أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربية والإنجليزية

تعتبر الخطوط هي من واحدة من الوسائل التي تتواجد بشكل أساسي في العديد من الصور والتصميمات فهي تعتبر أداة تعريفية للمحتوى الخاص بالصورة ويستخدمها العديد من المصممين في ذلك. وأهمية تلك الخطوط ولتعدد أنواعها نقدم لكم أفضل المواقع لتحميل الخطوط سواء باللغة العربية او حتى الإنجليزية.

من أكثر الأشخاص الذين نجدهم يركزون في نوع الخطوط هم المصممين بالتحديد، حيث أن الخطوط هي واحدة من الركائز الرئيسية بالنسبة لهم في كافة تصميماتهم، وهي وسيلة مهمة للتعبير عن ابداعاتهم في كافة تصاميمهم. العديد من الخطوط التي تضمها مكتبات الخطوط سواء العربية او الإنجليزية ولكن القليل من المواقع والمكتبات التي تضم تحديثات متنوعة لهذه الخطوط، حيث انه في كل يوم يتم إصدار نوع جديد من الخطوط الجميلة والتي يتم تصميمها على يد أشهر الخطاطين في العالم. لا بد على كل مصمم أن يعرف أفضل المصادر التي يمكنه من خلالها تحميل كافة الخطوط التي يريدها.

ولهذا رأينا في موقع عربي تكنو ميديا ان نقدم لكم مقالة توضيحية ستسهل عليكم الكثير اذا كنتم اشخاص تهوون التصميم عبر برامج التصميم المختلفة وذلك من خلال التعرف على مواقع تقدم لكم خطوط باللغتين العربية والانجليزية.

أهم المصادر لتحميل الخطوط بالعربية والانجليزية

هذه هي تقريباً المواقع الأفضل التي يلجأ لها العديد من المصممين من أجل تحميل الخطوط الحديثة والمختلفة، حيث تضم ملايين الخطوط لكلا اللغتين العربية والانجليزية، مع السهولة كذلك في تحميل تلك الخطوط.

مواقع تحميل الخطوط العربية

  • موقع arbfonts

arbfonts

من أقوى المواقع التي توفر خطوط بشكل دائم للمستخدمين والمصممين لتحميلها مجاناً، حيث أن الموقع يشتمل على ما يزيد عن آلاف الخطوط العربية التي تم انشائها من قبل أفضل الخاطين حول العالم والذين يمتلكون خبرات في مجال الخط العربي وفنونه. الجميل في الموقع فإنه يوفر لكم فرصة لتجربة الخطوط قبل تحميلها وذلك من خلال النقر على كلمة انشاء تصميم فإن الموقع سينقلكم الى واجهة أخرى تشبه الفوتوشوب وبالتالي تجربة الخط.

كل ما تتوقعونه من خطوط فإنكم ستجدونه في الموقع متوفر وبكل وضوح، مع تحديد اسم الخط، كما ويمكنكم البحث عن اسم خط معين من خلال محرك البحث في الموقع. صيغ الخطوط تتناسب مع تركيبها في الجهاز الخاص بكم وبالتالي التعامل معها في برامج التصميم بكل سهولة.

رابط الموقع

  • موقع brushez

موقع brushez

موقع برشز لا يقل أهمية عن الموقع السابقة في مجال توفير الخطوط العربية، ولكن ما يميز الموقع السابق أنه يوفر كذلك خطوط انجليزية الى جانب الخطوط العربية. يضم هذا الموقع الكثير والكثير من الخطوط العربية المختلفة التي يحتاج اليها كل مصمم، فهو عبارة عن مكتبة متكاملة للخطوط. يختلف موقع brushez عن أرب فونتس بأنه لا يمكن تجربة الخط قبل تحميله ولكن يمكن مشاهدة عينة عن هذا الخط في الموقع.

يمكنكم تحميل أي خط من الخطوط التي تعجبكم بمجرد النقر على كلمة تحميل والتي توجد بجانب كل خط، ويمكن اضافته الى قائمة الخطوط التي نمتلكها في حاسوبنا أي جهاز بكل سهولة. يوفر الموقع العديد من الأدوات التي تساعد المصمم في الكتابة كذلك، من فرش فوتوشوب وكذلك فيكتور وغيرها من الأدوات الأخرى.

رابط الموقع

مواقع لتحميل الخطوط باللغة الانجليزية

  • موقع fontspace

fontspace

إذا كانت أغلب تصاميمك باللغة الانجليزية أو حتى ترغب في تغيير خط هاتفك بالإنجليزية وتخصيص خط معين غير الافتراضي فهذا الموقع هو بالتحديد من أجل القيام بهذا الأمر. يضم هذا الموقع اكثر من 2000 مصمم للعديد من أنواع الخطوط وبالتحديد الخط الانجليزي، كما وقام هؤلاء المصممين في مجال الخطوط بتوفير ما يزيد عن 64 ألف خط مختلف باللغة الانجيلزية.

ولذلك يعتبر موقع فونت سبيس هو منصة متكاملة لتحميل الخطوط لدى المصممين، فالكثير من المصممين يلجئون له من أجل الحصول على الخط الذي يرغبون به وتطبيقه في تصاميمهم. عملية تحميل الخطوط من الموقع سهلة جداً ويمكن لأي شخص استعراض الخطوط في الموقع وتحميلها بكل سهولة.

رابط الموقع

  • موقع fontsquirrel

fontsquirrel

الى جانب الموقع السابق فإن هذا الموقع سيكون هو من افضل المواق لتحميل الخطوط والذي يستحق الى أن يكون في القائمة كأفضل موقع لتحميل الخطوط باللغة الانجليزية. يكفي فقط تصفح الموقع والاطلاع على نماذج الخطوط التي هي متوفرة في الموقع والتعرف عليها. ولنكن واقعيين فإن الخطوط في اللغة الانجليزية يصعب التشكيل فيها كثيراً على عكس الخطوط العربية التي تتنوع وتتشكل بالعديد من الأنواع.

تحميل الخطوط من موقع fontsquirrel سهل ومجاني، حيث سيبدأ تحميل ملف الخط بصيغة OTF وهي الصيغة التي تدعمها مكتبات الخطوط في اجهزتنا المختلفة. كما ويدعم الموقع تصفح الخطوط من خلال تصنيفات معينة توجد على شكل قائمة جانبية في الموقع فيمكنكم الاعتماد عليه كمصدر لتحميل آلاف الخطوط الانجليزية المختلفة والجميلة.

رابط الموقع

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا