أفضل متصفح لاستكشاف الانترنت المظلم بكل أمان للأندرويد

نسمع منذ مدة كبيرة عن الإنترنت المظلم والكثير منا يود تجربة هذا الإنترنت والتعرف على خباياه، حيث أن هذا الإنترنت لا يمكن الدخول اليه عبر أي متصفح وإنما بمتصفح خاص به. ولذلك سنتعرف على أفضل متصفح لاستكشاف الانترنت المظلم بكل أمان للأندرويد.

أولاً اذا كنت اول مرة تسمع بالإنترنت المظلم فسيأتي في خاطرك وفي ذهنك ما هو الإنترنت المظلم؟ نحن نجيبك بكل اختصار فهي عبارة عن شبكة انترنت مخفية تضم العديد من المواقع والنطاقات الغير مسجلة في محركات البحث التي نعرفها جميعاً، كما وانها تحتاج إلى تفويض وبروتوكولات شبكة خاصة من أجل الولوج إلى تلك المواقع.

كما أن الهدف من هذه الشبكة هو الابتعاد عن المراقبة والعمل بسرية، حيث أن هناك العديد من الخدمات غير القانونية تنشط على هذه الشبكة كتجارة الممنوعات، ولكن في نفس الوقت هناك العديد من الخدمات المفيدة التي يمكن الاستفادة منها، ولهذا نحن ننصحكم باستغلال هذا الأمر جيداً وفي الشيء المفيد.

السبيل الوحيد الذي يمكننا من الولوج إلى تلك الشبكة هو متصفح تور Tor والذي يعمل على هواتف الأندرويد، ولذلك سنتعرف على نظرة تفصيلية للتطبيق وأهم المزايا التي يضمها وكذلك كيفية اعداده.

أفضل متصفح لاستكشاف الانترنت المظلم بكل أمان للأندرويد

  • متصفح تور Tor

متصفح تور

سبق وأن قدمنا في مقالة سابقة عن استخدام متصفح تور Tor للحاسوب، ولكن اليوم سننتقل إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد. في السابق وفي النسخة القديمة لمتصفح تور كان لا بد من تثبيت تطبيقين وهما تطبيق المتصفح، والتطبيق الآخر هو تطبيق Vpn خاص بتصفح تور، ولكن اليوم تم دمج هذان التطبيقان في تطبيق واحد ليقوم بهذه المهمة.

كان الهدف من انشاء شبكة تور ومتصفح تور هو جمع المعلومات من قبل البحرية الأمريكية بدون ترك أي أثر بعد القيام بهذا الأمر، ولكن بعد الانتهاء منه ترك التطبيق للمطورين ليقوموا بتطويره ولنراه كما اليوم يبدو لنا. يساعدنا متصفح تور Tor على الوصول إلى شبكة الإنترنت المظلم Dark Web  حيث انه يعتبر المتصفح الوحيد الذي يمكننا من ذلك ولا يمكن القيام بهذا الأمر في أي متصفح آخر، وذلك بسبب درجة الحماية الكبيرة والتخفي التي يضمها هذا المتصفح.

مزايا متصفح تور Tor Browser

  • صغير الحجم ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي بشكل مجاني
  • خالي تماماً من الفيروسات ولا يمكنه التنصت على معلوماتك
  • يعتبر آمن جداً في التصفح ولا يترك أي أثر لعمليات التصفح الخاصة بك
  • يساعدنا في الوصول إلى شبكة الإنترنت العميق Deep Web
  • يحتوي على سيرفرات وعناوين IP  خارجية مدمجة داخل المتصفح
  • يتمتع بتطوير دائم من قبل المطورين وتحديات شبه شهرية
  • كيفية تثبيت وتشغيل متصفح تور TOR BROWSER

طريقة تثبيت متصفح تور

  • في البداية نتوجه إلى متجر جوجل بلاي من أجل تحميل التطبيق حيث سنضع لكم رابط التحميل في الأسفل من أجل تحميله
  • بعد تحميل التطبيق وتثبيته نقوم بتشغيل المتصفح على هاتفنا، حيث ستظهر لنا كلمة Connect في المنتصف فنضغط عليا لنبدأ الاتصال بالشبكة الافتراضية التي ستحمينا، حيث أن عملية الاتصال لن تأخذ سوى ثواني معدودة.
  • سيظهر لنا بعد الاتصال العديد من الإرشادات فنقوم بتخطيها واحدة تلو الأخرى حتى ننتقل إلى الصفحة الرئيسية
  • في الصفحة الرئيسية يمكننا البحث بكل سهولة عما نريد من خلال شريط البحث بكل أمان وبدون أن ترك أي أثر لنا.

تحميل متصفح TOR

ملاحظة/ في حالة كنتم ترغبون بالدخول إلى شبكة الإنترنت المظلم وتتصفحون هذه الشبكة فلا بد من استخدام برامج حماية للهاتف وذلك لتجنب تثبيت البرامج غير المرغوب بها في الهاتف وللحصول على حماية إضافية أكبر إلى جانب الحماية التي يقدمها لنا متصفح تور Tor.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.