أفضل مواقع Mockup للحصول على صور احترافية بدون فوتوشوب

أفضل مواقع Mockup ، نستخدم بشكل دائم في موقع عربي تك قوالب Mockups خاصة بالهواتف الذكية، وذلك من أجل تقديم شروحات دقيقة وذات مظهر جذاب. فإذا كنت لا تعرف ما هي الموك أب، فهي عبارة عن قوالب جاهزة من أجل دمج لقطات شاشة وتصميمات فيها، والتي تكون بالعادة على أشكال هواتف ذكية وأجهزة حاسوب محمولة أو حتى مكتبية، وأيضًا مساحات إعلانية كتلك التي نراها في الشوارع. وليس هذا فحسب بل تتضمن أيضًا الملابس والأكواب، وغيرها من الأشكال الأخرى. ففي هذا الموضوع سنعرض بين أيديكم قائمة تضم 5 من أفضل مواقع Mockup لعام 2022.

أفضل مواقع Mockup مجانية للحصول على صور احترافية بدون فوتوشوب

هذه القائمة من المواقع تمتلك خصائص ومميزات وأدوات احترافية ستوفر عليك جهد استخدام الفوتوشوب Photoshop. قم باختيار الموقع الذي تريد من بينها وصمم أجمل الصور بأفضل القوالب بجودة عالية.

موقع Placeit

موقع Placeit

عند الدخول إلى موقع Placeit، فمن السهل أن تجد العديد من الخيارات المتاحة أمامك. حيث يحتوي على قوالب Mockup للملابس والأكواب والهواتف وأجهزة Macbook و iPads و iMacs والوسائد والقبعات والحقائب وبطاقات العمل والنشرات واللافتات والتغليفات. وإلى جانب قوالب الصور المصممة مسبقًا، يقدم الموقع أيضًا نماذج فيديو وحتى أداة مصمم شعار أو Logo.

لكن تتمثل إحدى المشكلات المتعلقة بموقع Placeit في أنه منذ عام 2013 قد تراكمت لديه العديد من القوالب، ويبدو أنه لم يزيل أيًا منها لاحقًا. والنتيجة هي أن العديد من القوالب تحتوي على تقنيات أقدم وأقل صلة بمواضيعك التي تريد التصميم لا. كما ويبدو أيضًا أن المحتوى يركز بشكل خاص على منتجات Apple، حيث لا يحتوي إلا على عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ولكن نجد المئات من قوالب Macbook و iPad.

رابط الموقع

موقع Mediamodifier

موقع Mediamodifier

تقدم بعض الخدمات صورًا للهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر فقط، لك موقع Mediamodifier لديه مجموعة أوسع بكثير من المواضع المحتملة التي تتصورها. وتشمل هذه على القمصان والأكواب وبطاقات العمل ووسائل التواصل الاجتماعي. نجد ان استخدامه سهل بشكل ملحوظ. فقط اختر النموذج الذي تريده ثم اسحب الصورة المراد دمجها معها في صورة القالب تلك.

يمكن تخصيص الصور الناتجة ثم تنزيلها بتنسيق PNG أو JPEG أو PSD. لكن تكلفة تنزيل ملف PSD تكون إضافية، وهذا متوقع لأن لديك حق الوصول إلى الملف عبر Adobe Photoshop. لأولئك الذين يبحثون فقط عن مواقع Mockup مجانية، فإن موقع Mediamodifier لديه خدمة مجانية يكون حجم الصور محدودًا، كما يتم وضع علامة مائية على الصور. أولئك الذين يبحثون عن صور عالية الدقة بدون علامة مائية سيحتاجون إلى التسجيل للحصول على اشتراك مدفوع في الموقع.

رابط الموقع

موقع Smartmockups

موقع Smartmockups

Smartmockups هو حل رائع بشكل ملحوظ يلغي الحاجة إلى استخدام Photoshop أو أدوات أخرى للحصول على نتيجة احترافية. يتم تقسيم قوالب الموك اب المتاحة إلى ست مجموعات؛ التكنولوجيا والطباعة والتغليف والملابس والمنزل والديكور ووسائل التواصل الاجتماعي. كما ويقدم موقع Smartmockups آلاف الخيارات، ويتم إضافة خيارات جديدة كل أسبوع.

بالإضافة إلى هذه القوالب، يوفر Smartmockups أيضًا الأدوات اللازمة لإنشاء قوالب مخصصة بناءً على الصور التي يوفرها المستخدم. فباستخدام هذه الميزة، يتم وضع شعار على شراع قارب، أو ذيل طائرة، أو ما شابه ذلك. كما ويمكن اقتصاص الصور قبل التنزيل، مما يلغي الحاجة إلى أدوات إضافية لتحرير الصور. يتكامل الموقع مع كلًا من Canva و Dropbox و Marvel.

رابط الموقع

موقع MockupsJar

موقع MockupsJar

نظرًا لأن معظم مواقع Mockup تفرض رسومًا على محتواها، فليس من الغريب أن تكون متشككًا بعض الشيء بشأن محتوى يُفترض أنه مجاني. لكي تكون واثقً من النتائج، يمكنك استخدام موقع MockupsJar مجانًا طالما أنك سعيد بالإعلانات والعلامات المائية والميزات الجزئية. كما يشير هذا السعر المنخفض إلى أن هذه الخدمة لا تنافس أمثال Smartmockups، لأنه في وقت كتابة هذا المقال، لم يكن هناك سوى ما يزيد قليلاً عن 700 نموذج معلن عنها. ويتم توزيعها في قوالب الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والملابس والتغليف والكتب والإطارات والمتصفحات.

ومع ذلك، فهذه ليست أسهل أداة للاستخدام وتفترض عمومًا أن لديك أدوات لتحرير الصور فمن الصعب ضبط الصور قبل تحميلها. أحد الأمور المزعجة التي لاحظناها مع هذا الحل هو أنه غالبًا ما يتوقع أن تكون الصور بدقة محددة مسبقًا. إذا كانت الصورة التي تم تحميلها لا تتطابق مع دقة أو جانب الهاتف أو الجهاز اللوحي في الصورة، فسيتم اقتصاصها تلقائيًا. كما إذا كنت تريد شيئًا مجانيًا وكنت مستعدًا للتغلب على نواقصه، فإن MockupsJar جيد. فقط لا تتوقع منه إنشاء أي شيء للمقارنة مع موقع آخر أكثر.

رابط الموقع

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.