أفضل طرق تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام لينكس Linux

يعتبر نظام الأندرويد هو أحد أنظمة تشغيل الهاتف الأكثر انتشارًا من بين العديد من أنظمة التشغيل الأخرى. حيث يمكن لنظام الـ Android تقديم المتعة للعديد من المستخدمين لما يمكن تشغيله عليه من ألعاب وتطبيقات لا تعمل على أي نظام آخر. وبالنسبة لتشغيل نظام الأندرويد على نظام التشغيل Windows فهو أمر ممكن وسهل جدًا، وذلك بفضل المحاكيات التي يمكن تثبيتها على الحاسوب. ولكن هل نظام لينكس يمكن أيضًا تشغيل عليه تطبيقات الأندرويد؟ بالتأكيد يمكن ذلك. تابع هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك وستحصل على الطرق الممكنة.

أفضل طرق تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام لينكس Linux

في الواقع سنعتمد هنا على بعض التطبيقات التي تمكننا من تشغيل برامج الأندرويد على نظام Linux. حيث يمكن تثبيت هذه التطبيقات وتعمل مثلها مثل المحاكيات التي تعمل على نظام التشغيل Windows.

برنامج Anbox

تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام لينكس

على الرغم من توفر العديد من الخيارات الأخرى إلا أن برنامج ومحاكي Anbox يعتبر من أفضل برامج تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام لينكس. حيث يعمل هذا البرنامج بطريقة سهلة وسلسة وخفيف جدًا على الحاسوب. فيمكنك أن تقوم بفتح تطبيقات الـ Android بشكل مباشر على Ubuntu وكذلك توزيعات لينكس الأخرى. يشبه هذا البرنامج في طريقة عمله برنامج Wine، حيث يقوم بعزل الوصول إلى الأجهزة المختلفة الأخرى ويجمع بين تطبيقات الأندرويد وكذلك نظام التشغيل Linux.

برنامج ومحاكي Anbox هو برنامج مفتوح المصدر تم إصداره بواسطة كلٍ من GPLv3 و Apache. حيث يرغب مطوري هذا المحاكي السماح لمستخدمي نظام التشغيل لينكس تشغيل تطبيقات الأندرويد على هذا النظام كما في ويندوز. كما ويمكن لك القيام بتحميل ملفات الـ APK وتثبيتها مباشرة في المحاكي Anbox. وتعمل التطبيقات بكل سلاسة في النظام وبدون أي تعارض مع تطبيقات النظام الأخرى.

تحميل البرنامج

برنامج Android-x86

برنامج Android-x86

برنامج آخر من أفضل برامج تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام linux. لنكون أكثر واقعية، Android-x86 هو عبارة عن نظام تشغيل مختلف عن سابقته والهدف منه هو تكييف نظام الأندرويد مع مجموعة تعليمات x86. وهنا أنت بحاجة إلى سطح مكتب ظاهرة مثل برنامج VirtualBox وذلك لتشغيل نظام التشغيل Android-x86 على نظام linux.

في الحقيقة أنت بحاجة إلى اتباع طريقة تثبيت نظام تشغيل على برنامج سطح المكتب الظاهرة VirtualBox. ففي البداية قم بإنشاء محرك أقراص ثابت بسعة 8 جيجا أو أكثر، وبمساحة رام 2 جيجابايت كحد أدنى. ثم قم بتشغيل حزم تثبيت Android-x86 واتبع ارشادات التثبيت التي ستظهر لك.

تحميل البرنامج

برنامج Genymotion

تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام لينكس 1

طريقة أخرى من طرق تشغيل تطبيقات الـ Android على نظام لينكس هي باستخدام محاكي Genymotion. حيث يمتلك هذا المحاكي شهرة واسعة منذ بدأ نشوء المحاكيات، حيث بلغ عدد مستخدمي هذا المحاكي 5.5 مليون محاكي نشط شهريًا. والسبب الذي جعلنا نطرحه لكم هنا، هو عمله أيضًا على نظام التشغيل Linux. حيث يمكن لمحاكي Genymotion محاكاة أكثر من 40 جهاز أندرويد، مما يوفر لك إمكانية الوصول إلى جميع إصدارات الأندرويد.

بل والعمل على تثبيت تطبيقات الأندرويد بشكل مجاني. المحاكي سريع وآمن وموفر للذاكرة ويستخدمه العديد من مطوري الأندرويد. المشكلة الوحيدة في هذا البرنامج هو أنه يمكن استخدامه مجانًا لمدة ساعة واحدة فقط، وبعد ذلك يجب عليك دفع 0.05$ مقابل كل دقيقة تستخدم فيه البرنامج.

تحميل البرنامج

إضافة Arc Welder

إضافة Arc Welder

تُعرف هذه الإضافة باسم App Runtime for Chrome والذي يتيح لمستخدمي متصفح Google Chrome تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام Linux. حيث يمكن تثبيت هذه الإضافة في متصفح جوجل كروم بكل سهولة. فالهدف منه هو تمكين مطوري نظام الأندرويد من نشر واختبار تطبيقاتهم باستخدام المتصفح فقط. فطريقة عمل هذه الإضافة سهلة جدًا، فيكفي فقط تحميل ملف الـ APK ومن ثم فتحه باستخدام ARC Welder. وبهذا يمكنك تشغيل برامج الأندرويد على نظام لينكس Linux.

تحميل البرنامج

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.