عربي تك
أخبار الموبايلات

أفضل طريقة لتحميل آخر ملفات القنوات و مشاهدتها على التلفاز بدون مشاكل !

شرح لمسألة تحميل ملف قنوات لجميع أنواع الريسيفرات، و كذلك كيفية تركيب هذا الملف من أجل أن نحصل  بشكل مباشر على أحدث الترددات و أحدث القنوات التي يتم تنزيلها حديثا.

كيفية تحميل ملفات القنوات لجميع أنواع الريسيفرات، و تركيبه:

أول شيء يجب أن تنظر له قبل عملية تحميل الملف، هو أنه يجب أن تقوم بالبحث حسب الريسيفر الخاص بك. و لهذا الغرض يجب أن تعرف اسم الريسيفر الخاص بك، ثم تتوجه إلى محرك البحث غوغل و تقوم بكتابة “ملف قنوات” متبوعا باسم الريسيفر الخاص بك.

طبعا محرك البحث سوف يبدأ يظهر لك عدة منتديات، تقوم بالدخول على أحد هذه المنتديات بما يناسبك طبعا فأنت سوف تقرأ العناوين، و عند الدخول مباشرة  سوف تجد صورة الريسيفر الخاص بك ثم تنزل تحت قليلا على الصفحة، طبعا يمكن أن تجد أن صاحب المنتدى واضع شروط قبل عملية تحميل أي مرفقات، كالتسجيل في المنتدى و كتابة تعليق هذا الشيء معروف عن المنتديات هذه تعتبر سياستها. و بعد أن تقوم بتنفيذ الشروط المطلوبة سوف يأخدك إلى الصفحة التي من عليها سوف تبدأ تحميل ملف القنوات أو يجب أن تضغط أنت للذهاب إلى الصفحة التي يتواجد عليها ملف القنوات.

إذن بعد تحميلك للملف القنوات، تقوم بفك الضغط على الملف المحمل. ثم تذهب لتركب جهاز الفلاش أو USB على حاسوبك لتنقل إليها الملف الذي حملته و قمت بفك الضغط عليه.

الآن مرحلة تنزيل القنوات على الشاشة، تقوم بتركيب ال USB على الريسيفر الخاص بك، ثم تبدأ الدخول على القائمة الخاصة بالريسيفر و تذهب إلى “إعدادات متقدمة” ثم ستجد خيار اسمه “ترقية USB” تضغط عليه، و يأخدك لإختيار ملف الترقية الموجود عندك على ال USB و هو الملف الذي قمت بتحميله و إزالة الضغط عليه و نقله إلى ال USB سابقا. ثم تضغط على “بداية” وسوف يطلب منك هل أنت متأكد من أن يحرق فلاش؟ تجيب و تضغط نعم. و بعد هذا، الريسيفر سوف يقوم بإعادة التشغيل ثم يبدأ الدخول على جميع القنوات التي قمت بتنزليها من خلال ملف القنوات الذي قمت بتحميله.

و بهذه الطريقة قد تم الأمر و ستجد أن كل القنوات الجديدة شغالة، و الميزة التي ستلاحظها في هذه الملفات هو الترتيب، بحيث أن القنوات من نفس النوعية تتجمع في مكان واحد. و لن تجد صعوبة عند البحث عن قناة معينة.

ملاحظة مهمة : لازم أن ملف قنوات الذي سوف تقوم بتحميله أن يكون مناسبا لإسم الريسيفر الخاص بك، و في حالة ما قمت بتحميل ملف قنوات لا يتناسب مع جهاز الريسيفر خاصتك فأنت تعرضه للتلف بحيث يشتغل معك منبه أحمر عليه.

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.