أسرع طريقة للدخول الى التطبيقات من خلال شريط الحالة فقط

أسرع طريقة للدخول الى التطبيقات من خلال شريط الحالة فقط. كافة مستخدمي هواتف الأندرويد لديهم تطبيقات مفضلة يرغبون في الدخول إليها بسرعة في الهاتف، حيث بدلًا من البحث الطويل عن ذلك التطبيق من بين قائمة كبيرة من التطبيقات من الهاتف، يكفي فقط بنقرة واحدة الدخول الى هذا التطبيق وفي أقل من ثانيتين!. نعم خلال أقل من ثانيتين سيكون بإمكانك فتح التطبيق في الهاتف والبدء في استخدامه، حيث أن هذه الطريقة ستبقى معك الى أطول فترة ما دمت تستخدما الهاتف ولديك تطبيقات مفضلة.

الكثير من الألعاب والتطبيقات المتاحة في متجر جوجل بلاي، والتي يتنافس الكثير من الأشخاص من أجل تحميلها في هواتفهم واستخدمها، فمنها من يبقى المستخدم معها طيلة اليوم، ومنها من يجد المستخدم نفسه ملزم الى استخدام هذا التطبيق في كل مرة يدخل فيها الى الهاتف، وعلى سبيل المثال تطبيق اليوتيوب. فلو كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد وتقوم بتثبيت الكثير من التطبيقات بهدف التجربة أو بهدف الاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك التطبيقات بشكل دائم فستجد صعوبة في الوصول الى تطبيقك الذي تريد والدخول بسرعة للتطبيقات التي تريد استخدامها، حتى وان استخدمت طريقة البحث في خيار البحث الخاص بالتطبيقات فالطريقة التي سنضعها بين أيديكم ستغنيكم عن ذلك تمامًا.

الهدف من فكرة التطبيق الذي سنعتمد عليه في هذا الموضوع في أنه يسمح لنا بوضع عدة تطبيقات في شريط الحالة Status Bar وبمجرد سحب شريط الحالة للأسفل ستجد تلك التطبيقات المفضلة في هذا الشريط متاحة للاستخدام بسرعة.

إقرأ أيضًا: كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية في أجهزة الأندرويد

أسرع طريقة للدخول الى التطبيقات من خلال شريط الحالة فقط

هذه الطريقة تعتبر واحدة من أفضل الطرق لوضع عدة تطبيقات في شريط الحالة لتسهيل الوصول اليها وخلال أقل من ثانيتين، كما أنك لن تحتاج الى الخروج من تطبيق ما من أجل الوصول الى قائمة التطبيقات والبحث عن ذلك التطبيق الذي تريد استخدامه، فيكفي فقط أثناء استخدامك لهذا التطبيق أن تسحب شريط الحالة للأسفل وتختار التطبيق الآخر الذي تريد الدخول اليه. واليكم خطوات تطبيق هذه الطريقة.

الخطوة الأولى| تثبيت تطبيق Bar Launcher

سنركز في طريقتنا هذه على تطبيق يدعى Bar Launcher والذي يسمح لنا بالتحكم في شريط الحالة من خلال إضافة تطبيقات اليه والوصل الى تلك التطبيقات بسرعة، حيث يمكنكم تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل تطبيق BAR LAUNCHER

الدخول بسرعة للتطبيقات 1

الخطو الثانية| اختيار التطبيقات المفضلة

Advertisements

بمجرد تثبيت التطبيق في الهاتف، سنلاحظ أنه لا يحتاج إلى أي صلاحيات من أجل الاستخدام، ويكفي فقط النقر على إشارة + وذلك في أقصى أسفل يمين شاشة التطبيق والذي يعني إضافة التطبيقات.

الدخول بسرعة للتطبيقات 2

سيظهر لنا الأن كافة التطبيقات التي لدينا في الهاتف، فيكفي فقط أن نقوم باختيار التطبيقات المفضلة من بينها والتي نتردد إليها باستمرار عند استخدام الهاتف، ومن أجل الإضافة ننقر فقط على أيقونة التطبيق الذي نريد إضافته إلى ذلك الشريط.

الدخول بسرعة للتطبيقات 3-min

الأن إذا قمت بإضافة تطبيق بشكل خاطئ أو لا ترغب ي أن يظهر في شريط الحالة نقوم بسحب أيقونة التطبيق من بين التطبيقات التي تم إضافتها يمينًا أو يسارًا، وبهذا سيتم التخلص من التطبيق.

أسرع طريقة للدخول الى التطبيقات من خلال شريط الحالة 4-min

إقرأ أيضًا: طريقة ترتيب التطبيقات داخل مجلدات في هواتف الأندرويد

الخطوة الثالثة| تفعيل شريط الوصول السريع للتطبيقات

الأن بمجرد أن انتهينا من إضافة كافة التطبيقات سنجد خيار في الأعلى وسيكون معطل، فبدورنا ننقر على ذلك الشريط ليصبح نشط باللون الأزرق.

الدخول بسرعة للتطبيقات 5-min

بهذا إذا قمنا بسحب شريط الحالة الى الأسفل سنجد شريط على شكل إشعار ولكن مثبت يضم كافة التطبيقات المفضلة التي سبق وأن قمنا بإضافتها. فمن أجل الدخول بسرعة التطبيق نسحب شريط الحالة ومن ثم ندخل الى ذلك التطبيق بشكل بسرعة كبيرة جدًا وبديلة لطريقة البحث التقليدية عن التطبيق. وبهذا نكون قد قدمنا لكم أسرع طريقة للدخول الى التطبيقات من خلال شريط الحالة.

أسرع طريقة للدخول الى التطبيقات من خلال شريط الحالة

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.