أفضل تطبيقات مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء والعائلة

أفضل تطبيقات مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء والعائلة. في بعض الأحيان يواجه الكثير منا مشاكل في وصف المكان بشكل صحيح لصديق أو لشخص من أحد أفراد العائلة، كما أن هناك بعض الظروف التي يتم وصفها على أنها ظروف طارئة كالتعرض للخطف من قبل مجموعة ما. ولهذا لا بد من وسيلة تساعد على مشاركة الموقع الجغرافي الذي نحن فيه مع بعض الأشخاص المعنيين الذين لديهم خيوط المساعدة والحل في مثل هذه المواقف. ولذلك سنتعرف من خلال هذا الموضوع المهم جداً على أفضل التطبيقات لمشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء والعائلة.

يرغب الكثير من الآباء مراقبة تحركات أبنائهم والأماكن التي يزورونها بالتحديد، ويصعب ذلك فعلياً من خلال لحاقهم شخصياً لأي مكان، والحل الذي من الممكن التطرق اليه هو استخدام هاتفهم المحمول الذكي والتعرف على كل مكان يتوجه اليه الأبناء والوصول اليهم بكل سهولة. كما في بعض المرات من الممكن أن يتعرض هؤلاء الأبناء أو أي شخص حتى الى الضياع أو “الخطف” وفي هذه الحالة لا بد من ايجاد طريقة لمعرفة الجهة الخاطفة وموقعها أو حتى معرفة المكان الذي ضاع فيه ابننا. ولذلك يمكنكم الاستعانة بأحد التطبيقات التي تساعد على مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء والعائلة والتجول بسهولة في أي مكان دون القلق من الطريق التي نمشي بها.

التطبيقات الأبرز لمشاركة الموقع الجغرافي لهواتف الأندرويد

تتعدد التطبيقات التي تعمل بهذه الوظيفة بالتحديد، فاذا ما بحثنا في متجر جوجل بلاي عن هذه التطبيقات سنجد قائمة كبيرة منها، ولكن نحن سنختصر عليكم الطريق من خلال تقديم لكم أبرز هذه التطبيقات والتي يستعين بها الكثير من الأشخاص حول العالم.

شارك الاصدقاء موقعك عبر الواتساب لحظة بلحظة

تطبيق Life360

 واحد من التطبيقات البارزة والمميزة اتي يمكن الاستعانة بها من أجل مشاركة الموقع الجغرافي مع الأشخاص الآخرين وبالتحديد أقرب المقربين وهم الأصدقاء والعائلة. حيث يمكنكم من خلال هذا التطبيق انشاء مجموعة تضم العديد من الأشخاص الذي تحددونهم أنتم ومن ثم سيكون بإمكان أي فرد من أفراد هذه المجموعة الخاصة التي تم انشائها في التطبيق من معرفة الموقع الجغرافي لكل واحد منهم. بالإضافة الى تحديد المكان يمكن لأفراد هذه المجموعة التحدث مع بعضهم البعض من خلال دردشة كتابية في كل مكان. حتى في حال ضياع هاتف أي شخص منهم يمكن ايجاد الهاتف بكل سهولة من خلال تحديد موقع هذا الهاتف والوصول اليه. علاوة على ذلك هناك بقعة جغرافية محددة يسمح بالتحرك بها وفي حال تخطي هذه المنطقة سيتم ارسال تحذير لأفراد المجموعة أن هذا الشخص قد تخطى هذه المنطقة وهذه الخاصية مهمة للآباء.

تحميل التطبيق

تطبيق Family Locator

تطبيق Family Locator

من أبرز التطبيقات التي يمكن إيجادها في متجر جوجل بلاي من أجل مشاركة الموقع الجغرافي بكل سهولة مع الأخرين، وبالتحديد هو تطبيق الآباء المميز ان صحا القول. حيث يمكن من خلال تثبيت هذا التطبيق في هواتف الأبناء تعقب كافة الأماكن التي يمكن للأبناء الذهاب اليه. كما ويمكن لكل شخص مشاركة موقعه ليس فقط مع عائلته بل أيضاً مع أصدقائه من خلال تكوين شبكة خاصة بهم داخل التطبيق يتحدثون من خلالها ويشاركون بها مواقعهم الجغرافية في ذات اللحظة وبدقة كبيرة. حيث أن التطبيق يحتوي على خريطة من أجل مشاركة الموقع الجغرافي شبيهة لخريطة جوجل. التطبيق لا يستهلك الكثير من بطارية الهاتف ويمكن تثبيته على هواتف الأندرويد بحجم مناسب لا يزيد عن 9 MB.

تحميل التطبيق

تطبيق Find My Friends

تطبيق Find My Friends

هل يراودك القلق حيال مكان صديقك وقد وجدت أنه تأخر عليك لكثير من الوقت وترغب في معرفة مكانه الصحيح؟ اذاً هذا التطبيق هو المناسب لكم والذي سيساعدكم في مشاركة موقعكم الجغرافي كأصدقاء والتسهيل على أنفسكم في معرفة أمكان بعضكم والتواصل فيما بينكم بكل بساطة ودقة. كما ويمكنكم من خلال هذا التطبيق كبقية التطبيقات السابقة من اناء محادثة خاصة لأقرب الأصدقاء والتحدث بينكم مثل باقي تطبيقات المحادثة الأخرى كمسنجر وواتس آب وغيرها من التطبيقات الأخرى. تطبيق Find My Friends يعتمد عليه الكثير من الأشخاص حول العالم الذين يفضلون البقاء دائماً على علم بكافة ما يحدث بينهم.

تحميل التطبيق

أفضل طريقتين لتعقب و تتبع هاتف أي شخص على الخريطة بدون أن يعلم ذلك!

تطبيق Glympse

تطبيق Glympse

هذا التطبيق سهل جداً ولا يحتاج منكم أي تسجيل حسابات من أجل البدء في مشاركة الموقع الجغرافي مع الآخرين، حيث حاز التطبيق على العديد من الجوائز كأبرز تطبيقات مشاركة الموقع الجغرافي في متجر جوجل بلاي. تطبيق Glympse لا يحتاج أن يتوفر لدى الطرف الآخر ذات التطبيق فيمكنكم مشاركة الموقع بدون أن يتوفر لدى الطرف الآخر هذا التطبيق في الهاتف وذلك من خلال النقر على Request Location  ومن ثم سيظهر لك موقعك على هيئة أرقام فبدورك تقوم بإرسال هذه الأرقام الخاصة بموقعك الى الطرف الآخر عبر رسالة SMS أو حتى من خلال أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، فيقوم الشخص المرسل اليه باستكشاف الموقع من خلال تطبيق خرائط جوجل.

تحميل التطبيق

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.