لك دائماً عند زيارتك لأي موقع ألكتروني ليتيح لك أضافته إلى هذا المجمع للوصول إليه لاحقاً، كما بإمكانك عند القراءة من هذه الإضافة حفظ المقالات التي تعجبك لتستطيع الوصول إليها لاحقاً بأي وقت.

وبإمكانك تثبيت هذه الإضافة من خلال هذا الرابط.

Feedly

المصدر

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.