أفضل تطبيقات قراءة قصص الأطفال قبل النوم لهواتف الأندرويد والآيفون

قصص أطفال مفيدة قبل النوم

تطبيقات قراءة قصص الأطفال. من العادات التي جعلت الكثير من الأطفال لا يخلدون إلى النوم بدونها، هي القصص الخاصة بالأطفال، حيث نجد أن غالبية الأطفال في هذه الأيام يفضلون أن تقوم الأم أو الأب بقراءة قصة تسمى قصة ما قبل النوم. فهناك الكثير من القصص المعبرة التي تضم مغزى رائع يتعلم منه الأطفال وتجعلهم يأخذون العِبر منها لجعل حياته أفضل في المستقبل، وتناسب أعمارهم كصغار. ومن خلال هذا الموضوع الشيّق سنتطرق إلى عدة تطبيقات يمكن تثبيتها في هواتف الأندرويد والتي تضم في فحواها الكثير من القصص الموجه للصغار التي تتميز بطابعها الطفولي البحت، فيمكنكم تثبيت هذه التطبيقات في هواتفكم وجعل الأطفال يستمتعون بها.

أفضل تطبيقات قراءة قصص الأطفال قبل النوم لهواتف الأندرويد

في السابق كان هناك القصص ذات الطابع الورقي والذي نجده في مكتبة كل طفل، ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبح هناك لا داعي لشراء تلك القصص الورقية، بل يمكن استبدالها بتطبيقات يمكن تثبيتها في الهاتف وقراءة تلك القصص للطفل من خلال الهاتف فقط، ومن أجل التعرف على بعض من هذه التطبيقات المميزة تابع الموضوع للنهاية عزيزي المتابع.

إقرأ أيضًا: تحميل Youtube Kids لتحديد المحتوى حسب عمر الطفل – اخر اصدار

تطبيق نوري

تطبيق نوري

يعتبر تطبيق نوري واحد من أبرز وأفضل التطبيقات التي تقدم العديد من القصص المتنوعة التي تناسب الأطفال لأعمار مختلفة، حيث ان تصميم التطبيق العصري والمميز جعله مُفضل لدى فئة كبيرة من الآباء والأمهات الذين اعتادوا على قراءة القصص لأطفالهم. حيث يضم التطبيق العديد من القصص المميزة والمتنوعة والهادفة في ذات الوقت، فهو أشبه ليكون بمكتبة متكالمة من القصص المختلفة، حيث يمكنكم تثبيت التطبيق بشكل مجاني على هاتفكم وان كان يفضل أن يتم تثبيت التطبيق على جهاز لوحي للتحكم بشكل أفضل بالقصة ومعطياتها. كما أن التطبيق يقضم القصص المصورة كذلك وهذا لإثراء جو قراءة القصص بمزيد من التفاعل، والأكثر جذبًا في هذا التطبيق هو تقديمه لقصص لأعمار مختلفة أي لعمر يصل إلى 9 سنوات، فيمكنكم تحديد العمر وسيختار التطبيق لكم القصص المناسبة.

إلى جانب ذلك فالتطبيق يقدم أيضًا قصص مسموعة، والتي نجد في الغالب بجوار هذه القصص أيقونة السماعة، مما يجعل الطفل يستمع للقصة ويتعلم النطق والكلام. يمكنكم تطبيق نوري من إنشاء مكتبة قصص خاصة بحيث يمكن الرجوع لتلك القصة التي نالت على إعجاب طفلكم في أي وقت وبكل سهولة. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد والآيفون كذلك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق حكايتي

تطبيق حكايتي تطبيقات قراءة قصص الأطفال

يشرف على تطبيق حكايتي مؤسسة خاصة برعاية الأطفال وتشجيعهم وهي مؤسسة إبداع، حيث أن المؤسسة قامت بتوفير تطبيق خاص لهواتف الأندرويد الآيفون بحيث يتمكن الأطفال من قراءة القصص المختلفة وبشكل سلس وممتع جدًا. حيث يضم التطبيق العديد من قصص الصغار المتنوعة والتي تهدف إلى زرع مفاهيم تربوية مميزة تجعل من الطفل أيقونة يفتخر بها كل من الأب والأم. يتوفر التطبيق على قصص مصورة وتفاعلية، وذلك بعدة لغات وهي اللغة العربية والإنجليزية وحتى الفرنسية، فجميع القصص المتوفرة في التطبيق هي من واقع الأطفال الذي يعيشونه وبشكل يجعل الطفل يحلق في سماء مخيلته ويبدع في التفكير والتعامل مع الأمور من منطلق تفكير واعي وليس تفكير طفل. يتوفر أيضًا قناة على اليوتيوب تختص بسرد كافة تلك القصص في حال لم يتمكن أيٍ منكم من تثبيت التطبيق على الهاتف، ومن الممكن ترك المجال للطفل أن يتابع كافة تلك القصص بنفسه في القناة.

تحميل التطبيق للأندرويد

قناة اليوتيوب

مقالات تهمك أيضًا:

تطبيق حكايات بالعربي

حكايات بالعربي

إذا كنت من الآباء أو كنتِ من الأمهات الذين يبحثون عن توطيد العلاقة بينهم وبين أطفالهم من خلال جذبهم عبر القصص التي يتم قراءتها لهم فهذا التطبيق هو من أبرز التطبيقات التي تمكنك من ذلك. حيث يتوفر تطبيق حكايات بالعربي على ما يزيد عن 365 قصة مختلفة ومتنوعة بل وحتى مصورة وذلك لجعل طريقة سرد القصة أكثر تفاعلًا. كما أنه يضم قصص معبرة ذات مفهوم واضح وهو تعزيز ثقافة وأيدولوجية تفكير الطفل فيما حوله التعامل مع الآخرين. بالتأكيد كافة هذه القصص هي من أجل أخذ العبرة وتهدف لأن تعزز لدى الطفل ثقته بنفسه. تصميم تطبيق حكايات بالعربي رائع جدًا ومثالي وبسيط إلى أبعد الحدود، ولهذا لن تجدوا أي صعوبة في سرد القصص للأطفال على الإطلاق. التطبيق متاح فقط لهواتف الأندرويد ويمكنكم تثبيته بشكل مجاني بدون أي رسوم.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق قصص الانبياء للأطفال

تطبيق قصص الانبياء للأطفال تطبيقات قراءة قصص الأطفال

نسعى دائمًا لأن نجعل تربية أطفال تقوم على الدين الإسلامي الحنيف وتعليمهم قصص الأنبياء والرُسل، حيث من خلال هذا التطبيق سيكون بإمكانكم قراءة العديد من القصص الخاصة بالأنبياء مثل سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك قصة النبي يوسف، وقصة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأيضًا معجزات الرُسل كافة، فتطبيق قصص الأنبياء للأطفال يتوفر على القصص على هيئة صوت وصورة ولك لتحفيز الأطفال وجعلهم يعيشون تلك الأيام في مخيلتهم، حيث أن كافة تلك القصص التي جاءت عن الأنبياء والرسل كانت تحمل في مضمونها عِبر وحِكم كبيرة جدًا تفيد الكبير قبل الصغير. فمن خلال هذا التطبيق ستكونون قد حصلتم على أروع القصص عن العديد من الأنبياء والرُسل عليهم أفضل الصلاة والسلام. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد فقط، وبحجم صغير جدًا، كما أنه لا يحتاج إلى توفر الانترنت من أجل استخدام التطبيق.

تحميل التطبيق للأندرويد

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.