أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية لهواتف الأندرويد والآيفون | 2FA

تطبيقات المصادقة الثنائية ، ينصح خبراء الأمن المستخدمين كافة باستخدام أفضل كلمات المرور وأكثرها قوة من أجل تجنب سرقة حساباتهم والسيرة على معلومات هذا الحساب. ولكن في بعض الأحيان وبالرغم من وضع كلمات مرور قوية، يقوم بعض المتسللين بالوصول إلى الحساب بطريقة أو بما. ولهذا ننصح نحن في موق عربي تك متابعينا الكرام إلى استخدام ميزة المصداقة الثنائية 2FA في أي من الحسابات التي تمتلكونها. فهناك الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي والمواقع التي تتوفر على هذه الميزة. ولكن يجب التوفر بطبيعة الحال على واحد من أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية سواء في هاتف الأندرويد أو الآيفون.

أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية لهواتف الأندرويد والآيفون | 2FA

نستعرض وإياكم في السطور القادمة قائمة بأفضل التطبيقات الخاصة بالمصادقة الثنائية لهواتف الأندرويد والآيفون. حيث ستكون ميزة المصادقة الثنائية هي الدرع الأول والحامي لك في حال قام شخص بالوصول إلى كلمة مرور حسابك.

تطبيق GOOGLE AUTHENTICATOR

تطبيق GOOGLE AUTHENTICATOR

يعتبر هذا التطبيق واحد من الأسماء اللامعة في مجال المصادقة الثنائية أو التحقق في خطوتين. حيث يتميز هذا التطبيق بأنه من تطوير شركة Google الأمريكية والتي نعرف عنها أنها واحدة من أفضل الشركات التقنية حول العالم، وبمتانة التطبيقات والخدمات التي تشرف عليها. فمن خلال هذا التطبيق السهل ستتمكن من حماية حساباتك وتفعيل فيها ميزة المصداقة الثنائية 2FA. حيث يتميز التطبيق بواجهته السهلة والبسيطة التي تمكنك من تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في الكثير من حسابات التواصل الاجتماعي. بحيث تتوفر هذه التطبيقات على ميزة المصادقة الثنائية 2FA. فكل ما عليك هو تثبيت التطبيق ومن ثم توليد رمز مصادقة ثنائية لحساب جديد. حيث في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك هذا يجب عليك إدخال رمز المصداقة هذا في تطبيق GOOGLE AUTHENTICATOR إلى حسابك. التطبيق متوفر لهواتف الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

اقرأ أيضًا: الطريقة الصحيحة لتفعيل المصادقة الثنائية في فيس بوك Facebook

تطبيق Authy

تطبيق Authy

من التطبيقات المهمة في مجال المصادقة الثنائية هو تطبيق Authy. حيث أنه يندرج تحت قائمة أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية في العالم. المهم في هذا التطبيق كباقي التطبيقات الأخرى أنه يمكن المستخدمين من دمج حساباتهم وتفعيل المصادقة الثنائية فيها عبر ربطها بكود خاص ويسمى رمز المصادقة الثنائية 2FA Code. يتمتع تطبيق Authy بميزة رائعة أخرى وهي ميزة النسخ الاحتياطي السحابي الذي يساعد على تشفير المعلومات التي قمت بتخزينها في السحابة. لذلك إذا كنت تخطط لتغيير هاتفك أو ترغب في مسح معلومات الجهاز، فقم بذلك ولا تقلق وهذا لأن تطبيق Authy يدعم هذا التشفير الخاص بالسحابة بشكل آمن. المميز أيضًا هو درجة الأمان في أكواد المصادقة الثنائية التي يقدمها التطبيق وكذلك بإخفائها بعيدًا عن الأعين.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Microsoft Authenticator

تطبيق Microsoft Authenticator

تطبيق آخر من تطبيقات المصادقة الثنائية هو تطبيق Microsoft Authenticator و أحد التطبيقات المنافسة للتطبيق الأول في هذه القائمة، حيث أن هذا التطبيق هو أيضًا من تطوير الشركة الأمريكية مايكروسوفت. ومن أجل الاستمرار في استخدام التطبيق، تأكد من استخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك في التطبيق. ومن ثم تأكد أيضًا من ادخال كلمة مرور صحيحة، وبهذا سيكون بإمكانك البدء في تفعيل المزامنة التلقائية لبعض التطبيقات.

كما ومن خلال هذا التطبيق ستتمكن من الوصول إلى جميع منتجات شركة Microsoft مثل Drive و Outlook وغيرها من الخدمات الأخرى. وإلى جانب ذلك، يمكنك إضافة حسابات متعددة وحتى شبكات اجتماعية أيضًا. ويتضمن ذلك Facebook و LinkedIn و Google و Dropbox و Amazon وما إلى ذلك من حسابات التواصل الاجتماعي والخدمات الأخرى. كل ما عليك فعله هو تمكين المصادقة الثنائية والسماح لهذا التطبيق بالقيام بما هو مطلوب منه بكل احترافية وأمان.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضًا: تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في موقع zoom لحماية المحادثات من الاختراق | ميزة 2FA

تطبيق LastPass Authenticator

تطبيق LastPass Authenticator

يوسع تطبيق LastPass Authenticator المصادقة الثنائية المذهل خدمته هذه لجميع التطبيقات المدعومة على جهازك. يعتبر هذا التطبيق المذهل تطبيقًا آمنًا جدًا على كافة حساباتك في التطبيق المختلفة. كما ويعمل هذا التطبيق على تحسين الأمان الرقمي من خلال حماية إعداد تسجيل الدخول الخاص بك. وهذا في كل تطبيق مثبت في هاتفك سواء الأندرويد أو الآيفون على حدٍ سواء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تعيين جهازك بأنه جهاز موثوق وهذا من أجل التخلص من طلب الرموز مرارًا وتكرارًا في كل عملية تسجيل دخول.

بعض الميزات الرائعة الأخرى في تطبيق LastPass Authenticator هي أنه يساعد في إنشاء رموز مكونة من 6 أرقام في كل 30 ثانية . لذلك لا تحتاج إلى الانتظار لفترة أطول من أجل طلب الرمز. بالإضافة إلى ذلك، فهو يشتمل أيضًا على الإشعارات المنبثقة، ويدعم رموز الرسائل القصيرة،. ومتوافق مع TOTP أي ” كلمة مرور المرة الواحدة القائمة على الوقت” وبإمكانك أيضًا إضافة حسابات متعددة لمختلف التطبيقات، بل وعمل نسخًا احتياطي مشفرة وما إلى ذلك.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

إقرأ أيضًا
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.