أفضل تطبيقات إدارة الإشارات المرجعية في هواتف الأندرويد والآيفون

تطبيقات إدارة الإشارات المرجعية ، نصادف الكثير من المحتوى الرائع على الإنترنت بشكل يومي وغالبًا ما يكون لدينا هذا الشغف للاحتفاظ ببعضه لاستخدامه لاحقًا، أليس كذلك؟. حيث يمكنك بسهولة وضع إشارة مرجعية على جميع المدونات ومواقع الويب ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى المفضلة لديك باستخدام الهواتف التي تعمل بنظامي الـ Android أو iOS الخاصة بنا. وهذا باستخدام بعض من أفضل مديري الإشارات المرجعية. ولا يوجد تطبيق واحد فقط، بل هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها مساعدتك في القيام بذلك. لذلك، قمنا هنا بتجميع قائمة تضم 5 من أفضل تطبيقات إدارة الإشارات المرجعية والتي يمكنك من خلالها إدارة الإشارات المرجعية bookmarks ومزامنتها عبر جميع الأجهزة والقيام بالعديد من هذه الأشياء الرائعة. ولهذا تعرف على هذه التطبيقات ونظم شؤونك بشكل أكبر في الهاتف.

أفضل تطبيقات إدارة الإشارات المرجعية في هواتف الأندرويد والآيفون

كما نعلم أن هناك الكثير من التطبيقات التي توفر ميزة الإشارات المرجعية وبالتحديد متصفحات الويب. ولكن من خلال هذه القائمة من التطبيقات يمكننا أن نقوم بتنظيم وإدارة أفضل لمختلف الإشارات المرجعية في هواتفنا الذكية.

تطبيق Google Chrome

تطبيق Google Chrome

لطالما كان Chrome هو الخيار الأول لتصفح مواقع الويب. ولماذا لا يكون؟ بعد كل شيء، نرى أنه يأتي بالعديد من الميزات التي لا يمكن التغاضي عنها. من بين الكثير من الميزات التي يتوفر عليها التطبيق، نجد أن وضع الإشارات المرجعية هو أحد الأشياء التي يحبها كل مستخدم. على سبيل المثال، يمكنك إضافة إشارة مرجعية على Android من خلال زيارة الموقع الذي ترغب في وضع إشارة مرجعية عليه والنقر على أيقونة النجمة باتجاه يمين شريط العناوين. الشيء المميز والأكثر أهمية، أنه تتم مزامنة جميع إشاراتك المرجعية عبر جميع أجهزتك حتى تتمكن من الوصول إليها في كل مكان. حت لو قمت بتشغيل التطبيق في هواتف الآيفون كذلك أو أي جهاز مكتبي أو محمول آخر.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضًا: كيفية نقل الإشارات المرجعية وكلمات المرور من متصفح كروم إلى فايرفوكس

تطبيق raindrop.io

تطبيق raindrop.io

يعد Raindrop.io أحد أفضل تطبيقات إدارة الإشارات المرجعية المتاحة لأجهزة Android و iOS. إنه مدير إشارات مرجعية مخصص ويعتبر الكل في واحد، حيث يمكنك من خلاله وضع إشارة مرجعية على الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع المقالات والصفحات من الويب وحتى التطبيقات. حيث يمكنك يمكنك تنظيم الإشارات المرجعية ووضع علامات عليها. كما ويمكنك أيضًا إعطاء رموز مخصصة وحفظ الإشارات المرجعية مع لقطات الشاشة. وليس هذا فحسب بل يوفر لكم إمكانية مزامنة الإشارات المرجعية عبر جميع الأجهزة. مع إمكانية استيراد جميع الإشارات المرجعية من هواتف أخرى.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق VisiMarks

تطبيق VisiMarks

VisiMarks هو أحد أفضل تطبيقات مديري الإشارات المرجعية لهواتف الأندرويد والآيفون. ما يميزه عن العديد من تطبيقات إدارة الإشارات المرجعية الأخرى هو أنه يعرض صورًا مصغرة أنيقة وواضحة لإشاراتك المرجعية. كما يمكن استخدامه كمدير إشارات مرجعية على متصفحات مختلفة ويمكنك بسهولة نقل بيانات الإشارات المرجعية الخاصة بك عند تغيير جهازك. يمكنك بسهولة استيراد الإشارات المرجعية من جهاز الكمبيوتر بتنسيق .html. يوفر لكم التطبيق الحرية في فرز الإشارات المرجعية وفقًا للأنواع وإضافة العديد من المجلدات والمجلدات الفرعية التي تريدها. إلى جانب ذلك، يمكنك بسهولة إنشاء نسخة احتياطية من الإشارات المرجعية الخاصة بك ونقل النسخة الاحتياطية إلى Google Drive أو بطاقة SD.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Pocket

تطبيق Pocket

تم تقديم تطبيق Pocket باعتباره أحد أفضل تطبيقات القراءة لاحقًا. هذا يعني مهما كان شكل المحتوى سواء صفحات الويب والمدونات ومقالات المجلات ومقاطع الفيديو والوصفات وما إلى ذلك، يمكنك حفظه في وضع عدم الاتصال لمشاهدته أو قراءته لاحقًا. وأفضل ما في الأمر هو محتوى منظم الجيب وفقًا لرغباتك ووفقًا لمدى ملاءمته ووفقًا لما هو شائع على الويب. أهم ما يميز هذا التطبيق هو واجهته البسيطة والخالية من أي تعقيدات، كما انه يمكنك قراءة ما حفظته في الإشارات المرجعية من خلال الحاسوب أو الهاتف من أي مكان تريد. كما وتساعدك ميزة وقت القراءة المقدر في معرفة حجم المحتوى الذي تقوم بقراءته. يتوفر التطبيق على خيار يسمح بقراءة محتوى القنوات وصفحات الويب والمقالات لك والاستماع فقط، بدون اجهاد عينيك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Bookmark Folder

تطبيق Bookmark Folder

إذا كنت شخصًا يستخدم متصفحات متعددة ويحفظ الإشارات المرجعية عليها جميعًا، فيمكن أن يكون Bookmark Folder بالفعل مدير الإشارات الذي تبحث عنه. ربما تستخدم Chrome في المكتب، و Opera في العمل وبعض المتصفحات الأخرى أيضًا. ولكن ما يميز تطبيق Bookmark Folder أنه يقوم بجمع كافة الإشارات المرجعية في مختلف المتصفحات التي تستخدمها سواء في حاسوبك أو هاتفك من خلال تطبيق واحد. بحيث يمكنك الرجوع إلى تلك الإشارات من مكان واحد وليس التشتت في اكثر من مكان. التطبيق متوفر لهواتف الأندرويد فقط ويمكنكم تحميله من خلال متجر جوجل بلاي Google Play.

تحميل التطبيق للأندرويد

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.