أفضل تطبيقات مراقبة استهلاك بيانات الهاتف للأندرويد

تطبيقات مراقبة استهلاك بيانات الهاتف ، إن مراقبة استخدام بيانات الهاتف المحمول أمر نسعى جميعاً إلى التفكير في التأثير الذي تخلفه على ميزانيتنا. وفي حين يحاول البعض الذهاب إلى شراء حزم بيانات غير محدودة يتساءلون أنها قد تكون خيار أفضل بالنسبة لهم وذلك لتجنب التفكير في استهلاك بيانات الهاتف وحجم الاستهلاك. لا يمكن لجميع الأشخاص الاشتراك بحزمة اتصال إنترنت غير محدود. لذا، من الضروري التأكد من الوصول إلى طريقة تمكننا من التحقق من حجم استهلاك البيانات والعمل على تقنينها والاستفادة إلى أطول مدة ممكنة من بيانات الهاتف.لا يقتصر الأمر على بيانات الهاتف المحمول، بل نحتاج أحيانًا إلى مراقبة استخدام WiFi لمعرفة ما إذا كان شخص ما يستخدم اتصال الانترنت الخاص بنا ويؤثر على جودة الانترنت.

أفضل تطبيقات مراقبة استهلاك الانترنت لهاتف الأندرويد

لحسن الحظ، نعيش الآن في عصر حديث، حيث تتوفر لدينا تطبيقات الهاتف المحمول لكل شيء نحن بحاجة إليه حرفيًا. فإذا كنت تعتقد أنه لا توجد تطبيقات لهذا الغرض، فعليك التفكير مرة أخرى أو التعرف على التطبيقات في الأسفل التي تقدم لك تحليل كامل لاستهلاك بيانات الهاتف وحجم الاستهلاك لكل تطبيق.

تطبيق Data Usage

تطبيق Data Usage

يعتبر من السهل تثبيت تطبيق Data Usage، كما وأنه يستخدم ألوان الثيمات والتي تتغير بشكل ملحوظ لتعكس حالة الاستخدام الحالية لبيانات الهاتف. يتضمن التطبيق كل الميزات الأساسية لنظام مراقبة استهلاك البيانات، بما في ذلك القدرة على تعقب الاستهلاك على مدار فترات زمنية معينة بحيث تتطابق مع دورات الفوترة الخاصة بالمستخدم أي تجديد الحزمة. فهو يراقب بيانات الهاتف المحمول وWi-Fi معًا في الوقت الحقيقي ويسمح لك بتعيين تنبيهات الاستخدام وذلك عند زيادة الاستهلاك عن الحد المسموح به لتطبيق معين.

يمكن أن يساعدك تطبيق Data Usage على استخدام البيانات في تعيين الحصص النسبية اليومية من البيانات كما وأنه يقدم لك توقع فيما إذا كنت ستتجاوز الحد الأقصى للاستهلاك  اليومي أو لا. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد بحجم بسيط وكذلك بواجهة مستخدم بسيطة جدًا وعصرية.

رابط تحميل التطبيق

تطبيق My Data Manager

تطبيق My Data Manager

لا يعتبر تطبيق My Data Manager تطبيقًا عاديًا، ولكن ربما يعتبر أفضل أداة يمكنك التحكم في حزمة البيانات التي تشترك بها من خلال شركات الاتصال. يحتوي التطبيق على أكثر من 14.7 مليون تنزيل وهذا يدل على وجود عدد كبير من الأشخاص يستخدمون هذا التطبيق لصالحهم من كافة أنحاء العالم. يمكن أن يكون هذا التطبيق هو المكان الأبرز في هاتفك الأندرويد والذي تقوم بالدخول إليه يوميًا لمراقبة حجم استهلاك البيانات.

تتمثل فائدة استخدام هذا التطبيق في أنه يمكنك إنشاء تنبيهات استنادًا إلى النشاط الذي تقوم به في الهاتف أثناء العمل على تصفح الانترنت والتطبيقات من خلال حزمة البيانات، وكلما اقترب الحد المعين من الوصول إليه، فسيعلمك التطبيق بذلك عبر تنبه أو اشعار يصلك كباقي اشعارات التطبيقات الأخرى. كما ويسمح لك تطبيق My Data Manager من إنشاء واجهة لمراقبة استهلاك بيانات الهاتف من خلال الواجهة الرئيسية للهاتف.

رابط تحميل التطبيق

إقرأ أيضًا: ما هي كمية البيانات التي يتم استهلاكها عند مشاهدة الفيديوهات اونلاين

تطبيق DataEye مراقبة استهلاك بيانات الهاتف

تطبيق DataEye

DataEye هو تطبيق لمراقبة بيانات الهاتف. حيث يساعدك هذا التطبيق في تحديد التطبيقات التي تستهلك معظم البيانات في هاتفك الأندرويد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على عنصر موفر بيانات يقوم بضغط الصور على الكثير من تطبيقات الهاتف مثل تطبيق Instagram وذلك من أجل الحصول على فترة استخدام أكبر لحزمة البيانات التي تم الاشتراك بها. هناك علامة تبويب العروض والتي تضم العديد من التطبيقات والألعاب التي تقوم بتثبيتها، والاعتقاد السائد لدينا هنا أن هذه هي الكيفية التي يربح بها التطبيق أمواله.

ولكن يمكنكم تجاهل صفحة العروض هذه إذا لم تكن تريد استخدامها أو دعم التطبيق. فوظيفته هي توفير البيانات بشكل جيد وأساسي، كما وأن شاشة عرض البيانات سهلة وبسيطة وواضحة للمستخدم وهذا إذا كنت بحاجة إلى تطبيق سهل في الاستخدام. التطبيق متاح على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني لكافة هواتف الأندرويد.

رابط تحميل التطبيق

تطبيق GlassWire

تطبيق GlassWire مراقبة استهلاك بيانات الهاتف

يعد تطبيق GlassWire هو أحد أفضل تطبيقات مراقبة استهلاك بيانات الهاتف لنظام Android. فهو يتيح لك عرض استخدام البيانات على أساس كل تطبيق مع طريقة حفظ شاملة لمعرفة ما يستخدمه كل تطبيق من بياناتك ومتى تم استهلاك تلك البيانات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعيين الحد الأقصى لاستهلاكك للبيانات لكل تطبيق والحصول على تنبيهات عند الاقتراب منه استهلاك كافة البيانات.

يقدم التطبيق شاشة مستخدم رئيسية معدة خصيصًا لتواكب الدقة والحداثة في مراقبة استهلاك البيانات، حيث أن التطبيق يتوفر على نسختين واحدة مجانية والأخرى مدفوعة. وإلى جانب ذلك، هناك نسخة خاصة بالحاسوب، ولكن هذه النسخة مدفوعة فقط وسعرها مرتفع بعض الشيء. يمكنكم الحصول على التجربة المجانية للتطبيق على هواتف الأندرويد بدون إزعاج.

رابط تحميل التطبيق

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.