أفضل التطبيقات التي تساعد على مسح رمز QR لهاتف الأندرويد

نشاهد في هذه الأيام العديد من المنتجات التي تحتوي على رمز QR ولكن لا نعلم مدى أهمية هذا الرمز وما هو السر في وجوده على تلك المنتجات. كما أن في الكثير من التطبيقات والبرامج في الانترنت تطلب منا أن نقوم بعمل مسح لرمز QR وذلك بهدف ربط الهاتف بالبرنامج في الحاسوب مثل الذي يحدث في تطبيق الواتس آب. ولهذا سنتعرف على أفضل التطبيقات التي تساعد على مسح رمز QR لهاتف الأندرويد.

القليل من الأشخاص ممن يعلمون مدى الفائدة من الكشف عن السر المختبئ وراء رمز QR وما هو المعنى الدال على هذا الرمز في العديد من المنتجات. حيث أن رمز QR يساهم في الوصول الى بعض المعلومات عن هذا المنتج على سبيل المثال بمجرد عمل مسح رمز QR الموجود على مغلف ذلك المنتج. اذاً لا يكاد يخلو أي منتج في العالم من رمز QR، وبسبب أهمية التعرف على ما يدور حول هذا الرمز لا بد من التعرف على بعض التطبيقات التي تساعد في عمل مسح لرمز QR والتعرف على معنى هذا الرمز في أي منتج كان.

أفضل التطبيقات التي تساعد على مسح رمز QR لهاتف الأندرويد

هذه القائمة من التطبيقات هي الأبرز من بين جميع التطبيقات المتوفرة في متجر جوجل بلاي، حيث انتقينا هذه التطبيقات لكم لتساعدكم على مسح رمز QR بكل دقة وتحصلوا من خلالها على معلومات دقيقة تساعدكم في معرفة كافة المعلومات وراء هذا الكود.

تطبيق Kaspersky’s QR Code reader and scanner

تطبيق Kaspersky’s QR Code reader and scanner

تعتبر شركة كاسبر سكاي هي الشركة العالمية الأولى المتخصصة في مجال الأمن الاكلتورني على مستوى العالم. حيث توفر هذه الشركة العالمية تطبيق خاص بمسح رمز QR الذي يوجد على غالبية المنتجات المختلفة. فأي رمز باركود تجدونه على أي منتج يمكنكم من خلال هذا التطبيق من شركة Kaspersky التعرف على معنى هذا الكود وما يدور خلفه من معلومات نجهلها بدون أن نستخدم تطبيق مسح الرمز هذا. يمكنكم تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي الان بشكل مجاني.

تحميل التطبيق 

تطبيق Bar-Code reader

تطبيق Bar-Code reader

يعد هذا التطبيق هو واحد من أبرز التطبيقات وأكثرها تقييماً في متجر جوجل بلايظن والذي يمكن المستخدمين من مسح رمز QR باستخدام كاميرا الهاتف فقط. فيكفي تحميل التطبيق وتشغيل الكاميرا فيه وتوجيهها نحو رمز QR الذي يوجد على أي منتج أو أي من هذا الرمز تجدونه في أي مكان، حيث ستظهر لكم كافة المعلومات التي يهدف اليها هذا الرمز. يتميز هذا التطبيق بالعديد من المزايا المهمة وهي بأنه يصلح للاستخدام الاحترافي وحتى للاستخدام الشخصي، كما أنه يدعم ميزة النسخ واللصق في التطبيق لكافة الرموز، وكذلك يسمح لكم حتى بتوليد رمز QR مثل تلك الرموز التي توجد في المنتجات ويكون خاص بكم.

تحميل التطبيق 

تطبيق QR Code & Barcode Scanner

QR Code & Barcode Scanner

يتميز هذا التطبيق بأنه مجاني ومتوفر في متجر جوجل بلاي بتقييم يصل الى 4 نجوم وهو تقييم مميز بالنسبة لغيره من التطبيقات الأخرى التي تعمل بالتحديد على مسح رمز QR. كما وأن التطبيق يسمح لكم بالولوج الى الموقع الخاص برمز QR الذي تم مسحه من خلال التطبيق عبر كاميرا الهاتف وذلك من داخل التطبيق بكل سهولة. يتميز هذا التطبيق أيضاً بأنه يوفر لكم مسح رمز QR حتى في الاضاءة الخافتة في المكان الذي تتواجدون فيه، كما ويمكنكم مسح رمز الباركود الموجد في الصور أو حتى من خلال كاميرا الهاتف.

تحميل التطبيق 

تطبيق QR & Barcode Scanner

تطبيق QR & Barcode Scanner

واحد من التطبيقات التي تحمل وظيفة معينة وهي مسح رمز QR بل وحتى يمكنكم انشاء كود خاص بكم من خلال هذه التطبيق لمشاركته مع أصدقائكم مثل الكود الذي توفره الكثير من الشركات المشرفة على انتاج الكثير من المنتجات. المميز في هذه التطبيق أن يمكنكم اضافة ألوان الى رمز QR بديل للون الأبيض في الخلفية من خلال بعض الألوان التي يوفرها لكم التطبيق. كما أن كافة رموز QR التي قمتم بمسحها عبر التطبيق سيتم حفظها فيه وبالتالي يمكنكم العودة الى تلك الرموز في أي وقت تشاؤون. كما أن التطبيق يتوفر على الوضع الليلي الذي يفضله الكثير منا كمستخدمي لتطبيقات الأندرويد، كشرط مهم يجب أن يتوفر لديك انترنت من أجل استخدام التطبيق ومسح رمز QR.

تحميل التطبيق 

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.