أصبح بالإمكان تفعيل خاصية AR في أي هاتف أندرويد عبر هذه الطريقة ــ تحتاج روت

يعتقد الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد أنه من الصعب تفعيل خاصية AR في أي هاتف أندرويد لا يدعم هذه الميزة، وأنها تقتصر فقط على تلك الهواتف التي تمتلك المستشعر الخاص بهذه الخاصية فقط. ولكن بفضل التطوير المستمر والبحث الدؤوب من قبل مطوري التطبيقات والإعدادات في نظام الأندرويد اصبح بإمكان أي مستخدم لهاتف الأندرويد الحصول على تلك الميزة بكل سهولة ولكن كشرط أساسي أن يتوفر في الهاتف صلاحيات الروت وبعض من الإعدادات الضرورية الواجب توفرها لضمان نجاح الطريقة.

من أروع المزايا التي تأتي بها بعض الهواتف هو ميزة AR وهي التي توفر للمستخدمين تجربة ومتعة رائعة جداً في تقريب بعض المجسمات وبعض الاستخدامات عبر كاميرا الهاتف فقط. وفي ذات الوقت يفتقر بعض الأشخاص ممن لا يتوفر هاتفهم على هذه الميزة أو المستشعر الذي يسمح لهم بالتعامل مع خاصية AR ويحلم هؤلاء الأشخاص لو كان بالامكان الحصول على تلك الخاصية في الهاتف لديهم. ولكن يعتقد الكثير أن الحل الوحيد هو شراء هاتف جديد يعمل به تلك الخاصية وهو ما يشكل نقطة احباط لديهم، ولكن لما لا نجرب بعض من الحيل التي تمكننا من خداع نظام الأندرويد بأن الهاتف يتوفر على خاصية AR، أو الواقع المعزز.

كيفية تفعيل خاصية AR في أي هاتف أندرويد

من خلال هذه الشرح سيكون بالامكان الحصول على ذات التجربة التي يتمتع بها هؤلاء الأشخاص الذين يمتلكون خاصية الواقع المعزز في هواتفهم حتى لو كان هاتفك لا يمتلك لتلك الخاصية. ولكن قبل البدء في هذه الطريقة لا بد أن يتوفر في هاتفك على بعض من المتطلبات الضرورية في الهاتف.

متطلبات تفعيل خاصية AR في أي هاتف الأندرويد

  • صلاحيات الروت: واحدة من الأشياء المتعارف عليها بشكل عام بين مستخدمي هواتف الأندرويد، حيث هناك العديد من الطرق التطبيقات التي تسمح لك بأن يتوفر الهاتف على صلاحيات الروت Root.
  • تثبيت Magisk: واحدة من الادوات أو التطبيقات التي تسمح لك بتحكم أكبر بهاتفك وإعدادات الهاتف بشكل عام وتثبيت بعض من التطبيقات الخاصة بالمطورين فقط، حيث يمكنكم تثبيت هذه الاداة من خلال احدى الطرق المتوفر على شبكة الانترنت والتي سنجد الكثير منها لو قمنا بالبحث عن هذه الأداة بالتحديد.

وبعد الانتهاء من التأكد على هذه المتطلبات في الهاتف ننتقل الى الخطوات الأخرى، حيث سيتم في الاعتماد على تطبيق خاص بشركة جوجل وذلك وكذلك أداة Magisk فقط.

اقرأ ايضاً: تعرف على تقنية الواقع المختلط – رائعة جدا

خطوات تفعيل خاصية AR في أي هاتف أندرويد

  • الخطوة الأولى: تثبيت موديل arcore عبر أداة Magisk

Advertisements

في الخطوة الأولى نتوجه الى تطبيق أو أداة Magisk التي قمنا بتثبيتها في الهاتف من قبل، وبمجرد الدخول الى هذه الأداة نقوم بالبحث في شريط البحث عن موديل خاص بتقنية الواقع المعزز والذي تم طرحه من قبل المطورين في الأداة فنكتب هذا الأمر arcore، حيث ستظهر لنا نتيجة واحدة فننقر على أيقونة التثبيت لهذا الموديل.

تفعيل خصاية AR في أي هاتف أندرويد 1

ستظهر لنا الان قائمة عائمة لتأكيد عملية تثبيت الاداة ومن هذه القائمة نختار الأمر تثبيت أو INSTALL.

تفعيل خاصية AR في أي هاتف أندرويد 2

الأن قم بمنح الصلاحيات لأداة Magisk وذلك من أجل بدء عملة التحميل والتثبيت للموديل المطلوب والخاصة بتقنية الواقع المعزز في هاتف الأندرويد. وبمجر الانتهاء من التثبيت ستظهر لنا شاشة موشحة باللون الأسود ويوجد خيار من أجل إعادة تشغيل الهاتف وتفعيل هذا arcore في الهاتف لدينا وهو خيار Reboot.

تفعيل خاصية AR في أي هاتف أندرويد 3

  • الخطوة الثانية: تثبيت تطبيق منصة ARCore

من أجل تثبيت هذا التطبيق أو هذه المنصة نتوجه الى متجر جوجل بلاي أو من خلال الرابط في الأسفل ونقوم بتثبيت التطبيق المطلوب وهو Google Play Services for AR حيث يمكننا من خلال هذه التطبيق الوصول الى مزايا خاصية AR التي لم يكن بإمكاننا الوصول اليها من قبل تفعيل خاصية AR في أي هاتف أندرويد.

تحميل تطبيق منصة ARCORE

تحميل منصة ARCore

بمجرد الانتهاء من تثبيت تطبيق منصة ARCore لن نحتاج الى تشغيل التطبيق أو القيام بأي من الخطوات الأخرى داخل هذا التطبيق لأننا قمنا من قبل بتفعيل خاصية AR في هاتفنا الأندرويد عبر أداة Magisk. فيكفي فقط أن نقوم بتثبيت أي من تطبيقات الواقع المعزز في هاتفنا الأندرويد ونتمتع بالتجربة التي كنا محرومون منها من قبل.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات الواقع المعزز ARCore يمكنك تجربتها الأن على هاتفك الأندرويد

  • الخطوة الثالثة: تثبيت أحد تطبيقات الواقع المعزز AR

من أجل تجربة الاعدادات التي قمنا بها وتفعيل خاصية AR في أي هاتف أندرويد نتوجه الى متجر جوجل بلاي ونقوم بتحميل تطبيق Sketchfab وهو أحد أبرز التطبيقات التي هي مخصصة للهواتف التي تتوفر على تقنية الواقع المعزز. حيث أن التطبيق يحتوي على العديد من التأثيرات والمجسمات التي يمكنكم استعراضها من خلال كاميرا الهاتف فقط.

تحميل تطبيق SKETCHFAB

تطبيق Sketchfab

موضوع مفيد: تمتع بمشاهدة أقدم الأثار بكافة زواياها كأنك متواجد في متحف قديم من خلال موقع sketchfab

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا