أفضل الهواتف الذكية والأعلى تصنيفًا للشراء

تلعب الهواتف الذكية دورًا كبيرًا في حياتنا اليومية ولكن شراء الهاتف الذكي المثالي قد يكون مهمة شاقة واستثمارًا مكلفًا خلال عام 2020، وبغض النظر عن نوع الشركة المنتجة له سواء شركة سامسونج أو آبل أو جوجل، إلا أن قرار الاختيار مهم للغاية خاصة في ظل وجود عدد كبير من الهواتف الجديدة التي صدرت في النصف الأول من العام ونتوقع اصدار المزيد.

يجب أن تضع في اعتبارك أن قائمة الهواتف المصنفة حاليًا بأنها الأفضل للشراء قد تتغير قريبًا، خاصة في ظل الحاجة إلى هواتف تدعم شبكة 5Gبشكل قوي مهمة.

توفر العديد من الهواتف المتميزة كاميرات رائعة وأداء متميزيحتاجه الكثيرون لتعدد المهام والقدرة على التحمل طوال اليوم وتشغيل معظم التطبيقات مثل التواصل الاجتماعي وتطبيقات بروكر التداول المالي وغيرها ، قد يفضل البعض الحصول على أكبر شاشة عرض ممكنة جنبًا إلى جنب مع المواصفات الأكثر تقدمًا، والبعض الآخر يريد هاتفًا قويًا متوسط المدى يوفر جميع الأساسيات.

ما هو نظام تشغيل الهاتف الذكي الذي أحتاجه؟

هناك نوعان من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية للاختيار من بينها هماiOS و Android، يعمل نظام iOS فقط على الهواتف الذكية الخاصة بشركة آبل، عادةً ما يحصل iOS على التطبيقات أولاً وهو نظام تشغيل رائع فهوغير قابل للتخصيص مثل Android ولكنه بلا شك سهل الاستخدام بشكل لا يصدق.

يتمتع Android بمدى أوسع بكثير من نظيرهآبل ويعمل في غالبية الهواتف الذكية في السوق،من جهة أخرى هناك العديد من الإصدارات المختلفة المتاحة من نظام تشغيل Google، بشكل عام، ستحتاج إلى هاتف يعمل بنظام Android 9 أو أعلى لأن الإصدارات الأقدم أصبحت قديمة الطراز، وغالبًا ما يقوم المصنعون بتخصيص إصداراتهم الخاصة من Android، مما يعني أن التجربة يمكن أن تختلف بين الهواتف.

ما الذي يجب أن تبحث عنه في شاشة الهاتف الذكي؟

نظرًا لأن معظم الهواتف الذكية يتم التحكم فيها بالكامل من خلال شاشات اللمس، لذلك فإن حجم وجودة شاشة الهاتف مهمان للغاية، ستجعل الشاشة الأكبر حجمًا كل شيء أسهل في القراءة وهي مفيدة بشكل خاص لتصفح الويب ولكنها تجعله هاتفًا كبيرًا يصعب حمله.

ستمنحك كثافة الشاشة المقاسة بالبكسل في البوصة (نقطة في البوصة) فكرة عن كيفية ظهور نص واضح وحاد على الشاشة، سيؤدي عدد أقل من وحدات البكسل الممتدة عبر شاشة ضخمة إلى تحركات خشنة على سبيل المثال، يمكن أن تكون تقنية الشاشة أيضًا مهمة للغاية ويعتبر كل منAMOLED و IPS هما التقنيتان الرئيسيتان ولكل منهما مزاياها وعيوبها.

ماذا عن الأداء وعمر البطارية؟

كقاعدة عامة يتم تشغيل معظم الهواتف الذكية بواسطة معالجات ثماني النواة في الوقت الحالي، تُظهر سرعة المعالج (التي تُقاس بالجيجاهرتز) مدى سرعة الهاتف وستعطيك مؤشرًا تقريبيًا لمدى انسيابية نظام التشغيل وكذلك كيفية تعامل الهاتف مع التطبيقات والألعاب.

يعد عمر البطارية الطويل أحد أكبر الأشياء التي تحتاج إلى البحث عنها عند امتلاك هاتف جديد، تساعدك اختبارات البطارية على اتخاذ القرار الصحيح بشأن الهاتف المناسب لك، ولكن بشكل عام كلما زادت سعة بطارية الهاتف (تقاس بالمللي أمبير في الساعة) كلما طال أمدها بشحنة واحدة.

قائمة بأفضل الهواتف الذكية

قد يكون العثور على الهاتف الذكي المناسب لميزانيتك أمرًا صعبًا خاصةً عندما يكون هناك الكثير منها باهظة الثمن والتي يجب اختبارها، لتسهيل الأمور قمنا بتجميع كل ما تحتاج لمعرفته حول شراء هاتفك الذكي المثالي لاحقًا.

iPhone 11 Pro

1 .هاتف iPhone 11 Pro

يقدم هاتفiPhone 11 Pro أفضل جودة صورة من منتجاتشركة آبل على الإطلاق، وهو أكثر لمعانًا وأكثر تكلفة بكثير من iPhone 11جنبًا إلى جنبالهاتف الآخرiPhone 11 Pro Max.
قامت آبل بتحسين إنتاجها للتصوير مع هاتفiPhone 11 Pro فهويحمل أفضل كاميرات الهاتف الموجودة باحتوائه علىثلاث كاميرات مميزة بدقة 12ميجابكسل ، وهو أول هاتف iPhone يتميز بعدسة بزاوية عريضة للغاية.

Samsung Galaxy S20

2 .هواتفSamsung Galaxy S20وS20 Plus

يعتبر كل من Galaxy S20 و S20 Plus من هواتف شركة سامسونج المميزة، فهو يعد الهاتف الذكي الأكثر اكتمالا الذي أنتجته الشركة حتى الآن، قد يكلفك أكثر بكثير من الهواتف الأخرى في هذه القائمة، لكنهممن أفضل هواتف Android الذكية الموجودة حاليًا في السوق.

يتميز بشاشته الكبيرة والمختلفة التي لا حدود لها، كما أن التحسينات الداخلية لمجموعة شرائح الهاتف المحمول تجعله أحد أسرع الهواتف الذكية التي تم اختبرها على الإطلاق، ليس هذا فحسب بل إن ميزات الكاميرا الجديدة مثل تقريب 30x وتسجيل فيديو 8K هي متعة حقيقية، تتميز الشاشة أيضًا بشكل خاص 120 هرتز والتي تعد الأولى من نوعها لشركة سامسونج.

Redmi Note 9

3 .هاتف Redmi Note 9

تتحسن الهواتف الذكية الرائدة بشكل دائم ولكن مع هذه الابتكارات المتميزة تأتي تكلفة متزايدة، وليس بالأمر الهين دفع ما يقرب من أربعة أرقام مقابل أحدث هاتف ذكي متطور بالنسبة لمعظم المستهلكين، ولكن لحسن الحظ يوفر هاتفRedmi Note 9 من شركةXiaomi تجربة رائدة بتكلفة منخفضة للغاية.

Ulefone Armor 8

4 .هاتف Ulefone Armor 8

يعتبر هاتف Ulefone Armor 8 من أفضل الهواتف الذكية جودة وأكثرها صلابة ومتانة ومقاومة للغبار والماء العالية، وذلك بفضل عمليات التصنيع عالية التقنية، كما يتميز بأسعاره المتواضعة مقارنة بالهواتف الأخرى في نفس الفئة.

تم تصميم الهاتف الذكي بزجاج من الأمام ومدعم بالألومنيوم من الخلف، مع إطار من المطاط وإطار من الألومنيوم،يأتي مع مقاومة السقوط على الأرض حتى 1.2 متر ومقاومة الغبارIP68والماء أيضًاحتى 1.5متر لمدة 30 دقيقة.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.