أفضل الحلول الممكنة في حال تعطل زر الطاقة في هاتف الأندرويد

هل تسببت مشكلة تعطل زر الطاقة في هاتف الأندرويد بالكثير من الأثار السلبية عليك؟ فلا تقلق عزيزي المتابع إلا وأن يكون هناك حل لهذه المشكلة تمامًا. يعد زر الطاقة مكونًا أساسيًا لجهاز Android الخاص بك، وإذا تم كسر أو تعطل زر الطاقة نفسه في هاتفك، فقد يعود ذلك عليك بالكثير من المشاكل التي أنت بغنى عنها. سيتبادر إلى ذهنك الحل الأول التي يمكن أن تساهم في حل المشكلة، وهي بأخذ الهاتف لمحل صيانة وتغيير هذا الزر وحل المشكلة تمامًا. ولكن ماذا لو لم يكن هناك لديك الكثير من الوقت للذهاب إلى محلات الصيانة!. إذًا حلك هنا سيكون من خلال متابعة هذا المقال الجديد، والذي سنتعرف فيه على أفضل الحلول الممكنة في حال تعطل زر الطاقة في هاتف الأندرويد.

أفضل الحلول الممكنة في حال تعطل زر الطاقة في هاتف الأندرويد

من خلال هذا الشرح سنجعل خطوة الذهاب إلى محلات الصيانة الخاصة بهواتف الأندرويد هي آخر الحلول. حيث سنقدم لكم حلول أخرى بديلة يمكنك القيام بها بسهولة في أي مكان تتواجد فيه.

قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالشاحن

قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالشاحن

لنفترض أن هاتفك قد تم إغلاقه تمامًا وبدون زر الطاقة قد يبدو من المستحيل إعادة تشغيله. إليك ما قد تتساءل عنه، كيف يمكنني تشغيل هاتف الأندرويد هذا بدون زر التشغيل؟ والحل يكمن في توصيل هاتفك بشاحن أو توصيله بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول عبر كابل USB. هذه الخطوة ستسمح لنا بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى من الصفر وبالتالي يمكنك فتح شاشة الهاتف بدون أي مشاكل.

استخدم ماسح بصمة الإصبع أو اطلب من شخص ما أن يتصل بك

استخدم ماسح بصمة الإصبع أو اطلب من شخص ما أن يتصل بك

من المحتمل أن يكون عدم القدرة على تشغيل الشاشة من أولى الحالات التي قد تواجهها بعد اكتشاف أن زر التشغيل في جهاز الأندرويد معطل. يمكن أن يكون هذا هو الحال بشكل خاص، إذا كان من الممكن تشغيل شاشة هاتفك المقفل باستخدام زر الطاقة فقط. في هذه الحالة، يمكنك أن تطلب من شخص ما الاتصال بك على رقمك أو يمكنك حتى استخدام ماسح بصمة الهاتف الخاص بك (إذا كان ذلك ممكّنًا).

أعد تعيين زر الطاقة باستخدام التطبيقات

تتمثل إحدى طرق إعادة تعيين زر الطاقة في الخوض كثيرًا في وضع الاسترداد واستخدام واجهة ADB والتوفيق بين مجموعة من الأوامر. قد يكون هذا صعبًا بعض الشيء. لذا، بدلاً من ذلك، دعنا نختار طريقة أسهل وأقل استهلاكا للوقت، أي استخدام تطبيق يمكن أن يساعدنا في إعادة تعيين مكان زر الطاقة. وبشكل أكثر تحديدًا، سنقوم باستبدال زر الطاقة ببعض الأزرار الأخرى الموجودة في الهاتف. حيث سبق وأن قدمنا من خلال موقع عربي تك مقالة تضم أهم التطبيقات التي تساعدك في إعادة تعيين أزرار هاتف الأندرويد. يمكنك الرجوع إلى تلك المقالة والتعرف على قائمة التطبيقات واستخدام احداها.

استخدم ميزة جدولة تشغيل أو إيقاف زر الطاقة

يعد هذا تدبيرًا وقائيًا خاصةً عندما تعلم أنه قد يتعين عليك معالجة زر الطاقة المعطل في هاتفك الأندرويد لفترة من الوقت. الآن، تحتوي جميع أجهزة Android تقريبًا على ميزة تسمى تشغيل / إيقاف تشغيل الطاقة المجدولة. بمجرد تمكين هذه الميزة، لن تحتاج بعد الآن إلى زر الطاقة لتشغيل أو إيقاف تشغيل جهاز الأندرويد الخاص بك. بدلاً من ذلك، سيتم تشغيل جهازك الخاص بك أو حتى إيقاف تشغيله في وقت محدد. على الرغم من أن الخطوات قد تختلف قليلاً بناءً على جهاز Android الذي لديك، لكنها ستبدو متشابهة إلى حد ما، وإليك خطوات الوصول إلى هذه الميزة:

استخدم ميزة جدولة تشغيل أو إيقاف زر الطاقة

  • افتح اعدادات الهاتف.
  • انتقل إلى خيار إمكانية الوصول Accessibility.
  • في جدول التشغيل / إيقاف التشغيل، اختر الوقت الذي تريده. نوصي بأن تحتفظ بفارق 2-3 دقائق بين التشغيل وإيقاف التشغيل حتى وقت إصلاح زر التشغيل.

قم بالذهاب إلى معرض الصيانة وإصلاح العطل

لا يمكنك البقاء مع زر طاقة معطل لفترة طويلة في هاتفك الأندرويد، أليس كذلك؟ لذلك، بعد تجربة جميع الحيل الموجودة في المقال والتي أصبحت في جعبتك الآن، حان الوقت لنقل جهاز الـ Android إلى أقرب مركز صيانة وإصلاحه قبل حدوث أي ضرر آخر. حيث ان هذا الحل سيكون مثالي في حال كنت لا ترغب في أن تستمر تعاني من هذه المشكلة. حيث ان الحلول في الأعلى ستكون مجرد بديل عن هذا الحل الأخير، وفي النهاية لكم حرية التصرف.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.