أفضل تطبيقات مفيدة في فترة الحجر المنزلي لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيقات مهمة في فترة الحجر الصحي

تواجد الناس في البيوت مع الحجر المنزلي ادى الى الملل وتوقف الكثير من الرحلات والمتنزهات والنوادي، وحتى المدارس واماكن العمل. مما جعل الجميع يبحث عن تطبيقات لتمضية الوقت والتسلية، وكذلك للاستفادة من توفر الوقت الكثير، في اشياء مفيدة بدل النوم والملل دون عمل اي شيء. ومن بين هذه التطبيقات نقدم لكم خمس تطبيقات من احسنها وأفضلها، كما انها متنوعة حسب احتياجاتكم.

أفضل تطبيقات مفيدة في الحجر المنزلي لهواتف الأندرويد والآيفون

هناك الكثير من التطبيقات المختلفة التي تفيد أثناء فترة الحجر المنزلي، ولكن البعض منها ذات أهمية كبيرة والبعض الآخر يمكن الاستغناء عنها، وجمعنا لكم في هذا الموضوع تطبيقات ذات طلب وفائدة مهمة خلال هذه الفترة العصيبة.

تطبيق Zoom

تطبيق Zoom

ان كنت مشتاق الى زملائك او رفقائك وترغب في التواصل معهم والاتصال بأصدقاء العمل او اي احباء لك؟ ولم تتمكن من الاتصال بمكالمات فيديو جماعية كبيرة!؟ ما عليك الا باستخدام تطبيق زوم. ومن مميزاته انه يستطيع جمع ازود من 100 شخص في آن واحد، وتستطيع ايضًا التواصل نصيًا اثناء المكالمات. وهذا ما جعل الكثير يثبتون هذا التطبيق في هواتفهم وأجهزتهم المتاحة لهم، خاصة في هذه الفترة الحرجة التي جعلتنا نحتاج الى مثل هذه التطبيقات كثيرا، كما بإمكانك التحكم بالكاميرا ان كنت لا تود الظهور، وتعديل الخلفية، والكثير من الامتيازات الأخرى المختلفة المعهودة من تطبيق زوم. إلى جانب ذلك، انه يعمل في جميع انواع الهواتف الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

إقرأ أيضًا: كيف تحجب الكاميرا لأي شخص في مكالمات الفيديو في تطبيق Zoom

تطبيق Duolingo

تطبيق Duolingo

هناك الكثير من التطبيقات التي تقدم لنا دروس لتعلم لغات جديدة، وهذا ما يرغب به الجميع، فكل منا يرغب في تعلم لغات مختلفة لتساعده في التواصل مع الغير. لكن تختلف التطبيقات فهذا التطبيق يمكنك من التعلم بطريقة سهلة وممتعة في نفس الوقت، فهو تطبيق مسلٍ لا يشعرك بالتعب او بصعوبة التعلم. يركز التطبيق على تعليم مهارة التحدث والحوار والقراءة والاستماع وكذلك الكتابة، وذلك بالإجابة عن الاسئلة والدروس، يعلمك في البداية الافعال والجمل الأساسية ويكسبك مصطلحات جديدة، ومع الوقت تجد نفسك قادر على التحاور باللغة التي ترغب بها، وهو تطبيق يحتوي على الكثير من اللغات ومن بينهم اللغة العربية ايضًا. كما أنه تطبيق مجاني ومتوفر في أجهزة الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Home workout

تطبيق Home workout

ممارسة الرياضة من الضروريات في هذه الحياة، ومع الوضع الحالي وفي ظل التواجد في البيت لفترة طويلة واغلاق مراكز التدريب والنوادي والحجر المنزلي، استوجب علينا البحث عن تطبيق مساعد في ممارسة الرياضة، واستخدامه كبديل للأندية. وهذا التطبيق يقدم لنا تمارين يومية لجميع عضلات الجسم والعديد من تمارين اللياقة البدنية، التي لا تأخذ منا الا بضع دقائق فقط في اليوم، فمع استخدام هذا التطبيق تستطيع بناء عضلات، والحفاظ على لياقتك البدنية في المنزل دون الحاجة للذهاب الى النادي. أما التمارين فهي مصممة من طرف خبراء في الرياضة ومدربين، وتم العمل على التطبيق من اجل توضيح طرق تأدية التمارين، وذلك برسومات متحركة لكل حركة، لتتمكن من التأكد انك تمارس الرياضة بالطريقة الصحيحة، كما ويُمكنك التطبيق ايضا من تسجيل معلوماتك حتى تلاحظ التغيرات والتحسينات التي تطرأ على جسمك. وهو كذلك تطبيق مجاني متوفر في اجهزة الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

إقرأ أيضًا: تطبيقات ستمكنك من خسارة وزنك خلال فترة الحجر الصحي | أبرز 5 تطبيقات دايت

تطبيق Elevate

تطبيق Elevate

يساعد هذا التطبيق على تنشيط الذهن والتخلص من الخمول، خاصة في هذه الفترة التي جعل منا الحجر المنزلي محبين للنوم والكسل، يحتوي هذا التطبيق على العديد من التمارين التي تنمي القدرات الذهنية، والقدرة على الاستيعاب، والتحليل، وتنشيط الدماغ، والذاكرة، والحساب، وغيرها الكثير. وداخله يوجد اكثر من 30 لعبة مصغرة، مما تزيده متعة وافادة. وتزداد صعوبة التمارين بالتدريج، وذلك لتقييم مستواك العقلي ويحدد لك جدول يومي لنشاطاتك. وتم تطوير هذا التطبيق بالتعاون مع خبراء في مجال علم النفس والذاكرة، كما انه مجاني ومتوفر في اجهزة الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

إقرأ أيضًا: اجعل وقتك ثمين خلال فترة الحجر الصحي عبر أبرز 4 تطبيقات تحديات أسئلة ثقافية للأندرويد

 تطبيق QuizUp

 تطبيق QuizUp

يمنحك هذا التطبيق فرصة تحديات متنوعة وعديدة مع الاصدقاء، وذلك بواسطة الكثير من الاختبارات المسلية، وهذه الاختبارات ذات مجالات مختلفة كالرياضة والمعرفة والسينما والموسيقى والافلام والأنترنت والالعاب وغيرها الكثير. يحدد الشخص اهتمامه ليجد الطبقة المنافسة له من جميع دول العالم، ثم تتم الاختبارات ليكون هناك فائز، ويحدد الاكثر خبرة في المجال. كما يستطيع اللاعبون التواصل مع بعض والنشر والتفاعل. اما التطبيق فهو مجاني ومتوفر في أجهزة الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.