أفضل بدائل برنامج Winrar للحاسوب | برامج فك ضغط الملفات

بدائل برنامج Winrar ، جميعنا نعلم اننا نتعامل مع الكثير من الملفات المضغوطة في حياتنا اليومية. حيث نلجأ للكمبيوتر لأنه من أكثر الأجهزة استخدامًا للملفات المضغوطة سواء كان استخدامًا شخصيًا أو تجاريًا. عندما نفكر في أدوات ضغط الملفات لنظام تشغيل windows. نجد العديد من الخيارات المتوفرة على الانترنت، لكن رغم ذلك نعتمد في أغلب الأحيان على برنامج winzip و winrar لضغط وفك ضغط الملفات. لأنهما من اقدم أدوات ضغط الملفات الموجودة في هذه الفترة والتي يستعملها ملايين الأشخاص لتميزهما. إلا انه ولحسن الحظ يوجد العديد من بدائل winrar المجانية والمتوفرة على مواقع الانترنت والتي نستطيع استعمالها لضغط الملفات وفك ضغطها، بكل سهولة وبدون أي تعقيدات.

أفضل بدائل برنامج Winrar للحاسوب | برامج فك ضغط الملفات

بلا شك نجد أن تطبيق وينرار هو أفضل البرامج الخاصة بالتعامل مع الملفات المضغوطة. ولكن هذا لا يعني ان برنامج Winrar هو البرنامج الوحيد لذلك، حيث سنستعرض معكم هنا أفضل برامج فك ضغط الملفات لجهاز الحاسوب.

برنامج Zip-7

برنامج Zip-7

على عكس برنامج winrar الذي يفرض علي المستخدمين شراء ترخيص ودفع أموال لتفعيل الحساب. فإن برنامج zip-7 ذو مصادر مفتوحة ومجاني لا يطلب منكم أي شيء لاستخدامه. ومن مميزاته اللافتة للانتباه انه يوفر لنا نسبة 10٪ من ضغط الملفات مقارنة بغيره من الأدوات المشابهة الأخرى. حيث يمكن لبرنامج zip-7 ضغط او فك ضغط جميع الملفات المضغوطة بسرعة والتي تكون بصيغة 7z وzip وgzip وrar وtar وغيرهم الكثير من الصيّغ الأخرى. يتوفر هذا البرنامج لأنظمة التشغيل windows 7 وwindows 8 وكذلك windows 10.

تحميل البرنامج 

برنامج ExtractNow

برنامج ExtractNow

إذا كنت ترغب في أداة ضغط للملفات سهلة الاستخدام لنظام تشغيل windows 10 فإن برنامج Extractnow هو الخيار الأمثل. وذلك لما له من ميزات عديدة. حيث يتوفر على واجهة أنيقة ورائعة تسهل علينا استخدام الأداة. لكن مع هذا لا نستطيع استعمال برنامج extractnow الا لفك ضغط الملفات. وهذا يجعل من هذه الأداة أداة مختلفة عن غيرها من حيث القدرة على استخراج الملفات المتعددة في نفس الفترة. بالإضافة الى ذلك فإن برنامج extractnow متوافق مع كل إصدارات windows من الأقدم للأحدث. يمكنكم تحميله مجانًا من خلال الرابط في الأسفل مباشرة.

تحميل البرنامج 

برنامج jZip

برنامج jZip

يعد برنامج jZip من أفضل أدوات ضغط الملفات بمختلف أنواعها. حيث تعرف هذه الأداة بواجهتها المميزة والبسيطة التي يسهل التعامل معه بدون أي تعقيدات. حيث تضيف أيضًا أداة jZip شريط أدوات ask اثناء التثبيت. ولكن للأسف هذا البرنامج يتوفر على بعض من الإعلانات أثناء الاستخدام. لهذا عليك التأكد من ان إضافة شريط الأدوات ask مفعل وليس ملغي اثناء تثبيته. يمنحنا برنامج jZip نسب ضغط افضل بكثير مقارنة بغيرها من الأدوات. وهذا ليس كل شيء فالأداة تدعم تنسيقات كثيرة مثل rar وzip وzip-7 وtar وأيضًا gzip.

تحميل البرنامج 

برنامج PeaZip

برنامج PeaZip

يعتبر برنامج PeaZip أحد أبرز وأفضل بدائل برنامج winrar. حيث يعتبر هذا البرنامج مجاني في الاستخدام. ومن اعظم الأشياء في برنامج peazip أنه يمكنه ضغط الملفات وفك ضغطها وبالإضافة الى ذلك يمكن للمستخدمين أيضًا تشفير ملفاتهم المضغوطة من خلاله لتجنب أي عملية وصول غير مصرّح بها لهذا الملف المضغوط من قبل الأشخاص الآخرين الغير معنيين بهذا الملف. إلى جانب ذلك فالبرنامج يتمته بواجهة جميلة جدًا وبسيطة إلى أبعد الحدود. كما أن أداة peazip تدعم كذلك الكثير من تنسيقات ضغط الملفات المتعارف عليها في برامج ضغط وفك ضغط الملفات الأخرى.

تحميل البرنامج 

برنامج Zip Archiver

برنامج Zip Archiver

اذا كنت ترغب في الحصول على أداة ضغط ملفات سهلة وممتازة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن أداة Zip Archiver هي أنسب اختيار بالنسبة لكم. ومن أجمل ما وجد في هذه الأداة Zip Archiver انه يستخدم العديد من التقنيات لضغط الملفات بطريقة اسرع وبضعف سرعة غيره من البرامج الأخرى. وهذا ما يجعله من أسرع أدوات ضغط الملفات الموجودة على الانترنت، حيث يدعم البرنامج جميع التنسيقات المعروفة الخاصة بضغط الملفات مثل 7z, Zip, Rar, tar, xz وغيرهم العديد من التنسيقات الأخرى. يتوفر هذا البرنامج بشكل مجاني ويمكنكم تحميله من الموقع الرسمي بدون دفع أي رسوم.

تحميل البرنامج 

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.